وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريال مدريد يسعى لتجاوز عقبة أشبيلية.. وبرشلونة في استراحة الميريا
نشر في الوطن يوم 26 - 01 - 2011

يقف أشبيلية حامل لقب كأس إسبانيا الموسم الماضي عقبة في وجه ريال مدريد وطموحه في بلوغ نهائي المسابقة للمرة الأولى منذ 2004 عندما يستضيفه اليوم في ذهاب الدور نصف النهائي على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، فيما يخوض برشلونة اختباراً أسهل أمام الميريا.
وسيكون ريال مدريد أمام مهمة صعبة للغاية في ضيافة أشبيلية الذي كان تخلص من خصم صعب آخر في ربع النهائي بفوزه على فياريال إيابا 3- صفر بعد أن تعادل معه ذهاباً 3-3.
ويأمل النادي الملكي أن يكرر سيناريو 2004 عندما تواجه مع أشبيلية، بطل 1935 و1939 و1948 و2007 و2010، في دور الأربعة أيضا وفاز عليه ذهابا في "سانتياجو برنابيو" 2- صفر ثم خسر إيابا صفر-1، فتأهل إلى النهائي للمرة ال36 في تاريخه والأخيرة منذ حينها، لكنه فشل في رفع الكأس للمرة ال18 بعد أن خسر أمام ريال سرقسطة 2-3.
ومن المؤكد أن ريال مدريد سيخوض اللقاء بتشكيلته الأساسية لأنه عازم على مواصلة المشوار في هذه المسابقة التي قد تكون أمله الوحيد في الخروج بلقب محلي كونه يتخلف عن غريمه برشلونة بفارق 4 نقاط في الدوري المحلي والأخير يقدم عروضا رائعة، ما يقلل من احتمال تعثره أمام منافسيه والسماح للنادي الملكي بالاقتراب منه.
وفي حال نجح ريال مدريد في تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب ومن ثم حسم المواجهة والتأهل في لقاء الإياب في الثاني من الشهر المقبل، فإن سعيه إلى اللقب الأول منذ 1993 عندما فاز على سرقسطة 2- صفر، سيصطدم على الأرجح ببرشلونة الذي كان أذله في الدوري بخماسية نظيفة، خصوصا أن النادي الكاتالوني يواجه خصما في متناوله هو الميريا الذي يحتل المركز ال18 في الدوري المحلي.
وهذه المواجهة الصعبة الثانية للريال في البطولة بعد أن لاقى جاره اتلتيكو مدريد في ربع النهائي وفاز عليه ذهاباً 3-1 وإياباً 1- صفر، في حين أن برشلونة لم يخض اختبارات صعبة كثيرا لكنه عانى أمام اتلتيك بلباو في ثمن النهائي حيث تعادل معه صفر- صفر في "كامب نو" ثم 1-1 في "سان ماميس" فتأهل بفضل الهدف الذي سجله خارج قواعده.
ويأمل النادي الكاتالوني الباحث عن تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة (25) وبلوغ النهائي للمرة ال35 في تاريخه، أن يؤكد تفوقه التام على الميريا وتجنب سيناريو مباراته الأخيرة أمام بيتيس (درجة الثانية) عندما ألحق به الأخير الهزيمة الأولى منذ أربعة أشهر (28 مباراة متتالية دون خسارة في جميع المسابقات) بالفوز عليه 3-1 في إياب ربع النهائي دون أن يؤثر ذلك على تأهله لأنه فاز ذهابا 5- صفر.
ومن المرجح ألا يواجه النادي الكاتالوني الذي حقق السبت الماضي فوزه ال14 على التوالي في الدوري، أي صعوبة في حسم لقاء الذهاب على ملعبه بنتيجة مريحة قبل أن يخوض الإياب في الثاني من الشهر المقبل على ملعب "خوان روخاس" الذي شهد فوزا كاسحا لبرشلونة في 20 نوفمبر الماضي 8- صفر قبل أن يلحقها بخماسية في مرمى ريال مدريد في المرحلة التالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.