الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    استقبال أولى رحلات الحجاج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من ماليزيا    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    أعطيك السي في ؟!    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تنافس على جوائز آيسيف 2012 ب 18 مشروعا
نشر في الوطن يوم 14 - 05 - 2012

تنافس المملكة العربية السعودية ب 18 مشروع بحث علمي على ميداليات وجوائز معرض إنتل الدولي "آيسيف" 2012 م الذي تستضيف فعالياته مدينة بتسبرج بولاية بنسلفانيا الأميركية خلال الفترة من 13-18 مايو بمشاركة 1500 طالب وطالبة من 65 دولة.
وتمثل مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التربية والتعليم المملكة في معرض إنتل الدولي بفريق يضم 22 طالبا وطالبة (14 طالبا و 8 طالبات) ، بمشروعات تتوزع على 10 مجالات هي الكيمياء، الطب والعلوم الصحية، هندسة المواد والهندسة الحيوية، علم الأحياء الخلوية والجزيئية، الإدارة البيئية، العلوم الاجتماعية والسلوكية، الأحياء الدقيقة، علم النبات، علم الحيوان، والفيزياء والفلك.
كما تشارك المملكة في لجان التحكيم في إنتل إيسيف هذا العام بعضوين هما الدكتورة ريم عطا الله العجمي من جامعة الملك سعود في مجال علم الحشرات، والدكتور سعيد هاشم حلواني من جامعة الملك عبدالعزيز في مجال طب أمراض الدم، واللذين شاركا في لجان تحكيم الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" 2012، وذلك في إطار بناء خبرات محلية في مجال تحكيم البحوث والمشاريع العلمية.
وقال رئيس الوفد السعودي أحمد البلوشي إن المعرض يسعى لتعليم الطلاب طرق البحث العلمي وتعزيز مهاراتهم في الرياضيات والتصميم الهندسي والتطوير التكنولوجي، لافتا إلى أن مشاركة أبناء المملكة في إنتل آيسيف للمنافسة والتميز وحصد الجوائز والمراكز المتقدمة، وهو ما ظهر جليا خلال المشاركات المتعدد لمبدعي ومبدعات الوطن في المعارض العلمية الدولية المختلفة.
وستقدم موهبة خلال فعاليات إنتل آيسيف 2012م للعام الثالث على التوالي جائزة خاصة في مجال الطاقة المتجددة لخمسة فائزين بقيمة 10000 دولار حيث يحصل الفائز الأول على 3000 دولار، وصاحب المركز الثاني على 2500 دولار، ويحصل الفائز بالمركز الثالث على 2000 دولار والمركز الرابع 1500 دولار والمركز الخامس 1000 دولار.
يشار إلى أن معارض Intel ISEF انطلقت عام 1950م في الولايات المتحدة الأميركية، وتعتبر أكبر تظاهرة علمية في العالم، ويشارك فيها أكثر من 1600 طالب من أكثر من 50 دولة و 50 ولاية، ويعد الوحيد في العالم للمرحلة ما قبل الجامعية.
وتأهل الطلاب والطالبات المشاركون في معرض انتل ايسيف الدولي 2012 بعد فوزهم في المرحلة النهائية لأولمبياد "إبداع" من بين 515 موهوبا وموهوبة و400 مشروع في مساري الابتكار والبحث العلمي، خضعت لجولات تحكيمية بمشاركة 164 محكما ومحكمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.