وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الغذاء والدواء : مستمرون في التحذير من 10 أنواع حليب ملوثة بالسالمونيلا
نشر في الوطن يوم 26 - 03 - 2018

كررت الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذيرها للمواطنين والمقيمين من استخدام جميع منتجات أغذية أطفال تنتجها شركةLactalis Nutrition) Sante)؛ لاحتمال تلوثها ببكتيريا «سالمونيلا أقونا».
وجاء رد هيئة الغذاء والدواء على استفسار أرسلته «الوطن» للهيئة برصد مواطن عملية إتلاف مئات العبوات من حليب مستورد وخاص بتغذية الأطفال الرضع «بريمير كير»، أوضح المركز الإعلامي للهيئة ل«الوطن»، أن الهيئة ومن واجبها الوطني وإلحاقاً للتحذيرات المتكررة والصادرة منها على مدى ثلاثة أعوام تشدد وتحذر من استهلاك جميع منتجات أغذية أطفال تنتجها شركة فرنسية تدعىLactalis Nutrition) Sante) مقرها فرنسا، وبينت الهيئة، أن السبب خلف منع استيراد (10) أنواع من الحليب يكمن في احتمالية تلوثها ببكتيريا السالمونيلا أقونا (Salmonella Agona).
إنذار سريع
أشار المركز الإعلامي للهيئة إلى تلقي مركز الإنذار السريع وإدارة الأزمات في الهيئة إشعاراً من نظام الإنذار السريع الأوروبي للأغذية والأعلاف بتاريخ 17 /1 /2018، يفيد بتوسيع الشركة نطاق السحب، في الوقت الذي سارعت الهيئة العامة للغذاء والدواء لاتخاذ إجراء احترازياً بتعليق استيراد الحليب ومنتجاته وتجهيزاته من شركةLactalis) Nutrition Sante) بمصنع (Caron) في فرنسا، إلى حين تقديم الشركة خطة تصحيحية لمصدر تلوث أغذية أطفال تنتجها ببكتيريا «السالمونيلا أقونا».

وقف فسح المنتجات
أضافت «الهيئة» أنها منذ تلقي الإشعار اتخذت مجموعة من الإجراءات شملت حصر الكميات التي دخلت المملكة من تلك التشغيلات المتأثرة عبر سجلات الفسح في المنافذ الحدودية ومستودعات موزعي منتجات الشركة، وحجز التشغيلات المتأثرة من تلك المنتجات لدى موزعي منتجات الشركة بالعبوتين (400 جرام) و (900 جرام)، إضافة إلى التنسيق مع موزعي منتجات الشركة لسحب الكمية المعروضة من التشغيلات المتأثرة بتلك المنتجات من الأسواق المحلية بأسرع وقت وبمتابعة دقيقة من الهيئة.
وكإجراء وقائي أوقفت الهيئة فسح التشغيلات المتأثرة من تلك المنتجات في المنافذ منها شحنتان تصادف وصولهما إلى المملكة مع تلقي الإشعار، وخاطبت الهيئة كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة ونسقت معها للتأكد من سحب تشغيلات المنتجات المتأثرة من الأسواق المحلية، وشكلت «الغذاء والدواء» فريقاً في الهيئة يعمل على مدار الساعة، لمتابعة المستجدات المتعلقة بالتشغيلات المتأثرة ومتابعة سحبها من الأسواق المحلية بواسطة موزعي تلك المنتجات.
توصية للمستهلكين
أوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استهلاك أي من تلك المنتجات والتخلص مما لديهم منها فورا حفاظا على صحة أطفالهم، مؤكدة أنها ستواصل جهودها لمتابعة تنفيذ الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو الأسواق من هذه المنتجات، وبينت الهيئة أن مفتشي الهيئة قاموا بجولات على مراكز البيع والصيدليات للتأكد من إيقاف بيع منتجات هذه الشركة حفاظا على صحة الأطفال.
تحذير
أعراض الإصابة ببكتيريا السالمونيلا
الإسهال
الحمى
المغص
الاستفراغ
تستمر 4 إلى 7 أيام
تظهر الأعراض بعد 12-72 ساعة من الإصابة
ينتج عنها
جفاف شديد لدى الرضع والأطفال ما دون السنتين
يتعافى المصابون بتناول العلاجات اللازمة للحالة
10 منتجات لحليب الأطفال
شملها السحب
سيليا إكسبيرت Celia EXPERT 1
سيليا إكسبيرت Celia EXPERT 2
بريميم كير مرحلة PREMIUM CARE 1
بريميم كير مرحلة PREMIUM CARE 2
بريميم كير مرحلة PREMIUM CARE 3
بريميم كير إيه سي PREMIUM CARE AC
بريميم كير آي تي PREMIUM CARE IT
بريميم كير – من 3- 10 سنوات PREMIUM CARE KIDS 3 -10 years
بريميم كير خالي اللاكتوز Premium Care Lactose Free
سيليا دايجست/ سيليا كومفرت Celia digest/celia comfort


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.