بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عضو الشورى الدكتور الشراري يزور المربي الفاضل ابراهيم حبرم
نشر في الوئام يوم 30 - 10 - 2012

قام سعادة الدكتور حامد الوردة الشراري عضو مجلس الشورى بزيارة لسعادة المربي الفاضل الاستاذ ابراهيم حبرم- احد اعيان محافظة القريات- للسلام عليه وتهنئته بعيد الاضحى المبارك وتقدير لما قدم للمحافظة من خدمات جليلة. وقد تطرقا لمواضيع عديدة لها علاقة في بداية المحافظة وتطويرها .
في البداية تحدث الاستاذ حبرم عن الحياة وصعوبتها في الماضي ومساهمته ومشاركته في تاسيس مجالات عديدة منها الاعلامية والثقافية والرياضية والاجتماعية في المحافظة، وعن كونه من اوئل المعلمين في القريات واسهامه في خدمة التعليم انذاك. وقد اسهب بالحديث عن والده واول سيارة بالقريات وشق طريق الحج ونقلها للحجاج. واكمل بالحديث عن اول مدرسة للبنات في المملكة التي كانت في القريات- وكان اول مشرف عليها-، والذي اسسها الامير عبدالعزيز السديري-رحمه الله-.
وبعد ذلك تحدث الدكتور الوردة عن بدايات تاسيس جامعة الجوف-كاحد الاعضاء الاوائل المؤسسين للجامعة- وكيف كانت النظرة المستقبلية للجامعة لتكن جامعة مركزية ومتميزة. وقد بين له ما هي المتطلبات الاساسية لانشاء جامعة في القريات مستقبلا، وهي: افتتاح كليات جامعية (كلية المجتمع، وكلية العلوم والاداب، وكلية الطب…الخ)، وايجاد ارض جامعية مناسبة تستوعب الكليات والاسكان والخدمات المساندة لا تقل مساحتها عن ستة ملايين متر مربع، وقد ذكر له مقترحه- ارض للجامعة شرق محافظة القريات غرب قرية الناصفة- الذي تبني ودعم من قبل معالي مدير جامعة الجوف سابقا الدكتور محمد عمر بدير و سعادة محافظ القريات الاستاذ عبدالله الجاسر والجهات الحكومية الاخرى ذات العلاقة، وايعازهم في تنفيذ المقترح. والان-بحمد الله- اصبح واقع.
وبعد ذلك تحدثا عن قصة الموافقة على كلية الطب بالقريات والدعم المتميز من سعادة المحافظ وتبنيه للمقترح والدراسة التي قدمها له الوردة، والتي بنيت على استثمار الميزة النسبية للقريات بقربها للاردن الذي فيه خبرات طبية عالمية.
ومن ثم عرج على الشان الثقافي والمبادرة والاسهام في تاسيس اللجنة الثقافية التابعة لنادي الجوف الادبي بالقريات ولجنة ثقافية اخرى في طبرجل وكيف نبعت الفكرة، وتطرق للعمل في مجلس الشورى والاليات العلمية المنهجية المتبعة في صناعة القرارات ومساهمته في المجلس ومنها مقترحه الذي وافق عليه المجلس وهو :نظام حماية البيانات الشخصية.
وختما النقاش، ان على اهالي وابناء المحافظة التكاتف و العمل سويا على تطويرها والمسئولية علىهم في ابرازها بصفتها بوابة الوطن – وتعريف الاجيال الشابة كيف كانت الحياة في الماضي ومقارنتها في الحاضر وما تنعم فيه بلادنا من خيرات وامن وتطور في ظل قيادتنا الرشيدة- ادام الله عزها.
وفي نهاية الزيارة اهدى الاستاذ حبرم للوردة نسخة من ديوانه الشعري”المرادي” وقدم شكره على تلك الحفاوة وحسن الضيافة، واقترح عليه ان يعمل مكان يجمع فيه ما يملك من ارث نادر من صور ومخطوطات…الخ تعكس تاريخ وبداية تاسيس القريات تكون متاحة للمهتمين وضيوف المحافظة، وبين الوردة بان زيارة الرعيل الاول ممن عاصروا تاسيس هذا الكيان الوطني الجبار والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم والاطلاع على تضحياتهم في خدمة دينهم وقيادتهم ووطنهم، و تقديم الشكر لهم والحفاوة بهم وتكريمهم هو واجب على الجميع وهو اقل ما يعمل لهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.