«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف يزلزل المتمردين وولد الشيخ يمهد لهدنة
الصواريخ تتطاير فوق رؤوس المباني السكنية في صنعاء * المقاومة تواصل الصمود الميداني وتكبد الحوثي عشرات القتلى
نشر في الوطن يوم 05 - 07 - 2015

سددت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لاستعادة الشرعية اليمنية ضربات موجعة للمتمردين الحوثيين، وذلك بإغارتها على مخازن للأسلحة في صنعاء، فيما واصل مقاتلو المقاومة الشعبية تصديهم لجحافل المتمردين في عدد من المواقع، وتمكنوا من السيطرة على مقر اللواء 31 مدرع في عدن. في غضون ذلك، أشارت مصادر مطلعة إلى أن المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ يكثف جهوده لإعلان هدنة جديدة لما تبقى من شهر رمضان.
شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية أعنف غاراتها على مواقع الانقلابيين في العاصمة صنعاء. وأشارت مصادر وسط المقاومة الشعبية إلى أن القصف الذي شنته المقاتلات أمس هو الأعنف منذ بدء عمليات عاصفة الحزم في السادس والعشرين من مارس الماضي. ومضت المصادر بالقول إن القصف الذي ركز على مخازن الأسلحة كان عنيفا ومركزا وأصاب أهدافه بدقة متناهية، حيث تطايرت الصواريخ فوق سماء الأماكن المستهدفة، ما دفع السكان إلى مغادرة منازلهم. يأتي ذلك فيما استمر مقاتلو المقاومة الشعبية في صمودهم البطولي بوجه ميليشيات التمرد الحوثية المدعومة بفلول الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح.
وأشار شهود عيان إلى أن طائرات التحالف استهدفت معسكر اللواء 15 الموالي للرئيس المخلوع في زنجبار بمحافظة أبين، كما قصفت ثلاث غارات أخرى معسكر خشم البكرة، واللواء العاشر دفاع جوي، ومخازن الصواريخ، ومبنى الأمن القومي الجديد على طريق صنعاء - مأرب. وتابعوا بالقول إن سلسلة انفجارات عنيفة هزت العاصمة اليمنية صنعاء فجر أمس بعد قصف التحالف معسكرات الحوثيين، وإن نحو 15 غارة استهدفت معسكرات النهدين، والحفا، وخشم البكرة، والسواد، والدفاع الجوي، ومخازن أسلحة في منطقة صرف. مؤكدين سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى نتيجة للغارات.
غارات مكثفة
كما استهدفت الغارات مسكن القيادي الحوثي علي الكحلاني شمال صنعاء، ومواقع للمتمردين في وادي ظهر شمال غرب العاصمة، وكذلك مدرسة غمدان الابتدائية الواقعة في حي الجراف الغربي، والتي يسيطر عليها الحوثيون.وجددت الطائرات قصفها لمقرات ألوية صواريخ الحوثيين الواقعة على امتداد جبال عطان غرب صنعاء. وطال القصف الجوي عددا من المنشآت الحكومية التي يسيطر عليها الحوثيون، ومنها مبنى صندوق التحسين والنظافة، حيث تصاعدت ألسنة اللهب من داخل المبنى بكثافة، وطال القصف كذلك مخازن المؤسسة الاقتصادية والتموين العسكري الواقعة بشارع عصر، غربي العاصمة.
إلى ذلك قالت مصادر صحفية إن سكان منطقة حزيز بالعاصمة صنعاء عاشوا أمس لحظات حالكة عقب تطاير الصواريخ فوق رؤوس المنازل بعد انفجارها نتيجة للقصف الذي استهدف مخازن أسلحة تابعة لفلول المخلوع صالح في معسكر السواد. وأضافت المصادر أن حريقا اندلع في معسكر الجميمة جراء الغارات الجوية التي شنتها طائرات التحالف قبل قليل على المعسكر. وأوضحوا أن الغارات الجوية التي نفذتها طائرات التحالف أمس ركزت بدرجة كبيرة على تدمير مخزونات الأسلحة التابعة للإرهابيين.وكانت مقاتلات التحالف قد شنت غارات مماثلة على معسكر ضبوة ومعسكر الخرافي في منطقة صرف، فيما سمعت المضادات الجوية ترد وأصوات الطائرات وهي تحلق في سماء صنعاء. التي شهدت سلسلة غارات جوية عنيفة أثارت الهلع والخوف في أوساط المواطنين الموجودين في الشوارع وهم يهربون من شدة الاهتزاز.
استبسال الثوار
وعلى صعيد المواجهات التي تدور على الأرض بين مقاتلي المقاومة الشعبية وفلول المتمردين الحوثيين، تجددت الاشتباكات في محافظتي الضالع وتعز، حيث شن الثوار هجمات على مواقع وآليات للحوثيين وقوات صالح، أدت إلى مقتل 11 مسلحا في تعز، و14 في الضالع.وقالت مصادر صحفية إن المقاومة الشعبية نفذت عملية نوعية في حي المرور أمام مبنى الجوازات غربي مدينة تعز، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.وفي محافظة الضالع، ذكرت المصادر أن 28 مسلحا حوثيا قتلوا وأصيب 34 آخرون في عمليتين نوعيتين نفذتهما المقاومة خلال اليومين الماضيين في منطقة سناح. وفي محافظة أبين، نصب رجال المقاومة الشعبية كميناً محكماً لتعزيزات حوثية في منطقة العرقوب، مشيرة إلى أن الكمين استهدف سيارتين محملتين بالأسلحة والمقاتلين التابعين لميليشيات الإرهابيين، ما أدى إلى تدمير السيارتين بالكامل ومقتل جميع من كانوا على متن السيارتين وعددهم 14 جنديا.
أما على صعيد مأرب، شرقي البلاد، فقد لقي ثمانية مسلحين انقلابيين مصرعهم وأصيب 22 آخرون في اشتباكات عنيفة. وتشهد المحافظة معارك عنيفة منذ أشهر، بسبب محاولات الحوثيين السيطرة على المحافظة النفطية المهمة. وتكمن أهمية مأرب في كونها تحتضن حقول النفط والغاز، وتوجد فيها محطة الطاقة الكهربائية الرئيسة التي تمد العاصمة صنعاء وكثيرا من المدن اليمنية بالكهرباء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.