تعليق قطر على استهداف المرافق النفطية بالمملكة    الصحف السعودية    "الأرصاد": طقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة    حفر الباطن: لجنة حصر لكل من يدعي أنه من القبائل النازحة    "الداخلية" تكشف عن مواقع خاصة لتقديم لقاحات كورونا لمنسوبي ومنسوبات الوزارة وذويهم    السديس: الهجمات الإرهابية التخريبية ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية مخالفة للمقاصد الشرعية والأعراف الدولية    أمانة جدة تكثف جهودها الميدانية في متابعة السكن الجماعي للأفراد    إيقاف تدفق العمالة غير المؤهلة لسوق العمل في المملكة    البابا في مدينة أور العراقية    رابطة العالم الإسلامي تٌدين الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت مرافق نفطية بالمنطقة الشرقية    نقل وتقديم أربع مباريات في دوري المحترفين    الهلال يطلب حكاماً أجانب للقادسية    43 من المها والريم والوعل النوبي ب «الحجر»    رئيس جيبوتي: على المجتمع الدولي وضع حدٍّ لإرهاب الحوثي    وزير الداخلية: 500 مليون دولار قدمتها المملكة لمكافحة كورونا    «تويتر» تتيح إلغاء التغريدة بعد إرسالها للنشر    شامخات.. وتسارع في الإنجاز    إصدار رسوم «البيضاء» في جدة للدورة الخامسة    دانيا العقيل أول سعودية تتوج في رالي    الخالد ل عكاظ: الزعيم «شبع»    وانتهى الأهلي..    درواس ومغناج بطلا كأسي المدينة وجامعة الإمام لسباقات الخيل    العدالة في مدار الكوكب .. والطائي يصطدم بالجبل    «العقاري»: تمكين 140 ألف أسرة سعودية من التملك خلال 2021            المرأة في قطاعات «الداخلية».. من «كاونتر المطار» إلى «العمليات والحماية»    موعد بديل لمحاكمة المتهم التميمي    4056 اعتراضاً ل«ملكية» العام الماضي            «وسائل التواصل».. أدوار محورية في إثراء المشهد الثقافي    «24 فبراير» نصوص لليان مشعي    وقوفا على الذاكرة للعطوي    نصف السعودية رؤية سيكتبها التاريخ    تقنين وتنظيم طرح الكلمة    مفاهيم عن المرأة يجب أن تصحح !        الداخلية ل عكاظ : السفر للفئات المستثناة.. أي مستجدات ستعلن في حينها    الطيران المدني: جولات ميدانية لتفقد المطارات    الصحة: مؤشر الإصابات متذبذب ونرصد الحالات بصورة دقيقة    136 مليار ريال زيادة في القيمة السوقية للأسهم    حمدالله ينفي مساومة النصر    تقنية جديدة لإنهاء إجراءات السفر بمطار دبي في 10 ثوانٍ    إلى اللقاء (ح)!!    القلب والفؤاد واللب    مقتل ثلاثة صيادين فلسطينيين في انفجار قارب صيد    «أبلة فاهيتا: دراما كوين» دراما كوميدية مثيرة    البحرين تشيد بالتجربة السعودية في إدارة الكوارث    أدبي جدة ينظم منتدى عبقر الشعري    تدمير تعزيزات وتجمعات لميليشيا الحوثي في جبهة الكسارة بمحافظة مأرب    أمير حائل يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تمديد خدمته أميراً للمنطقة    رئيس الوزراء الماليزي يزور المسجد النبوي    أمير الباحة يرأس اجتماع الهيئة الصحية ويتطلع للتميز    توطين الحياة الفطرية في أول موقع سعودي مدرج باليونيسكو    محافظ عفيف يستقبل أعضاء جمعية كبدك ويرفع شكره لأمير منطقة القصيم خلال انطلاقة برنامج ترحال بمستشفى عفيف    هيئة المحاسبين تُطلق برنامج تمكين المرأة في مهنة المحاسبة    "الخطوط السعودية" تكشف حقيقة رفع قيود السفر بعد قرار عدم تمديد الإجراءات الإحترازيةmeta itemprop="headtitle" content=""الخطوط السعودية" تكشف حقيقة رفع قيود السفر بعد قرار عدم تمديد الإجراءات الإحترازية"/    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عضو الشورى الدكتور الشراري يزور المربي الفاضل ابراهيم حبرم
نشر في الوئام يوم 30 - 10 - 2012

قام سعادة الدكتور حامد الوردة الشراري عضو مجلس الشورى بزيارة لسعادة المربي الفاضل الاستاذ ابراهيم حبرم- احد اعيان محافظة القريات- للسلام عليه وتهنئته بعيد الاضحى المبارك وتقدير لما قدم للمحافظة من خدمات جليلة. وقد تطرقا لمواضيع عديدة لها علاقة في بداية المحافظة وتطويرها .
