استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«صحة جدة» تفصح عن خدماتها للمرضى خلال النصف الأول من العام بالأرقام
تقرير إعلامي إحصائي للخدمات الصحية..
نشر في الوئام يوم 03 - 10 - 2013

كشفت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة عن البيانات الاحصائية للخدمات الطبية والعلاجية التي قدمتها المستشفيات والمراكز الصحية والطبية التخصصية التابعة لصحة جدة داخل مدينة جدة وخارجها خلال النصف الأول من العام الحالي 1434ه من تاريخ 1/1/1434ه إلى تاريخ 30/6/1434ه.
وأوضحت هذه البيانات أن عدد المرضى المراجعين للعيادات الخارجية في المستشفيات بكل من جدة والليث وأضم ورابغ بلغ 426,704مراجعاً بمتوسط شهري يبلغ 71,117 مراجع؛ كما بلغ عدد مراجعي أقسام الطوارئ خلال الستة أشهر 555,671 مراجعاً بمعدل شهري يصل إلى 92,612 مراجع؛ وأوضحت إدارة الاحصاء بصحة جدة من خلال بياناتها بأن عدد العمليات الجراحية التي تم إجرائها في مستشفيات صحة جدة بلغ 16,810 عملية جراحية بمعدل شهري وصل إلى 2802 عملية؛ وأدخل 61,980 شخصاً للتنويم في المستشفيات خلال نفس الفترة بمعدل شهري يبلغ 10,330 شخص؛ ووصل عدد المرضى الذين خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم الخدمات الطبية والعلاجية 61,891 مريضاً بمعدل شهري يصل إلى 10,315 مريض.
كما أجرت غرف العمليات في المستشفيات 1491 عملية قيصرية للسيدات الحوامل بمعدل 248 عملية في الشهر الواحد؛ فيما بلغ عدد المواليد بمستشفيات جدة وتوابعها 5887 مولوداً بمعدل 981 مولود في الشهر؛ وأجريت خلال الستة أشهر 1275 عملية جراحية من عمليات اليوم الواحد بمعدل 212 عملية شهرياً؛ وبيّنت الأرقام الاحصائية أن إجمالي عدد الفحوص المخبرية التي أجريت للمراجعين لأقسام المختبرات بالمستشفيات بلغت 4,179,251 فحصاً مخبرياً بنسبة شهرية وصلت إلى 696,542 فحص؛ وبلغت عدد الفحوصات الشعاعية بالمستشفيات 185,217 فحص إشعاعي بمعدل 30,870 فحص شهرياً ؛ فيما وصل عدد المراجعين من مرضى السكري للمستشفيات ومركز السكري بجدة إلى 19,614 مراجعاً بمعدل 3269 حالة في كل شهر.
وأشارت الاحصاءات إلى أن عدد المراجعين لمراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في أحياء محافظة جدة ورابغ والليث وأضم خلال النصف الأول من هذا العام بلغ 961,517 مراجعاً بمتوسط شهري قدره 160,253 مراجع؛ وبلغ عدد مراجعي عيادات الأسنان 70,615 مراجع بمعدل 11,769 مريض شهرياً؛ كما استفاد من خدمات عيادات الحوامل في المراكز الصحية 1421 سيدة حامل بمتوسط 237 سيدة في كل شهر؛ وقدمت عيادات الطفل السليم في مراكز الرعاية الصحية خدماتها ل 122,171 طفلاً بمعدل شهري يصل إلى 20,362 خدمة للأطفال؛ وتم فحص 121,219 عينة مخبرية في مختبرات المراكز الصحية خلال الستة أشهر بمعدل 20,203 عينات شهرياً.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: «صحة جدة» تفصح عن خدماتها للمرضى خلال النصف الأول من العام بالأرقام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.