السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد يبحث مجالات التعاون مع Amazon
نشر في الوطن يوم 01 - 04 - 2018

التقى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في سياتل أمس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أمازون» جيف بيزوس. وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون والفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة وفق رؤية 2030.
وحضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، والوفد الرسمي المرافق لولي العهد وعدد من المسؤولين في شركة «أمازون».
ويعتمد السعوديون حاليا على «أمازون» بطريقة غير مباشرة عبر خدماتها الإلكترونية المقدمة في الإنترنت، إذ أكد المستشار في الاتصال والتسويق أحمد بن عبدالعزيز المغلوث ل«الوطن» أن دخول «أمازون» إلى السوق السعودي سيضيف قيمة تجارية وإستراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط، مشيرا أنها تهدف إلى تسويق وإيصال منتجاتها لشرائح مختلفة من المستهلكين المحليين والعالميين.
عوامل جذب
بين المغلوث أن المملكة اليوم تثبت أنها فتية وشابة، مشيرا إلى أن دخول أمازون للسوق السعودي سيكون عامل جذب قويا لدخول المزيد من الشركات العالمية، خاصة في مجال التقنية، مقرا بأن المملكة في مرحلة تحول اقتصادي واجتماعي وتسويقي كبير جدا، موضحا أن غالبية سكان المملكة هم من فئة الشباب، ومهتمون بشكل كبير بالتكنولوجيا.
تحالفات مستقبلية
أوضح المغلوث 5 مميزات للاستفادة من دخول أمازن للسوق السعودي أبرزها خلق تحالفات مستقبلية قوية في عالم الإنترنت، وفرصة متاحة لرياديي الأعمال والشركات المحلية القائمة، وأيضا فرصة عظيمة للشباب السعودي وللقطاع الخاص للاستفادة من تجربة أمازون، موضحا أن هناك عدة عوامل خارجية تهدد العلامات التجارية المحلية أهمها تأخر وصول التقنية، والذي كان عاملاً أساسيا في عدم وصول العلامات التجارية المحلية للعالمية.
طرق إبداعية
قال المغلوث إن نجاح أمازون يكمن من حيث طريقة عرض منتجاتها وإبراز مواصفاتها وخدمة تسجيل أرقام بطاقة الائتمان وتوصيل الطلب إلى المنزل، كما تقدم أمازون خدمة الشحن الدولي لبعض البلدان الأخرى، وفي عام 2016، تم إطلاق إصدارات اللغات الهولندية والبولندية والتركية لموقع أمازون الألماني، وأيضا يوجد لأمازون مواقع منفصلة للبيع بالتجزئة في 14 دولة أجنبية، وهي بذلك محققة رؤية الشركة بأن تكون أكبر متجر بالعالم بالإضافة إلى العلامة التجارية.
قيمة سوقية
أكد متخصص التسويق حمد الشمري موضحا ل«الوطن» أن دخول أمازون للسوق السعودي دليل قوة ونمو للسوق بشكل قوي، مشيرا إلى أن شركة أمازون لا تتخذ خطواتها التطويرية والإستراتيجية إلا وفق رؤى واضحة وبيانات وأرقام تؤكد أن السوق المستهدف يملك نموا كبيرا ومربحا، مبينا أن قيمة أمازون السوقية تتجاوز 710 مليار دولار أمريكي ودخولها للسوق السعودي يعتبر خطوة مهمة وتؤكد على قوة السوق السعودي.
دخول منافسين
أعرب الشمري عن أسفه من أن كثيرا من الشركات السعودية كان لديها فرصة في تطوير إستراتيجيتها نحو التجارة الإلكترونية وكسب ثقة العميل والاستحواذ على الحصة السوقية، لكنها سمحت للمنافسين بالدخول والتحكم بسوق التجارة الإلكترونية، مقرا أن منصة أمازون تنتهج مبدأ التكيف، وأنه يجب على الشركات السعودية أن تستغل قوة أمازون والتطور الرقمي لصالحها.
خداع المستهلك
قال الشمري إن عملية التبادل التجاري لا بد من ضبطها عن طريق الجهات الرسمية لتنظيم عملية البيع والشراء، موضحا أن وزارة التجارة قامت بكشف التلاعبات التجارية والغش والخداع، بعد أن كان التلاعب يمر على المستهلكين بشكل سلس رغم كمية الخطورة في المواد المغشوشة، موضحا أن القوانين هي أداة الردع الوحيدة للتجار والمستهلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.