في البداية تحدث الاستاذ حبرم عن الحياة وصعوبتها في الماضي ومساهمته ومشاركته في تاسيس مجالات عديدة منها الاعلامية والثقافية والرياضية والاجتماعية في المحافظة، وعن كونه من اوئل المعلمين في القريات واسهامه في خدمة التعليم انذاك. وقد اسهب بالحديث عن والده واول سيارة بالقريات وشق طريق الحج ونقلها للحجاج. واكمل بالحديث عن اول مدرسة للبنات في المملكة التي كانت في القريات- وكان اول مشرف عليها-، والذي اسسها الامير عبدالعزيز السديري-رحمه الله-.
وبعد ذلك تحدث الدكتور الوردة عن بدايات تاسيس جامعة الجوف-كاحد الاعضاء الاوائل المؤسسين للجامعة- وكيف كانت النظرة المستقبلية للجامعة لتكن جامعة مركزية ومتميزة. وقد بين له ما هي المتطلبات الاساسية لانشاء جامعة في القريات مستقبلا، وهي: افتتاح كليات جامعية (كلية المجتمع، وكلية العلوم والاداب، وكلية الطب…الخ)، وايجاد ارض جامعية مناسبة تستوعب الكليات والاسكان والخدمات المساندة لا تقل مساحتها عن ستة ملايين متر مربع، وقد ذكر له مقترحه- ارض للجامعة شرق محافظة القريات غرب قرية الناصفة- الذي تبني ودعم من قبل معالي مدير جامعة الجوف سابقا الدكتور محمد عمر بدير و سعادة محافظ القريات الاستاذ عبدالله الجاسر والجهات الحكومية الاخرى ذات العلاقة، وايعازهم في تنفيذ المقترح. والان-بحمد الله- اصبح واقع.
وبعد ذلك تحدثا عن قصة الموافقة على كلية الطب بالقريات والدعم المتميز من سعادة المحافظ وتبنيه للمقترح والدراسة التي قدمها له الوردة، والتي بنيت على استثمار الميزة النسبية للقريات بقربها للاردن الذي فيه خبرات طبية عالمية.
ومن ثم عرج على الشان الثقافي والمبادرة والاسهام في تاسيس اللجنة الثقافية التابعة لنادي الجوف الادبي بالقريات ولجنة ثقافية اخرى في طبرجل وكيف نبعت الفكرة، وتطرق للعمل في مجلس الشورى والاليات العلمية المنهجية المتبعة في صناعة القرارات ومساهمته في المجلس ومنها مقترحه الذي وافق عليه المجلس وهو :نظام حماية البيانات الشخصية.
وختما النقاش، ان على اهالي وابناء المحافظة التكاتف و العمل سويا على تطويرها والمسئولية علىهم في ابرازها بصفتها بوابة الوطن – وتعريف الاجيال الشابة كيف كانت الحياة في الماضي ومقارنتها في الحاضر وما تنعم فيه بلادنا من خيرات وامن وتطور في ظل قيادتنا الرشيدة- ادام الله عزها.
وفي نهاية الزيارة اهدى الاستاذ حبرم للوردة نسخة من ديوانه الشعري”المرادي” وقدم شكره على تلك الحفاوة وحسن الضيافة، واقترح عليه ان يعمل مكان يجمع فيه ما يملك من ارث نادر من صور ومخطوطات…الخ تعكس تاريخ وبداية تاسيس القريات تكون متاحة للمهتمين وضيوف المحافظة، وبين الوردة بان زيارة الرعيل الاول ممن عاصروا تاسيس هذا الكيان الوطني الجبار والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم والاطلاع على تضحياتهم في خدمة دينهم وقيادتهم ووطنهم، و تقديم الشكر لهم والحفاوة بهم وتكريمهم هو واجب على الجميع وهو اقل ما يعمل لهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.