أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف يدمر معسكرات نجل المخلوع
غارات جوية أحالت مقار الحرس الجمهوري لأكوام تراب * المقاومة الشعبية تصد محاولات الانقلابيين وتمنعهم التقدم
نشر في الوطن يوم 23 - 05 - 2015

واصلت طائرات التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية لردع الانقلابيين في اليمن، ودعم الشرعية المتمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، غاراتها أمس على مواقع المتمردين الحوثيين المدعومين بفلول الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، حيث قصفت القوات السعودية بالمدفعية ومروحيات الأباتشي مجموعات مسلحة من المتمردين في مناطق جبل جحفان والرميح وأبوالرديف الحدودية، كما قصفت مواقع أخرى موالية للانقلابيين في العاصمة صنعاء، وفي أبين وحول مدينة عدن، وتعز.
وأكدت مصادر ميدانية أن غارات للتحالف استهدفت اللواء 15 الموالي للرئيس المخلوع في زنجبار بمحافظة أبين.
ففي صنعاء، استهدفت طائرات التحالف فجر أمس مدرسة الحرس الجمهوري الذي كان يقوده أحمد صالح، نجل المخلوع، وغارت من جديد على جبل عطان. وأشارت مصادر ميدانية إلى أن أربعة صواريخ دكت المكان. وقال شهود إن النيران الناجمة عن الانفجار أضاءت المكان، وسمع دوي أبواق سيارات الإسعاف وهي تهرع إلى مكان القصف، وبعد حوالي 30 دقيقة استهدفت الغارة الجوية المعسكر مرة أخرى بصاروخين آخرين. وأضافت المصادر أن معسكر الحرس الجمهوري تحول إلى أكوام من التراب. وفي المنطقة نفسها استهدفت غارات أخرى ثكنتي ضبوة وريماة حميد.
كما استهدف القصف مخزن الصواريخ في معسكر خشم البكرة في بني حشيش وشن الطيران ثلاث غارات جوية على تلة الدفاع الجوي بمنطقة العرة بمديرية همدان، كما قصف طيران التحالف معسكر الفريجة في أرحب شمال صنعاء.
كما أشار شهود عيان إلى أن غارات مماثلة تركزت على الحي الذي يوجد به المجمع الرئاسي. كما قصفت الطائرات أيضا ثكنة صمعة للحرس الجمهوري وقاعدة الديلمي الجوية القريبة من المطار الدولي. وتجمعات في الجراف وبني حديد شمال صنعاء.
أما في تعز فنفذ طيران التحالف غارتين جويتين على تجمعات للحوثيين في منتزه الشيخ زايد، بعد تحوله إلى مقر لميليشيات الانقلابيين، كما استهدفت غارة أخرى قلعة القاهرة المطلة على تعز وغارة أخرى على تجمعات في قلعة القاهرة بجبل صبر، حيث يتخذ المتمردون من المنتزه والقلعة الأثرية مركزا عسكريا في قصف الأحياء السكنية بتعز.
وفي الضالع، استهدف التحالف بغاراته مواقع للحوثيين، كما شن ست غارات على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج القريبة، وعلى تجمعات الإرهابيين قرب مدينة الحوطة بالمحافظة نفسها.
وفي محافظة لحج، شن التحالف ست غارات على قاعدة العند الجوية، حيث قال سكان محليون إن الغارات استهدفت تجمعات للمتمردين قرب مدينة الحوطة.
إلى ذلك، أفاد سكان في محافظة مأرب بأنه وقعت خلال الليل عشر غارات استهدفت الحوثيين والقوات الموالية لصالح في المحافظة المنتجة للنفط.
وفي محافظة مأرب، شنت مقاتلات التحالف صباح أمس سلسلة من الغارات على مواقع للحوثيين قرب مدينة صرواح، بحسب السكان، الذين أكدوا أن ثمانية من المسلحين المتمردين لقوا حتفهم، بينما استشهد اثنان من عناصر المقاومة الشعبية في مواجهات عنيفة بمنطقة الجدعان شمال مأرب شرقي اليمن.
وعلى صعيد المعارك التي تدور على الأرض بين مقاتلي المقاومة الشعبية والمتمردين الحوثيين المدعومين بفلول المخلوع صالح، تواصلت الاشتباكات العنيفة في أحياء المرور، وحوض الأشراف، والنقطة الرابعة بجوار إدارة الأمن، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين. وأكدت مصادر المقاومة أنها أحبطت مخططات المتمردين لاجتياح المدينة، مشيرين إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.
وفي الضالع، أرغم الثوار ميليشيات التمرد على التراجع بعد أن حاولت الاقتراب من مبنى المجمع التربوي الذي تسيطر عليه المقاومة.
أما في عدن التي لم تستهدفها غارات منذ يومين، سجلت اشتباكات متفرقة على تخوم المدينة بين ميليشيات الانقلاب والمقاومة الشعبية، بحسب شهود عيان.
في سياق متصل، أصيب عدد من مسلحي جماعة الحوثي في مدينة بيت الفقية بمحافظة الحديدة غرب اليمن، إثر هجوم للمقاومة الشعبية على نقطة تفتيش تابعة للمتمردين قرب المجمع الحكومي.
وفي المنطقة الوسطى بمحافظة أبين، تمكنت المقاومة الشعبية من صد هجوم للانقلابيين، وقالت مصادر في المقاومة إن تلك القوات حاولت التوغل للسيطرة على موقع جبل عكد الاستراتيجي قرب لودر والمشرف على المنطقة، لكنها تراجعت بسبب المقاومة الشديدة. وأضافت المصادر أن قوى التمرد عمدت بعد ذلك إلى قصف قرى مهيدان، والخديرة، والبرشاء بشكل عشوائي، ما اضطر السكان إلى النزوح.
وقالت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية في أبين تمكنت من السيطرة على مناطق إثر مواجهات عنيفة شهدت مقتل عشرة من ميليشيات التمرد والقوات الموالية للرئيس المخلوع صالح وإصابة نحو 20 آخرين. وقالت مصادر إن المقاومة الشعبية في الضالع أسرت أكثر من 25 حوثيا في جبهة العرشي.
إلى ذلك، تواصل القتال في محافظة الجوف، وأكدت مصادر إعلامية أن الثوار حققوا تقدماً كبيراً، وباتوا على مشارف محافظة صعدة، معقل التمرد الحوثي، مشيرة إلى أن الضغط الذي تتعرض له ميليشيات التمرد دفعها إلى إطلاق قذائفها العشوائية على مناطق جبل جحفان والرميح وأبوالرديف ودخان داخل الأراضي السعودية المحاذية للحدود مع اليمن. وأكدت المصادر أن تلك المحاولات البائسة لم تسفر عن شيء، وأن القوات السعودية ردت بقصف مواقع الميليشيات بالمدفعية ومروحيات الأباتشي. وأعلنت المقاومة الشعبية أنها سيطرت على مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي في منطقة الجوف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.