بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل الشيخ: باوزا خلف استقالة ماجد والانسجام أبعد الجابر
نشر في الوطن يوم 05 - 02 - 2018

بين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ أن الجهات المختصة وعدته بالانتهاء من التحقيق في قضية ديون نادي الاتحاد خلال أسبوعين، وأوضح أن الهيئة لا تنظر خلال الفترة الحالية إلا لمصلحة الأخضر، وذكر خلال إجابته على تساؤلات الجماهير السعودية عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعدما خصص 30 دقيقة لتلقي الأسئلة الجماهيرية، أن استاد الأمير عبدالله الفيصل سيكون جاهزا عام 2019.
عدم انسجام
بين آل الشيخ أن سبب ابتعاد سامي الجابر وحسب ما فهمه عدم انسجامه مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم وضعف الاتصال بينهم خصوصاً في الملفات الخارجية.
باوزا السبب
عن استقالة ماجد عبدالله من إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أوضح رئيس الهيئة العامة للرياضة أنها ظروف خاصة، إلا أن إحساسه يؤكد أن إقالة باوزا خلف استقالة ماجد عبدالله.
ظروف مختلفة
في رده على سؤال حول قضية ديون نادي الاتحاد قال آل الشيخ «الجهات المختصة وعدتني بالانتهاء من التحقيق في قضايا نادي الاتحاد خلال أسبوعين»، وأوضح أنه تم دعم النادي كغيره من الأندية، لكن الظروف تختلف من ناد إلى آخر، وشدد على أن الاتحاد ظلم ممن يدعون أنهم رجاله.
مصلحة الأخضر
شدد رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة أن الهيئة والاتحاد السعودي لكرة القدم لا تنظر حاليا إلا إلى مصلحة المنتخب السعودي، وكيفية إعداده بالشكل الملائم لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وأنه سيكون هناك تسهيلات للمشجع السعودي لحضور مباريات المنتخب في كأس العالم.
ووضع آل الشيخ النقاط على الحروف في مسألة تعاقد نادي النصر مع مدربه الحالي الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش وما صاحب تعاقد النادي معه من لغط خصوصا أن نادي الشباب وقع معه كمدرب للفريق الأولمبي، وقال «مدرب النصر الحالي تابع لهيئة الرياضة وقد تم التوضيح ببيان رسمي من نادي الشباب».
للصبر حدود
أبان رئيس الهيئة العامة للرياضة أن ما ذكر حيال البدء في تطبيق التذاكر الإلكترونية في الملاعب السعودية لم يحدد الموسم الحالي وإنما العام الجاري، وحول تجاوزات بعض الإعلاميين أكد على أنه صابر على بعض تجاوزات الإعلاميين الرياضيين لكن للصبر حدود.
استغناء تدريجي
أوضح أن هناك إجراء لو تم سيخفف الاستعانة بالحكم الأجنبي تدريجيا خلال منافسات الدوري السعودي للمحترفين، مؤكدا أن جميع الأندية تضررت من التحكيم.
تطوير ملاعب
أجاب آل الشيخ على سؤال يتعلق بما تم إنجازه في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة وقال «الاستشاري الآن في الشهر الثاني وتم الطلب منهم إزالة المضمار وسينتهي نهاية 2019 ب17 كبينة vip وسعة 25 ألف متفرج، وأوضح أن ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة سيشهد تطويرا خلال الفترة المقبلة، وأكد أن هناك توسعة ستجرى في ملعب نادي الباطن خلال الموسم المقبل.
ناقل جديد
بين أن أمور نقل مباريات الدوري السعودي ستتضح خلال اليومين المقبلين، وتوقع أن يكون الهلال أو الأهلي بطل الدوري والنصر بطلا لكأس الملك وعمر السومة هدافا للدوري.
قضية المولد
أكد آل الشيخ أن قضية اللاعب سعيد المولد مسؤولية الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأنه سبق إغلاقها في وقت سابق، وأشاد بجمهور الأهلي وقال «أفضل جمهور يطربني جمهور الأهلي».
عدم محاربة
شدد آل الشيخ على أنه لم يحارب أي شخصية رياضة سابقة، وأن اتحاد الألعاب الإلكترونية سيعود قريبا لإقامة فعالياته وبطولاته وسيبدأ في المشاركة العالمية.
مصير المحترفين
قال آل الشيخ «مصير اللاعبين السعوديين المحترفين في أوروبا إذا لم يلعبوا طيلة الستة أشهر بأيديهم، والأندية الإسبانية طلبتهم حسب احتياجهم، ومن أهدافنا مستقبلاً احتراف لاعبين الفئات السنية في الخارج، والمواهب السعودية غادرت إلى إسبانيا وهناك غيرهم من المواهب في الطريق».
قرارات مفرحة
أبان رئيس الهيئة العامة للرياضة أن هناك قرارات مفرحة للرياضيين قريبا، وأن مستشفى الطب الرياضي سيعاد تشغيله قريباً، وأن المملكة ستستضيف مباراة كأس السوبر لإحدى الدول أو مونديال الأندية، مؤكدا أن خصخصة الأندية ستكون خلال سنتين. وأوضح آل الشيخ أنه من هواة المصارعة الحرة وقريبا ستكون في المملكة، موضحا أن بعض الأخطاء التي حصلت في سباق الأبطال‬ في استاد الملك فهد سيتم التحقيق فيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.