"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثلاثي الجنوب في الأولى.. أبها ينافس على "زين" وضمك يخشى "الثانية" وحطين "مطمئن"
نشر في الوطن يوم 07 - 04 - 2011

تفاوتت نتائج وأوضاع ثلاثي الجنوب أبها وضمك وحطين في دوري أندية الدرجة الأولى مع مشارفته للنهاية، ففي الوقت الذي لا يزال أبها منافساً على الصعود لدوري زين للمحترفين مع تبقى الجولات ال 5، يواجه ضمك خطراً حقيقياً مع شبح الهبوط لدوري الثانية، بينما يعيش حطين أوضاعاً شبه مطمئنة بالبقاء بين أندية الأولى.
الطموح "زين"
يحتل أبها المركز الرابع في سلم الترتيب بفارق 4 نقاط عن الأنصار صاحب المركز الثاني، ونقطة وحيدة عن الثالث، ويملك أملاً بالعودة إلى مربع دوري زين للمحترفين، ويأمل في تعثر الأنصار بالتعادل في مباراته أمام الشعلة على أقل تقدير مع فوز الفريق على الرياض ليبقى الفارق 3 نقاط، فضلاً عن أن الفوز على الرياض سيبعد قليلاً المخاوف من كسبه لمباراته المؤجلة، حيث إن مباراته الأخيرة ستكون أمام الأنصار، وهي المباراة التي يتوقع البعض أن تكون فاصلة لتحديد هوية المتأهل الثاني لدوري زين، مع اقتراب هجر من حسم الصعود رسمياً.
وفي 24 مباراة خاضها، فاز في 9، وتعادل في 12، وخسر في 3.
ونجح الفريق في تقديم هوية فنية رائعة بقيادة المدرب التشيكي اوتاكار، مع ظهور مجموعة وافرة من الأسماء الواعدة كمتعب زيد ومحمد أبوحثرة وجابر عسيري وإبراهيم عبده وعلي مدخلي وعلي العلياني ومعلوي صالح وحسين ناحي، خصوصاً مع منافسة الثنائي العلياني ومعلوي على صدارة الهدافين، حيث يملك العلياني 14 هدفاً ومعلوي 11 هدفاً، إلى جانب الأسماء الخبيرة والمميزة كقائد الفريق عبدالله مضواح وسالم عسيري وفايز العلياني ومناع العمري، إضافة إلى نجاح صفقة المدافع محمود سويلك.
وبذلت إدارة النادي برئاسة سعد بن حامد الأحمري جهوداً كبيرة في ذلك، وقدمت محفزات كبيرة إذ وصلت المكافآت المالية إلى 5 آلاف ريال لكل لاعب.
وامتلك الفريق أقوى خط هجوم في الدوري بواقع 48 هدفاً، بيد أن شباكه تلقت 34 هدفاً.
ورغم ذلك، عيب على الفريق عدم القدرة على الحفاظ على التقدم في كثير من المباريات، والتفريط في جملة من النقاط التي كانت كفيلة بحسم الصعود للفريق.
خشية "الشبح"
يقبع ضمك في المركز ال 12، معرضاً نفسه لخطر حقيقي بالهبوط لدوري الثانية، حيث إن الموسم الحالي سيشهد هبوط 3 فرق، والفارق بينه وبين صاحب المركز ال 22 لا يعدو كونه 3 نقاط فقط.
ورغم استبشار البعض بتولي أسماء جديدة برئاسة مبارك بن زبين للإدارة، إلا أن الجميع صدم بنتائج مخيبة مني بها الفريق، وسط انقسامات حول الأسباب التي أدت لذلك، ما بين مؤكد أن السبب هو المشاكل الإدارية التي حدثت مطلع الموسم الحالي، وإعادة بعض اللاعبين الكبار، وبين من يرى أن الفريق تعرض لجملة من الظروف كالإصابات والمشاركات العسكرية لبعض اللاعبين.
وفي 32 مباراة، خسر في 10، وتعادل في 7، وفاز في 6، وسجل مهاجموه 35، وعليه 37.
ووضحت الانقسامات داخل الوسط الضمكاوي لأول مرة، بين فريق يعرض جملة أخطاء ارتكبت، وبين آخر يرى أن عمليات التجديد التي تتم لم ترق للبعض، حتى وصل الأمر لتقديم شكاوى جماعية ضد إدارة النادي.
ويحتاج الفريق من انتصارين إلى 3 للابتعاد عن شبح الهبوط.
أمان وتذبذب
يمضي حطين في مركزه التاسع في وضع آمن نوعاً ما من الهبوط لدوري أندية الدرجة الثانية، حيث يملك 30 نقطة بفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الرابع عشر.
وعلى الرغم من امتلاكه لمجموعة من العناصر الشابة المتميزة، إلا أن نتائج الفريق مرت بعدة تقلبات، من الانتصار على فرق عريقة كضمك والخليج برباعيات، إلى الخسارة من فرق كالوطني وأبها بذات النتيجة.
وعانى الفريق من ابتعاد رئيس النادي فيصل مدخلي مطلع الموسم وفكرته بالرحيل قبل أن يعود ويواصل تحمل أعباء النادي، وهو الذي وقف على نهضة النادي في شتى الألعاب وبروز فريق القدم بدرجاته الثلاث على وجه الخصوص بدعم وصل لملايين الريالات.
كما بان تأثر الفريق من انتقال مهاجمه عماد حنتول "وصيف هدافي الدوري العام الماضي" إلى التعاون".
ويتواجد في حطين أسماء صنعت لنفسها النجومية كفيصل مدخلي ومساوى كريري وسعود قرن وغيرهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.