بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد خدمتهم 10 سنوات.."التدريب التقني" توقف رواتب 48 مدربا
المؤسسة: الإجراء اتخذ ضد رافضي النقل من القصيم إلى خميس مشيط
نشر في الوطن يوم 13 - 12 - 2011

أوقفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني رواتب نحو 48 مدربا منذ ذي القعدة الماضي وحتى الآن، بسبب عدم مباشرتهم في المعهد العسكري في خميس مشيط بعد إلغاء تكليفهم ونقلهم بشكل جماعي من المعاهد الصناعية والتقنية في منطقة القصيم إلى المعهد العسكري في خميس مشيط حيث تم توزيعهم عام 1430 على المعاهد والكليات التقنية في منطقة القصيم بعد إغلاق المعهد العسكري المهني بالمنطقة.
وطالب عدد من المدربين، الذين شملهم قرار إيقاف الرواتب - تحتفظ "الوطن" بأسمائهم - المؤسسة بصرف رواتبهم المتوقفة، معتبرين أن قرار نقلهم جماعيا لأكثر من 1500 كلم عن أبنائهم وأسرهم تعسفي، لاسيما بعد خدمتهم للمؤسسة لأكثر من 10 سنوات، مبينين أن لديهم ظروفا مادية وأسرية لا تسمح لهم بالمباشرة في منطقة عسير بسبب توقف رواتبهم منذ نحو شهرين.
من جانبه، قال مدير عام العلاقات العامة في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عايض بن علي القحطاني ل"الوطن"، إن وظائف برنامج التدريب العسكري المهني التدريبية والإدارية مستقلة في موازنة المؤسسة عن وظائفها، مشيرا إلى أنه تم نقل المعهد بطلب من وزارة الدفاع إلى معهد طيران القوات البرية، للاستفادة من منشآت معهد التدريب العسكري بالقصيم، ونقل البرنامج إلى خميس مشيط.
وأضاف القحطاني أنه تم إيقاف القبول بالمعهد، ونقل التجهيزات والمعامل إلى معهد التدريب العسكري المهني بخميس مشيط، لأهمية استمرار ارتباطهم بالتدريب وتخصصاتهم، على الرغم من حاجة المعهد لهم بالقصيم، موضحا أن اللائحة المنظمة لشؤون هيئة أعضاء المؤسسة تجيز نقل عضو هيئة التدريب إلى وظيفة أخرى، وإعادة توزيعهم تلبية لاحتياجات العمل، ولعدم وجود احتياج لهم في الكليات والمعاهد في القصيم. وأشار إلى أنه لم يتبين وجود ملاحظة على الإجراء المتخذ بحق المدربين من المؤسسة عن تظلمهم على وزارة الخدمة.
وأوضح القحطاني أنه سيتم تكليف المدربين بالعمل في خميس مشيط بحد أقصى لمدة سنتين لسد الاحتياج ثم إعادتهم لمنطقة القصيم أو المحافظات القريبة منها، مشيرا إلى أن المؤسسة منحت المعنيين خيارات النقل إلى أي كلية أو معهد حسب الاحتياج، والسماح لهم بالإجازة الاستثنائية حتى الانتهاء من مباني الكلية التقنية والمعاهد في القصيم ومباشرتهم فيها، وأنه تم إبلاغهم بذلك.
وبين القحطاني أن المؤسسة ستضطر إلى تطبيق النظام بحقهم بعد مضي 15 يوما من إبلاغهم لعدم اكتمال خياراتهم بالنقل أو الإجازة، موضحا أن البعض تقدم بطلب النقل والمباشرة، فيما طلب آخرون إجازة استثنائية، بينما لم يتقدم الباقون بطلب نقل أو إجازة وظلوا بلا عمل. وتابع "حرصا من المؤسسة على التيسير عليهم ومنحهم فرصة، فقد اتخذ إجراء أولي بإيقاف رواتبهم قبل طي قيدهم من الوظيفة.
من جانبهم، أوضح المدربون أن القرار سيؤثر عليهم وعلى أبنائهم بشكل كبير وأنه لا مشكلة لديهم في مباشرتهم العمل في أي محافظة من محافظات منطقة القصيم أو القريبة لها، مؤكدين أن المعاهد والكليات التقنية بالقصيم لديها احتياج ونقص في الكوادر التدريبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.