محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    بالعين تُقطع سلسلة الهلال    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    في ذكرى الرؤية.. المملكة تحتفي بتحقيق العديد من المستهدفات قبل وقتها    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    الذهب ينخفض مع تراجع الطلب واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة    محمد بن ناصر يرعى تخريج طلبة جامعة جازان    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    فيصل بن بندر يرأس اجتماع المجلس المحلي بمحافظة الخرج    استثمر في عسير ببلديات القطاع الشرقي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    «الثقافة» تُعيد افتتاح مركز الملك فهد الثقافي بعد اكتمال عمليات الترميم    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس مجلس أمناء جمعية قبس للقرآن والسنة    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوثي يعترف بانهيار ميليشياته
نشر في الوطن يوم 16 - 06 - 2018

اعترف زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي، بوجود انهيارات في صفوف قواته، في الوقت الذي تواصل قوات الشرعية اليمنية إحكام سيطرتها، بدعم من التحالف العربي على مدخل مطار الحديدة، وتكبدت ميليشيات الحوثي التابعة لإيران، حسب مصادر ميدانية، خسائر كبيرة بلغت المئات بين قتلى وجرحى وأسرى خلال المعارك.

تطورات تحرير الحديدة
الشرعية باتت على بعد أمتار من مطار الحديدة
تكبيد المتمردين خسائر كبيرة
تمشيط جيوب وأوكار الميليشيات
انهيارات واسعة في الميليشيات وفرار مئات الحوثيين
أعلن الجيش الوطني اليمني، أمس، وصول القوات المشتركة بمشاركة وإسناد من التحالف العربي إلى مشارف مطار الحديدة، وباتت المدينة في مرمى النيران بعد السيطرة على منطقة الدوار الكبير، ضمن عملية تحرير المدينة بإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.
وفيما أقر زعيم الميليشيات الحوثية الإيرانية عبدالملك الحوثي، بوجود انهيارات في صفوف قواته، أكد قائد جبهة الساحل الغربي، أبوزرعة المحرمي، أن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية لم يعد «يفصلها عن مطار الحديدة إلا أمتار»، وذلك بعد السيطرة على عدة مناطق وتكبيد ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة.
وذكرت مصادر عسكرية أن قوات الشرعية «الجيش والمقاومة»، دخلت قرية المنظر الواقعة في محيط مطار الحديدة، وذلك عقب تطهير مديرية الدريهمي ومنطقة الدوار الواقعة بمدخل مدينة الحديدة، مؤكدة أن التقدم متواصل صوب المطار.

إحباط محاولة تسلل
وحسب المصادر فإن القوات المشتركة أحبطت محاولة تسلل للميليشيات الحوثية في منطقة الفازة غربي مديرية التحيتا في جبهة الحديدة، وأجبرت الميليشيات على التراجع بعد تكبيدها خسائر فادحة.
وكانت الميليشيات تسعى من وراء هذا الهجوم إلى تخفيف الضغط عن جبهات الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة، بعد التقدم الكبير الذي حققته القوات اليمنية المشتركة.
يأتي ذلك في وقت، أفادت مصادر عسكرية وطبية يمنية، بأن 128 من ميليشيات الحوثي الإيرانية قتلوا وأصيب المئات، في غارات للتحالف العربي ومواجهات مع القوات اليمنية المشتركة جنوبي مدينة الحديدة خلال اليومين الماضيين.
وذكرت المصادر أن الضربات الجوية استهدفت تجمعات ومواقع عسكرية للحوثيين شمالي الدريهمي ومحيط مطار الحديدة وبيت الفقيه والمنصورية، مشيرة إلى تكثيف طائرات التحالف العربي غاراتها على مواقع المتمردين الحوثيين.

تمشيط أوكار الانقلابيين
بالتزامن مع تقدم القوات المشتركة واصلت وحدات تابعة للجيش الوطني عمليات تمشيط جيوب وأوكار الميليشيات في المناطق المحررة بجبهة الحديدة، وانتزاع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات بشكل عشوائي في محاولة منها لإيقاف تقدم القوات.
وتكبدت ميليشيات الحوثي الإيرانية خسائر كبيرة، ولم تستطع عناصر الميليشيات الصمود أمام هجوم آلاف المقاتلين من قوات المقاومة اليمنية على مواقعها، مما أسفر عن انهيارات كبيرة في صفوفها وأسر العشرات منها، بينهم قيادات ميدانية، ممن يديرون المعارك في جبهة الحديدة.
وأكدت المصادر أن القوات المشتركة حققت انتصارات عسكرية كبيرة وسط استنزاف قدرات الحوثيين البشرية والعسكرية.

عملية عسكرية وإنسانية
يذكر أن الجيش الوطني والمقاومة بدعم من قوات تحالف دعم الشرعية كانا قد أطلقا، أول من أمس عملية عسكرية وإنسانية لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي بعد رفض ميليشيات الحوثي كل الحلول السلمية، وأجمع مراقبون على أن عملية تحرير الحديدة هدفها الرئيسي الإنسان اليمني، ورفع المعاناة عنه والمساهمة في التخفيف من المأساة التي يعيشها جراء قمع وممارسات الميليشيات الحوثية الإيرانية، مشيرين إلى أن عملية تحرير الحديدة هدفها الرئيسي الإنسان اليمني، ورفع المعاناة عنه والمساهمة في التخفيف من المأساة التي يعيشها جراء قمع وممارسات الميليشيات الحوثية الإيرانية.
وأكد المراقبون أن العملية العسكرية في الحديدة تحمل عدة رسائل عسكرية وإنسانية للداخل اليمني، من بينها أن العملية تسير وفق مخطط مدروس لضمان تفادي أي خسائر بين المدنيين، وأن ميليشيات الحوثي أمامها الآن فرصة العودة إلى الشرعية والتفاوض بشكل سلمي وجاد لتجنيب اليمنيين المزيد من الدماء.

إدانة عربية
كان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، قد أدان في بيان أول من أمس، قيام ميليشيات الحوثي باستغلال ميناء الحديدة لإطالة أمد الحرب في اليمن، وزيادة معاناة الشعب اليمني من خلال تهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية إلى اليمن واستخدامها لاستهداف المملكة العربية السعودية، وكذلك استخدام إيرادات الميناء في تمويل حملاتهم العسكرية، فضلا عن إعاقة جهود الإغاثة في توصيل المساعدات الإنسانية لليمنيين ومصادرة وبيع شحنات المساعدات الإنسانية.
وأعلن المجلس تأييد موقف الحكومة اليمنية وتمسكها بالمرجعيات الثلاث وهي: المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 والقرارات الدولية ذات الصلة كأساس للوصول إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن.

تطورات عملية تحرير الحديدة
قوات الشرعية على بعد أمتار من مطار الحديدة
طائرات التحالف تكثف غاراتها على مواقع المتمردين
السيطرة على عدة مناطق وتطهيرها من الحوثيين
إجبار الميليشيات على التراجع وتكبيدها خسائر فادحة
مواصلة استنزاف قدرات الحوثيين البشرية والعسكرية
أسر عشرات الانقلابيين بينهم قيادات ميدانية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.