السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البالون عنصر أساسي في حفلات السعوديات
الأزرق للمولود الذكر.. والزهري للأنثى
نشر في الوطن يوم 29 - 11 - 2010

تبتكر المرأة السعودية مختلف الوسائل والطرق لمحاولة إدخال البهجة والفرح على المناسبات التي يحتفل بها من وقت لآخر، لذلك أصبح عالم "البالون" العنصر الأساسي في الحفلات التي تقيمها أكثر السعوديات الآن، فلا تخلو حفلة من "البالون" سواء في حفلات التخرج أو حفلات توديع العزوبية التي تليها حفلت الخطوبة، ثم الزواج، ولا تنتهي بحفلات الولادة، إنما تمتد لحفلات ذكرى الميلاد.
رصدت "الوطن" مدى اهتمام السيدات بهذه الظاهرة، ففي المستشفى لن يحتاج الزائر إلى سؤال الأم عن نوع مولودها، فالإجابة ستكون معلنة على مدخل الباب، فارتبط اللون الأزرق بالمولود الذكر، والزهري بالأنثى لتختلف طرق التزيين والابتكار في وضع "البالون".
ويعلق صاحب مؤسسة خاصة لعالم "البالون" السيد فادي على أهمية البالون بالنسبة للمرأة السعودية قائلاً: المرأة دائماً تبحث عن كل جديد مبتكر، لتضفي على حفلاتها لمستها الخاصة، ففي حفلات الزواج مثلاً هناك ابتكارات جديدة تميز حفلات الزواج، منها مجسمات خاصة تصنّع على هيئة أشكال "العروس والعريس"، والتي تطلب بشكل خاص من "أميركا"، أما حفلات التخرج فهناك أفكار كثيرة نطرحها للعملاء، بالإضافة إلى الأفكار التي يطلبها العميل نفسه، وهنا نبدأ في تنسيقها.
وعن جودة البالون وسهولة انتقاله أكد فادي أن "البالون" أصبح ذا جودة عالية، حيث يمكن استعماله ونقله، موضحا أن المرأة التي تزين غرفتها بالمستشفى يمكنها نقل "البالون" معها إلى منزلها مرة أخرى، دون أن تتأثر جودة التصميم أو البالون مما زاد الإقبال عليه أكثر.
وتروي سحر عبدالله قصتها مع "البالون" قائلة: حين رزقت بمولودي الأول، زوجي أحب أن يفاجئني في اليوم نفسه ليعبر عن سعادته بقدوم طفلهما، فقام بتزيين غرفتها في المستشفى باللون الأزرق والأبيض، مؤكدة أن المبلغ الذي سندفعه لنشعر بفرحة قدوم طفلنا الأول لا يستحق أن نفكر فيه، فمن يستطيع أن يزين حفلاته لن يهتم بالأسعار فالكثير من السيدات يصرفن الأموال على مواضيع أقل أهمية. وأكد وليد عمر أن سعادته لم تكن توصف عند دخول طفله الأول إلى البيت، وتعبيراً عن فرحتي قمت بتزيين كل أركان المنزل ب"البالون"، واخترت اللونين الأصفر والأزرق تفاؤلاً، بفريقه الذي يشجعه وهو"النصر السعودي"، وقال وليد "البالون تعبير بسيط يدخل الفرحة إلى قلوبنا، فهو أفضل من الطرق التقليدية الأخرى، وأحب فكرة الاحتفاظ به لأطول مدة ممكنة، مؤكداً أن البالون بقي معه لمدة ثلاثة أسابيع كاملة لتذكرنا بسعادتنا بطفلنا كل يوم.
أما مها وسمر فكان لتخرجهما شكل آخر، ذلك بعد أن قررتا أن تتخذا "البالون" عنصراً أساسياً لتزيين حفلتهما، وأكدتا أن لعالم البالون ابتكارات رائعة، وأفكاراً جديدة أفضل من الأفكار الكلاسيكية القديمة التي لم تعد تستهوي الكثير من الفتيات، واتخذتا لحفلتهما اللون الأسود والأبيض والأحمر كألوان رئيسية لحفلة تخرجهما، فيما أكدتا أنهما ستستفيدان مرة أخرى من البالونات بأخذها للمنزل مرة أخرى لتبقى معهما ذكرى جميلة تمتد لأسابيع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.