33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



30 فتاة يتخصصن في السباكة والكهرباء والدهان
عبد الغفور ل"الوطن": نتطلع لتحويل البرنامج إلى مشروع استثماري
نشر في الوطن يوم 13 - 03 - 2012

لأول مرة على مستوى المملكة تتخصص فتيات في أعمال الكهرباء والسباكة والدهان، إذ أنهت 30 فتاة في مدينة الخبر برنامجا تدريبيا على إصلاح أعطال السباكة والكهرباء، إضافة إلى أعمال الطلاء.. هذه الدورة التدريبية ستكون نواة لانطلاقة أكبر في حال نجحت الفكرة وأثبتت الخريجات جدارتهن على القيام بأعمالهن التي كانت وما زالت حكرا على الرجال.
وبحسب تصريح رئيسة قسم الإرشاد والتثقيف الأسري بجمعية "ود" الخيرية، زينب عبد الغفور، التي أشرفت على تدريب الفتيات، فإن الجمعية تتطلع إلى تحويل هذا العمل إلى مشروع استثماري في المستقبل. وأوضحت عبد الغفور في حديثها إلى "الوطن" أن الفريق النسائي المختص بالأعمال المهنية بدأ إصلاح الأعطال داخل منازل الأسر المحتاجة التي ترعاها الجمعية من خلال إنشاء مكتب وخط هاتفي خاص لاستقبال بلاغات النساء عن الأعطال المنزلية، وذلك بدلا من الاستعانة بالعمالة الوافدة وهدر الأموال، وأكدت أن تدريب 30 فتاة على هذه الأعمال المهنية يمثل دفعة أولى وسيتم تطويره لضم عدد من الفتيات في الفترة المقبلة في حالة نجاح التجربة، كما سيتم تحويله إلى مشروع استثماري مستقبلا.
وجاءت هذه التصريحات على هامش إعلان جمعية ود للتكافل والتنمية الأسرية بالخبر عن حصول رئيستها نعيمة الزامل على جائزة الشرق الأوسط للتميز الحادي عشر للقياديات بالمؤسسات الحكومية والخاصة بعد قيادتها المتميزة لأعمال الجمعية وخدمتها لأهالي أربعة أحياء سكنية بالخبر يصل عدد أسرها المحتاجة التي ترعاهم إلى 1546 أسرة. وتسلمت الزامل الجائزة في احتفالية كبيرة بمدينة دبي الإماراتية الأسبوع الماضي تقديرا لجهودها الخيرية، حيث يقوم على الجائزة معهد " داتا ماتكس " العالمي الذي يشرف على البحوث والدراسات الميدانية في أروقة المؤسسات الحكومية والخاصة بمنطقة الشرق الأوسط للتعرف على أفضل الإنجازات التكنولوجية والاقتصادية والمالية والإنسانية القائمة على الإبداع والقيادة المتميزة. وأكدت الزامل خلال مؤتمر صحفي عقد أول من أمس بمقر الجمعية بالخبر لتسليط الضوء على الجائزة والبرامج والأنشطة المستقبلية للجمعية أن حصولها على الجائزة كأفضل قيادية بالشرق الأوسط جاء بعد جهود كبيرة بذلها القائمون على الجمعية خلال 3 سنوات سابقة، مبينة أن التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وكذلك الدعم والرعاية من الأميرة جواهر بنت نايف حرم أمير المنطقة الشرقية، ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي رفعت ملفا ببرامج الجمعية للجهة المشرفة، كل ذلك كان له الأثر الواضح في تحقيق هذا الإنجاز على مستوى الشرق الأوسط. وأوضحت الزامل أن الجمعية تعمل حاليا على إنهاء عدد من المشاريع الخيرية التي تعد الأولى من نوعها بجمعيات المملكة، حيث سيكون أهمها إنشاء أول ناد للمسنات والمسنين، والذي يوفر لهم كافة الخدمات الحياتية ضمن آلية رعاية شاملة في الجوانب الصحية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية. وذكرت أن هناك جائزة للأسر المثالية التي ترعاها الجمعية تتمثل في 10 شقق سكنية سيتم المفاضلة خلالها ما بين 50 أسرة، تعمل الفرق الميدانية على اختيارها من ضمن 1546 أسرة، بحسب التزامها بالاشتراطات اللازمة للجائزة، والمتمثلة في تميز وتطور الأبناء دراسيا، وإكمال الأوراق الثبوتية، والتخلص من حالات الإدمان بمتابعة مع الجهات المختصة.وأفادت رئيسة قسم البيئة والصحة، إبتسام الشيخ، بوجود تنسيق مباشر مع مستشفى الأمل والصحة النفسية بالدمام لإنشاء عيادة متخصصة داخل الجمعية يقوم عليها 5 مشرفين ومشرفات اجتماعيين وصحيين لمتابعة حالة المدمنين المتعالجين والمتعافين، مشيرة إلى إعداد فريق مختص " أنا موجود " لإصدار أول دليل إرشادي للمعاقين، حيث يتضمن الجوانب المهمة والمواقع المهيأة لهم بعد أن يعمل الفريق على البحث والرصد لكافة هذه المواقع والتأكد من متطلبات واحتياجات المعاقين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.