أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لست وحدك هي أمنا أيضا
نشر في الوطن يوم 06 - 07 - 2017

هكذا يقولون لم تفارقها أنت فنحن من فقدها، أمي ماتت هذه القصة التي أبكتني وزرعت حزنا عميقا في نفسي.. طويت صفحتكِ ورُفعت وبقي الذكر خالدا يا غاليتي وحبيبتي، أكتب إليك هذه الرسالة وأعلم أنها لن تصل إليك وأنت في دار الرحمن الرحيم.
خجلت وأنا ألقي نظرة الوداع لذلك الجسد المُسجّى أمامي، خارت قواي ووقف شعر جسدي من هول المنظر..
من كانت تعاملني طفلا وقد كبرت ماتت! من علمتني الحياة واهتمّت وربّت سبعة من الأبناء والبنات واهتمت بكل تفاصيلهم ماتت! ماتت هذه البسيطة فعلا وقولا، وهي لا تملك حسابا بنكيا واحدا، ولا توفر أي مبالغ مالية لها، وكأنها تقول سأكون في راحة دائمة ومتوكلة على الله إلى الأبد..
في عملي الإعلامي كانت تسألني عن تفاصيل القضايا الإنسانية دوما وعن الحلول في كل قضية، ولا أنسى كلماتها «عبدالله لا تطلعونهم بالإعلام وتنسونهم تراهم محتاجين، وكل صديقاتي يسألوني عن القضايا إلي تجيبها وأنا أقول لهم إلي تقوله بالضبط»، كم كانت سهلة لا تغضب، طفلة بمعنى الكلمة، ترضى بسرعة وغضبها لا يأخذ دقائق.
في كل وقت تقول كما تنظر إلى طفلك (إبراهيم ) إنه بحاجة إلى الرعاية، فأنت أيضا تحتاج لرعايتي، كنت أضحك ولم أعرف معنى كلامها إلا حينما غابت وفاضت روحها.
أمي أنت جنتي وقلبي وتاج رأسي، حينما سمعت صوتك للمرة الأخيرة قلتِ «عطني ولدك أبغاه أحبه وأموت فيه هذا لي تراني شريت ملابس العيد حقته»، وكأني أسمع هذه الكلمات في أذني تعود كلما ذكرتها..
وللفخر فقط ولحسن الظن بالله هي ماتت صائمة وقد أنهت السّت من شوال ومصحفها لم يفارقانها وصلاتها لم تقطعها، فكم كانت نصائحها عن الصلاة لا تنقطع يوما، رحمها الله..
أُنهي رسالتي لأمي بكلام أرسله والدي لكل من يعرف (نحمد الله على قضائه وقدره ونصلي على خير خلقه محمد، صلى الله عليه وسلم. إن أم عبدالرحمن -رحمها الله- كانت امرأة تقية تصلي فروضها وتتلو القرآن وتصوم 3 أيام من كل شهر، وكانت حسنة الأخلاق واسعة الصبر حنونة طيبة، لا تدعو على أحد، ولا تؤذي أحدا لا باللسان ولا بالفعل. أكملت صيام الست من شوال في هذا اليوم، ولقيت ربها وهي صائمة، هذا ما أشهد به والله خير الشاهدين.
نسأل الله لها الدرجات العلى من الجنة، ونحن صابرون محتسبون وإلى الله نشتكي ما أصابنا من حزن عليها، اللهم ارحمها وتجاوز عنها واغفر ذنوبها وتجاوز عنها بكرمك يا الله، وأشهد الله وأشهدكم أني راض عنها غاية الرضا، الله يعفو عنها، وعلينا الصبر والتصبر، فهذا قضاء الله وقدره، وهذا يومها الموعود، وعلينا الدعاء لها والتصدق عنها والعمرة لها، ولا ننساها في سجودنا من الدعاء، كما يجب علينا اقتفاء أثرها في التقوى والصلاح وعمل الخير، وإن شاء الله نلتقي بها في الجنة، وإنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله). إلى اللقاء أمي، اللهم اجمعنا بها في دار كرامتك يا كريم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.