النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزيرة مصرية: الثقافة السعودية مزجت الأصالة والمعاصرة بقدرة فائقة
نشر في الوطن يوم 28 - 01 - 2018

زارت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم جناح المملكة المشارك في الدورة التاسعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعقد تحت شعار «القوة الناعمة.. كيف؟»، وأعربت الدكتورة إيناس خلال تفقدها للجناح عن إعجابها بما شاهدته من معروضات تقدم الصورة الحقيقية للحياة الثقافية والعلمية في المملكة، وأثنت على الثقافة السعودية وقدرتها الفائقة على المزج المتقن بين الأصالة والمعاصرة باعتبارهما السمة الرئيسية التي تنعكس بشكل إيجابي على الشخصية السعودية، متمنية أن تحظى مشاركة الجناح السعودي بالنجاح.
العمق التاريخي
الملحق الثقافي بالقاهرة الدكتور خالد بن عبدالله النامي، الذي كان في استقبال الوزيرة المصرية، قدم شرحًا لأبرز ما يتضمنه الجناح من كتب وعناوين متعددة في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والأدبية التي تعكس مدى ما وصل إليه المنتج الثقافي السعودي من تميز في المحتوى والطباعة الفنية. ونوه الدكتور النامي، بأن مشاركة المملكة في المعرض هذا العام بجناح متميز إنما يعكس العمق التاريخي المتين للعلاقات والروابط المتينة بين البلدين الشقيقين، وإبراز ما وصلت إليه المملكة من تقدم علمي وحضاري من خلال تعريف العالم ببعض الجوانب الثقافية والعلمية والفكرية والأدبية في المملكة.
ضيف الشرف
تمتد الدورة ال49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الحالية، التي افتتحتها وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبدالدايم، ونظيرها الجزائري، عزالدين ميهوبي، مساء الجمعة في منطقة مدينة نصر شرقي العاصمة المصرية، حتى 10 فبراير المقبل، تحت شعار «القوى الناعمة.. كيف؟»، وتحل الجزائر ضيف شرف فيها.
القوى الناعمة
مصطلح يستخدم للتعبير عن:
الآداب
الفنون
الإعلام
السياحة
الرياضة
معرض القاهرة
أقدم معرض منتظم للكتاب والنشر في الشرق الأوسط
يجذب سنويا ملايين الزائرين من مصر ودول المنطقة
بنحو 4 ملايين زائر العام الماضي حسب الهيئة المصرية العامة للكتاب
هذا العام
27 دولة
17 دولة عربية
10 دول أجنبية
849 ناشرا عربيا وإفريقيا وأجنبيا
عدد الأجنحة 1194 جناحا
117 كشكا لبيع الكتب القديمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.