أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحة جدة تعلن تقريرها لعام 1430 ه
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة عن إحصائية الخدمات الصحية التي قدمتها المرافق الصحية التابعة للوزارة بجدة خلال العام الماضي 1430ه مدعمة بالأرقام.
وقال مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور سامي بن محمد باداود إن الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها صحة جدة من خلال المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لها تشهد ارتفاعاً ملحوظاً من عام لآخر من حيث الكم والكيف، مشيراً إلى تركيز إدارته على الاهتمام بالجودة في خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين.
وأوضح باداود أن عدد العمليات الجراحية التي أجريت في مستشفيات جدة الحكومية خلال عام 1430ه بلغ 30,800 عملية جراحية بمعدل شهري 2800 عملية؛ وبلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية بالمستشفيات 712,657 مراجعاً بمعدل شهري 64,787 مراجع؛ بينما بلغ عدد مراجعي أقسام الطوارئ 801,680 مراجعاً بمعدل شهري 72,880 مراجع. وأوضح مدير صحة جدة أن عدد حالات الدخول للتنويم بالمستشفيات بلغ 79,079 حالة بمعدل 7,189 حالة شهرياً وبلغ عدد الحالات التي خرجت بعد العلاج 78,881 حالة بمعدل 7171 حالة، فيما بلغ عدد المواليد الذين ولدوا بالمستشفيات 12,507 مواليد بمعدل 1137 مولوداً في كل شهر.
وبلغ عدد الولادات 12,364 ولادة بمعدل 1124 ولادة في الشهر. وقد إستقبلت عيادات الأسنان بمستشفيات جدة 98,472 مراجعاً بمعدل شهري يبلغ 8,952 مراجعاً، كما بلغ عدد الفحوص المخبرية في المستشفيات 7,738,181 فحصاً بمعدل 703,471 شهرياً، أما الفحوص الإشعاعية التي أجريت في مستشفيات صحة جدة خلال العام المنصرم فقد بلغت 337,909 فحوص إشعاعيةً متنوعة بمعدل شهري قدره 30,719 فحصاً، فيما بلغ عدد الفحوص المخبرية التي أجريت في المختبر الإقليمي 247,962 فحصاً بمعدل شهري يبلغ 22,542 فحصاً، وبلغت حالات السكري التي راجعت المستشفيات ومراكز السكر بجدة 34,617 حالة بمعدل 3147 حالة.
وأكد الدكتور سامي باداود أن إجمالي المراجعين والمستفيدين من خدمات مراكز الرعاية الصحية الأولية بمحافظة جدة خلال عام 1430ه بلغ 1,714,361 مراجعاً بمعدل شهري قدره 155,851 مراجع؛ حيث راجع عيادات الأسنان في هذه المراكز 127,402 مراجعاً بمعدل 11,582 مريضاً، كما راجع عيادات الحوامل 81,172 سيدة بمعدل 1,652 سيدة حامل، وإستقبلت عيادات الطفل السليم بالمراكز الصحية 217,762 طفلاً بمعدل 19,797 طفلاً مراجعاً. وقد قامت مختبرات المراكز الصحية بجدة بفحص 213,950 عينة مخبرية بمعدل 19,450 عينة في الشهر.
وأشار مدير صحة جدة إلى أن المرافق الصحية التابعة لإدارته لن تتوانى في تقديم خدماتها الوقائية والعلاجية المختلفة لجميع أفراد وشرائح المجتمع على مدار الساعة، حيث تحرص صحة جدة دوماً على تطوير خدماتها الصحية وتقديمها للمستفيدين منها من خلال عدة وسائل وبرامج علمية مختلفة تتضمن التدريب المستمر للعاملين في المرافق الصحية من أطباء وفنيين وطاقم التمريض بالإضافة إلى الإداريين، وذلك لمواكبة التطورات الطبية العالمية، مشيراً إلى أن جميع المرافق الصحية بجدة قد حظيت بتحديث عدد كبير من أجهزتها الطبية، كما تم ربط جميع المرافق بالشبكة الإلكترونية مع المديرية لتسهيل الإجراءات الإدارية وبالتالي التخفيف على المراجعين من عناء المتابعة لمعاملاتهم وإجراءات علاجهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.