وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة طريق مكة من ماليزيا إلى السعودية    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    القيادة تعزي رئيس البرازيل    المملكة ونمذجة العدل    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    أعطيك السي في ؟!    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأندية تجلب 89 أجنبيا جديدا قبل نهاية التعاقدات الصيفية
نشر في الوطن يوم 23 - 08 - 2018

تشهد الساعات الأخيرة لفترة الانتقالات الصيفية التي تغلق مساء اليوم حراكا كبيرا من قبل الأندية السعودية، للحاق بقيد لاعبيها الذين لم يتم تسجيلهم خلال الأيام الماضية، وكانت الأندية السعودية تعاقدت خلال الفترة مع 127 لاعبا أجنبيا، 62 لاعبا محليا حتى ساعة إعداد هذا الخبر، وتبقت بعض المقاعد لعدد من الأندية التي ستسابق الوقت حتى تنجح في إغلاق ملف اللاعبين الأجانب تحديدا.

تعاقدات جديدة
حافظت أندية الدوري السعودي للنجوم «دوري المحترفين» على 46 لاعبا أجنبيا، كانوا ضمن صفوفها في الموسم الماضي، وأبرمت تعاقداتها مع 89 لاعبا جديدا، وذلك بعد زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى 8 لاعبين، وأنهت غالبية الأندية تعاقدتها الأجنبية منذ وقت مبكر، بل أن البعض فاضل بين أكثر من لاعب أجنبي، وأخضعتهم للاختبارات الفنية والطبية قبل التعاقد معهم.
حراس أجانب
سعى 13 ناديا من أصل 16 إلى التعاقد مع حراس مرمى، بعد السماح للحارس الأجنبي بالتواجد في الملاعب السعودية منذ الموسم الماضي، بينما فضلت 3 أندية فقط عدم الاستعانة بالحارس الأجنبي وهي الأهلي والاتحاد والفيصلي.

قوة تعاقدية
يعد الوحدة أكثر الأندية دعما لصفوفه باللاعبين المحليين والأجانب، حيث تعاقدت إدارته مع 16 لاعبا جديدا، منهم 8 أجانب جدد، إضافة إلى 8 لاعبين محليين بارزين يتقدمه قائد الأخضر أسامة هوساوي وقائد الأهلي تيسير الجاسم، وتأمل إدارة النادي في صناعة فريق قوي ينافس على البطولات المحلية، في ظل الدعم اللامحدود للفريق من قبل رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ.
مقعد شاغر

ظل الأهلي الفريق الوحيد الذي لم ينه تعاقداته الأجنبية حتى ساعة إعداد هذا الخبر، حيث بقي له لاعب واحد وتفضل إدارة النادي في جلبه في مركز المحور، حسب رغبة مدرب الفريق، الأرجنتيني جويدي، في الجهة الأخرى، يرغب الهلال في التعاقد مع لاعب في مركز رأس الحربة، واستبدال أحد الأجانب المتواجدين مع الفريق حاليا، ونفس الحال ينطبق على النصر الذي يريد التعاقد مع مهاجم، وربما يكون على حساب المغربي محمد فوزير.
تواجد محلي
أبرمت الأندية ال16 وحتى إعداد هذا الخبر تعاقداتها مع 62 لاعبا محليا، واستفادت من أسماء رحلت عن أندية أخرى، بعد قرار تقليص الأسماء المسجلة في كشوفات الأندية، وظل الهلال والشباب الوحيدان اللذان لم يبرما أي صفقة محلية خلال الفترة الحالية حتى الآن.
تعاقدات الأندية
الهلال
محليون 0
أجانب 8
الأهلي
محليون 1
أجانب 8
النصر
محليون 1
أجانب 8
الاتحاد
محليون 2
أجانب 8
الاتفاق
محليون 2
أجانب 8
الشباب
محليون 0
أجانب 8
القادسية
محليون 2
أجانب 8
التعاون
محليون 6
أجانب 8
الرائد
محليون 7
أجانب 8
الباطن
محليون6
أجانب 8

الفيحاء
محليون 4
أجانب 8
الفيصلي
محليون 5
أجانب 8
الوحدة
محليون 8
أجانب 8
أحد
محليون 5
أجانب 8
الحزم
محليون 6
أجانب 8
الفتح
محليون 4
أجانب 8


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.