فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



149 قتيلا بمذبحة التجمع الانتخابي في باكستان
نشر في الوطن يوم 17 - 07 - 2018

قال مسؤولون في باكستان -أمس- إن عدد قتلى هجوم انتحاري استهدف تجمعا انتخابيا في إقليم بلوخستان -جنوب غرب البلاد- الجمعة الماضي، ارتفع إلى 149، ليكون بذلك أحد أعنف الهجمات في تاريخ البلاد.
وأثار وقوع تفجيرات في أنحاء باكستان، بالتزامن مع تكثيف الحملات الانتخابية قبل انتخابات عامة تجرى يوم 25 يوليو، مخاوف من تصاعد أعمال العنف في الدولة التي يقطنها 208 ملايين نسمة، ويمكن للتجمعات السياسية فيها أن تجتذب عشرات الآلاف.
داعش يعلن مسؤوليته
أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعا انتخابيا لحزب بلوخستان عوامي خارج بلدة مستونج، وسقط بين القتلى في هذا التفجير سراج رئيساني مرشح الحزب لعضوية مجلس إقليم بلوخستان.
وأظهر مقطع مصور رئيساني وهو يتحدث قبل وقوع الانفجار مباشرة، ويوجه التحية لحشود جالسة على الأرض في خيمة كبيرة، ثم وقع الانفجار وانقطع التسجيل.
قال مسؤولون في الحكومة المحلية، إن منظمي التجمع الانتخابي لم يبلغوهم به، وبالتالي لم يقوموا بتوفير حماية لرئيساني بخلاف حراسه الشخصيين.
149 قتيلا
أوضح المسؤول الكبير في الشرطة قيم الأشعري، أن «عدد القتلى في مذبحة مستونج الآن 149»، مضيفا أن 9 أطفال من بين القتلى، وأن أكثر من 180 أصيبوا.
ويتوقع المسؤولون ارتفاع عدد القتلى، إذ يقبع كثير من المصابين في حالة حرجة بالمستشفيات في مستونج وكويتا عاصمة الإقليم، ومدينة كراتشي جنوب البلاد.
وحتى الأسبوع الماضي كانت الحملات الانتخابية في باكستان سلمية نسبيا، مقارنة بالهجمات المتكررة التي شنتها حركة طالبان باكستان خلال انتخابات عام 2013، والتي أدت إلى مقتل 170 شخصا، وذلك حسبما تفيد إحصاءات من المعهد الباكستاني لدراسات السلام.
تفجير انتحاري
فجّر انتحاري من طالبان باكستان -الثلاثاء الماضي- نفسه في تجمع لحزب عوامي الوطني في مدينة بيشاور -شمال غرب البلاد- مما أدى إلى مقتل 20 شخصا.
ومن بين هؤلاء الضحايا هارون بيلور مرشح الحزب الذي قتل والده بشير بيلور القيادي البارز في الحزب في تفجير انتحاري بالمدينة عام 2012.
والجمعة الماضي وقع انفجار آخر، استهدف موكبا لحزب ديني هو حزب مجلس العمل المتحد في بلدة بانو شمال باكستان، مما أدى إلى مقتل 4.
وكان العنف قد تراجع في باكستان بشكل عام منذ بدأ الجيش عمليات كبرى استهدفت معاقل لطالبان على الحدود مع أفغانستان، في أعقاب هجوم صادم عام 2014 في بيشاور على مدرسة قتل فيها 153 شخصا، غالبهم من الأطفال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.