الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    12 كيلو ذهب موزعة على 4 أحزمة ملاكمة    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرقام ضربات الجزاء في دوري زين : العمري الأكثر احتساباً ... العريني يحتسب الأول
نشر في الوئام يوم 22 - 03 - 2012

أطلق حكام دوري زين هذا الموسم صافرتهم باتجاه علامة الجزاء 63 مرة، سُجل منها 46 بينما تم إهدار 17 ضربة جزاء، وبالعودة لإحصائيات ضربات الجزاء حتى نهاية الجولة الثانية والعشرون وبحسب ما رصده موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) فإن الحكم فهد العريني هو أول من أشار بصافرته لعلامة الجزاء وذلك لصالح هجر في لقاءه أمام التعاون في الجولة الثانية وسددها الفلسطيني عبداللطيف البهداري إلا أنه أهدرها أما آخر من أشار بصافرته لنقطة الجزاء فكان الحكم خالد الزهراني لصالح الأهلي في لقاء هجر في الجولة الثانية والعشرون وسجلها البرازيلي فيكتور سيموس، أما أسرع ضربة جزاء فكانت تلك التي احتسبها الحكم فهد المرداسي لصالح الفيصلي عند الدقيقة (4) في لقاءه ضد الأنصار في الجولة الواحدة والعشرون وأهدرها الأردني عامر ذيب أما الحكم محمد الهويش فقد احتسب ضربة الجزاء الأكثر تأخراً عند الدقيقة (94) لصالح الهلال أمام القادسية في الجولة التاسعة عشر وسجلها السويدي كرستيان فيلهامسون.
أما من ناحية الحكام الأكثر احتساباً لضربات الجزاء فأتى عبدالرحمن العمري أولاً وبلا منازع باحتسابه (11) ضربة جزاء وأتى بعده صالح الهذلول ومرعي العواجي ب(5) ضربات جزاء لكل منهما.
واحتسب الحكم عبدالرحمن العمري (3) ضربات جزاء في مباراة واحدة كانت بين الشباب والاتحاد وكذلك فعل الحكم يحيى هزازي في مباراة الاتحاد والفتح عندما احتسب (3) ضربات جزاء أيضاً.
وحصلت أربع فرق على ضربتي جزاء في مباراة واحدة أولها الاتحاد الذي حصل على ضربتي جزاء أمام الشباب وأمام الفتح أيضاً ثم الأهلي أمام النصر والأنصار أمام الرائد ونجران في مباراته أمام هجر.
وأحتسب في الجولة الثانية (9) ضربات جزاء كأكثر الجولات في ذلك بينما خلت الجولات (1، 7، 16) من أي ضربة جزاء.
وبالعودة لأكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء فقد أتى فريقي الأهلي والاتحاد ب (8) ضربات جزاء وأقل الفرق كانت الرائد والقادسية والنصر وهجر بضربتي جزاء، أما أكثر الفرق التي احتسبت ضده ضربات الجزاء فأتى النصر أولاً عندما احتسبت ضده (7) ضربات جزاء وأكمل الهلال 22 جولة دون أن تحتسب عليه أي ضربة جزاء كأقل الفرق في ذلك.
وأتى التعاون كأكثر الفرق إهداراً لضربات الجزاء بعدد (3) ضربات جزاء وهي جميع ما احتسب له وكذلك جاء هجر خلفه حيث أهدر ضربتي جزاء وهي جميع ما احتسب له أيضاً، بينما لم تهدر فرق الاتفاق والرائد والشباب والقادسية أي ضربة جزاء محتسبة لها.
وعن أكثر اللاعبين الذي سببوا لفرقهم ضربات جزاء فيأتي فيكتور سيموس ومحمد نور ومختار فلاته ويوسف السالم حيث سببوا لفرقهم (3) ضربات جزاء، فيما أتى لاعب الرائد حمد الصقور ولاعب القادسية عبدالوهاب علي كأكثر اللاعبين الذين تسببوا في ضربات جزاء على فرقهم حيث تسببوا في (3) ضربات جزاء على كل منهما.
وسبب لاعبو خط الهجوم (32 ) ضربة جزاء لفرقهم وأتى بعدهم لاعبو خط الوسط ب (24) ضربة جزاء فيما سبب لاعبو خط الدفاع (7) ضربات جزاء لفرقهم، وفي الاتجاه الآخر فقد تسبب لاعبو خط الدفاع في (41 ) ضربة جزاء على فرقهم وأتى بعدهم لاعبو خط الوسط ب (10) ثم حراس المرمى الذين تسببوا في (8) ضربات جزاء وأخيراً لاعبو خط الهجوم حيث تسببوا ب (4) ضربات جزاء.
وأتى حارس مرمى الفتح محمد شريفي كأكثر الحراس الذين أُهدرت أمامهم ضربات الجزاء بواقع (3) ضربات جزاء فيما أتى حارس الرائد أحمد الكسار كأكثر الحراس الذين سُجلت عليهم ضربات الجزاء بواقع (5) ضربات جزاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.