اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



" كسر بعظمة الفخذ" يتسبب في وفاة أربعينية بمستشفى خاص
الهيئة الصحية الشرعية عقدت جلستين للتحقيق في الواقعة وأجلت القضية لرجب
نشر في الوطن يوم 04 - 02 - 2012

تحقق الهيئة الصحية الشرعية في جدة حالياً في شكوى من مواطن يتهم مستشفى بالتسبب في وفاة والدتة الأربعينية نتيجة خطأ طبي أرتكب في حقها. وكانت المرأة قد دخلت المستشفى نتيجة إصابتها بكسر في عظمة الفخذ حيث قرر الأطباء إجراء جراحة عاجلة لها، إلا أنها أصيبت بضيق في التنفس بعد الجراحة أودى بحياتها.
ومن المفارقات أن تحدث تلك الواقعة في نفس المستشفي الخاص الذي كان يعمل به جراح السمنة المتسبب في وفاة 10 سعوديات وسبق أن طرحت قضيته " الوطن".
ويقول نجل المتوفاة ( ف،ع) ل"الوطن" :" إن والدته تعرضت لكسر بعظمة الفخذ نتيجة سقوطها على الأرض، مما دفعنا لنقلها إلى المستشفي وبعد دخولها قرر الأطباء سرعة إجراء عملية لمنطقة الفخذ، وبعد خروجها من غرفة العمليات كانت تشتكي من ضيق في التنفس وعند استدعاء الأطباء ومناقشتهم في الأمر، كان رد الأطباء أن ضيق التنفس بسبب البنج، معتبرين ذلك من الأمور الاعتيادية التي تحدث بعد خروج المرضى من غرف العمليات.
ويضيف :نقلت والدتي بعد ذلك إلى العناية المركزة وبعد مرور 14 ساعة أصبحت حالتها الصحية أسوأ، مما أدى إلى وفاتها"، مؤكداً أن والدته لم تكن تعاني طيلة حياتها من أية أمراض".
وقال: إن ما حدث لوالدتي خطأ طبي، لذا رفعت شكوى للجنة الشرعية الطبية بجدة مطالبا بأخذ الحق الشرعي والحق الخاص والعام من المتسببين في حدوث هذا الخطأ. وأضاف في حال الحكم بتعويض مادي سأتبرع به لإحدى الجمعيات الخيرية، لأن االهدف من الشكوى هو معرفة الأخطاء التي ترتكب بحق المرضى داخل المستشفيات الخاصة دون أن يكون هناك رادع لحفظ حقوق المواطنين ضد الأخطاء الطبية.
ومن جانبه قال رئيس الهيئة الصحية الشرعية في جدة عبد الرحمن العجيري: تلقت اللجنة شكوى من ابن سيدة أربعينية يدعي أن والدته توفيت نتيجة خطأ طبي أرتكب بحقها في نفس المستشفي الخاص المتسبب سابقا في مقتل 10 سعوديات على يد جراح السمنة، وأضاف العجيري: في الجلسة الأولي تم الاستماع لأقوال الطرفين والاطلاع على التقرير المرافق حيث حضر من المستشفي المدير الطبي والطبيب الجراح، وفي جلسة الثلاثاء الماضي الموافق 8 ربيع الأول لم يحضر منسوبو المستشفي وأجلت القضية ل 15 رجب المقبل، مطالبا بأهمية حضور ممرضة العنبر وطبيب الباطنية وطبيب العناية المركزة.
وعلمت"الوطن" من مصادر مطلعة أن التقرير المرافق مع قضية السيدة والذي رفع للجنة الشرعية ينص على أن المريضة بعد العملية أصبحت تشكو من ضيق بالتنفس مع انخفاض نسبة الأكسجين بالدم وأدخلت للعناية المركزة، وتم وضع جهاز تنفس صناعي لها وعرضت على استشاري القلب الذي شخص حالتها أنها لا تعاني من وجود احتشاء في القلب مع ذلك عمد لإعطائها علاجا لاحتشاء القلب.
وينص التقرير على احتمال أن تكون الوفاة حدثت نتيجة الإصابة بجلطة في الشريان الرئوي، وبعد مناقشة رسومات القلب وصورة الأشعة على منطقة القلب من قبل اللجنة الفنية اتضح أن سبب الوفاة على الأرجح جلطة دهنية في الشريان الرئوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.