كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المالكي يسافر لإيران عقب طرده من المنطقة الخضراء
تظاهرة كبرى اليوم للمطالبة بإحالته إلى المحاكمة
نشر في الوطن يوم 14 - 08 - 2015

فيما غادر بغداد متوجها إلى إيران نائب رئيس الجمهورية المقال، نوري المالكي، في ساعة متأخرة مساء أول من أمس، أصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي قرارا بإقالة أبرز أعوانه، حامد خلف، الذي كان يتولى منصب أمين عام المجلس. وكشف قيادي في حزب الدعوة الإسلامية ل"الوطن" أن اجتماعا عاصفا عقد بحضور العبادي والمالكي، تم إبلاغ الأخير فيه بضرورة الإذعان للضغط الشعبي، وإخلاء قصر النور الذي يقيم فيه داخل المنطقة الخضراء فورا، وهو ما أثار حفيظته ودفعه إلى السفر لطهران. وأضاف المصدر أن الأيام المقبلة سوف تشهد اختيار بديل للمالكي في زعامة ائتلاف دولة القانون، وآخر لشغل موقع الأمانة العامة لحزب الدعوة الإسلامية.
وتشهد العاصمة بغداد والمدن العراقية الأخرى اليوم تظاهرة للمطالبة بالمزيد من الإصلاحات، وملاحقة المفسدين، وقال الناشط المدني جاسم الحلفي في تصريحات إلى "الوطن" "التظاهرات في بغداد والمحافظات ستنطلق في وقت متزامن للمطالبة بعدم تأجيل الإصلاحات، مثل ملف سقوط الموصل، وسبايكر، والأجهزة التالفة التي استوردت لكشف المتفجرات، وصفقة الأسلحة الروسية، إلى جانب إقرار الحسابات الختامية لعام 2014، كذلك عدم التلكؤ في تشريع القوانين التي تمس معيشة الناس وحياتهم وكرامتهم، والمتعلقة ببنية النظام السياسي، ومن بينها الضمان الاجتماعي، والعمل، والسكن، والصحة، والأحزاب، وتعديل قانون الانتخابات". ودعا ناشطون عبر شبكة التواصل الاجتماعي المشاركين في التظاهرة إلى المطالبة بإحالة المالكي إلى القضاء، مشيرين إلى أن السماح له بالسفر لإيران هو محاولة للتغطية على جرائمه، ودعوا السلطة القضائية إلى إصدار مذكرة اعتقال فورية بحقه.
التعاون الإسلامي تدعم العبادي وتبدي المساعدة
خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس في بغداد أبلغ كبير مستشاري الأمين العام ومدير الديوان في منظمة التعاون الإسلامي الدكتور عبد العزيز السبيل دعم المنظمة ومساندتها لحزمة الإجراءات الإصلاحية التي اتخذها رئيس الوزراء، وأقرها مجلس النواب العراقي، مؤكدا ثقة الأمين العام إياد مدني بأن هذه الإصلاحات ستسهم بشكل كبير في تلاحم أطياف الشعب العراقي كافة، ومساندته للقيادة الشرعية ودعم وحدة العراق أرضا وشعبا، وصيانة سيادته الوطنية وأمنه واستقراره.
وسلم السبيل رسالة خطية للعبادي من أمين عام المنظمة، أكد فيها الاستعداد للإسهام في جهود القيادة العراقية الهادفة لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، لما فيه خير وعزة العراق وازدهار شعبه، كما جدد دعم المنظمة للعراق في محاربته للإرهاب والتطرف العنيف. وأشاد العبادي بالدور الذي تلعبه المنظمة في مساندة العراق، معربا عن استعداد المسؤولين العراقيين للعمل سويا مع المنظمة لتحقيق المصالحة الوطنية العراقية.
بدوره، أعرب وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري عن الأهمية الخاصة التي يوليها العراق لدور المنظمة في هذه المرحلة المهمة لدعم الوحدة الوطنية العراقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.