وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المقاومة تكبد المتمردين خسائر فادحة
التحالف يقصف مواقع حوثية بعمران وصعدة * مصرع قيادي ميداني بنيران ثوار مأرب
نشر في الوطن يوم 17 - 06 - 2015

واصل مقاتلو المقاومة الشعبية تصديهم لقوات المتمردين الحوثيين المدعومين بفلول الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في كثير من المدن والمحافظات، وتمكنوا من منعهم من التقدم، وأرغموهم على التراجع بعد أن كبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية. كما تمكنوا في مأرب من قتل أحد أبرز القادة الميدانيين لميليشيات التمرد، ويدعى أبو سياف. وفي غضون ذلك واصلت طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة غاراتها العنيفة على مواقع المتمردين في كثير من المدن اليمنية. حيث شنت غارات عنيفة أمس على صنعاء، وعمران، وحجة، وصعدة، وأكد شهود عيان أن أصوات انفجارات عنيفة سمعت في محيط المواقع التي استهدفها القصف، ما يؤكد وجود أسلحة ومتفجرات داخلها. كما شوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان ترتفع عاليا.
ففي تعز، دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المقاومة الشعبية وميليشيات التمرد، وقالت مصادر إعلامية إن المقاومة تتقدم بشكل كبير نحو مركز المدينة لطرد المتمردين من الجيوب التي يوجدون فيها. وأضافت أن كتائب عسكرية مدعومة بأفراد من المقاومة الشعبية تتقدم نحو شارع الستين في المدينة لفك الحصار عنه.
وتتواصل المواجهات بين المقاومة الشعبية المسنودة بعناصر من الجيش، وبين ميليشيات الإرهابيين في حيي الجمهوري والإخوة.
تقدم المقاومة
وقال سكان محليون إن قصفا عنيفا بالمدفعية وقذائف الهاون شنّه الحوثيون وقوات صالح على أحياء الجمهوري، والحوض، وجبل جرة، التي تسيطر عليها المقاومة. وذكرت المصادر أن المتمردين يحاولون بشتى الوسائل السيطرة على موقع جبل جرة عبر قصفه من جميع الاتجاهات، لأنه يعد موقعا استراتيجيا يطل على مدينة تعز بشكل كامل.
وأضافت المصادر أن حرب شوارع ظلت مستمرة أمس بين الثوار والانقلابيين في أكثر من جبهة داخل المدينة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الجانبين. مشيرة إلى أن جبهة شارع الستين شمالي تعز شهدت معارك منذ صباح أمس بين المقاومة والانقلابيين، سيطرت فيها المقاومة على نقاط خاضعة للتمرد باتجاه بلدة المخلاف.
مصرع عشرات المتمردين
وفي مأرب وسط البلاد، أكدت مصادر قبلية مقتل 21 مسلحا بعد مهاجمتهم مواقع للمقاومة الشعبية في المحافظة.
وأوضحت المصادر أن ميليشيات الانقلابيين شنوا هجوما عنيفا على مواقع للمقاومة بمنطقة الجفينة غرب مأرب، وتصدت المقاومة لهم وأسفرت المواجهات عن مقتل 21 من المسلحين، ووقوع عدد من الإصابات من الطرفين.
وعلى صعيد عدن، قالت مصادر طبية إن مدنيين سقطا أمس جراء القصف العشوائي على أحياء الجمهوري والمسبح والروضة وأُصيب 15 آخرون. مضيفة أن المقاومة تمكنت من السيطرة على مواقع كانت تحت سيطرة ميليشيا التمرد وحلفائهم بمنطقة بئر أحمد شمال غربي عدن.
وفي محافظة الضالع التي تمكنت من طرد المتمردين المدعومين بفلول المخلوع صالح من عاصمة المحافظة أواخر الشهر الماضي، حققت المقاومة الشعبية في اليمن تقدما ملحوظا على أكثر من جبهة في وقت استعرض الثوار جاهزيتهم القتالية خلال عرضهم العسكري الأول في محافظة الضالع.
انسحاب الحرس الجمهوري
وفي محافظة شبوة، نفذت قوات الحرس الجمهوري انسحابا كاملا أمس من منطقة وادي خر الاستراتيجي غرب مدينة بيحان بمحافظة شبوة بصورة مفاجئة. وقال مصدر محلي في المنطقة إن عشرات الجنود بآلياتهم العسكرية انسحبوا من المنطقة، دون أن تتوفر معلومات وافية عن وجهتهم الأخيرة. إلى ذلك، واصلت طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة غاراته أمس على مواقع المتمردين في صنعاء، وعمران، وحجة، وصعدة، وأشارت مصادر ميدانية إلى أن القصف كان عنيفا ودمر المواقع التي استهدفها. ففي صنعاء، قصفت الطائرات مخازن الأسلحة والصواريخ على تلة فج عطان المطلة على العاصمة، كما استهدفت غارات أخرى مواقع الإرهابيين في محافظة عمران شمال صنعاء، وفي محافظتي حجة وصعدة قرب الحدود مع السعودية. وأكد شهود عيان أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا وسط المتمردين نتيجة للقصف. وفي منطقة الأزرقين شمالي صنعاء، شن التحالف غارات على موقع عسكري للحرس الجمهوري الموالي لصالح. كما نفذت طائرات التحالف ثلاث غارات استهدفت طريق الإمداد الرئيس لمليشيا الحوثي وقوات صالح في عقبة ثرِة بين محافظات البيضاء وأبين وعدن. وفي تعز، شن التحالف سلسلة غارات على مناطق الحرير والمجلية والحوبان. وقال شهود عيان إن غارات أخرى استهدفت مواقع الميليشيات الحوثية في منطقتي المجلية والدائري إضافة إلى نادي الصقر الذي تحتشد فيه مجاميع الإرهابيين. وأضاف أن الغارات الجوية هي الأعنف في مدينة تعز منذ بدء عمليات قوات التحالف العربي في اليمن.
غارات مكثفة
وقالت مصادر محلية إن المدينة شهدت فجر أمس تحليقا كثيفا وغير مسبوق لطائرات التحالف، وقد سمعت الانفجارات على بُعد عشرات الكيلومترات.
وفي منطقة الجفينة، بمحافظة مأرب. شنت طائرات التحالف سبع غارات على المنطقة. وأشارت المصادر إلى أن الغارات أسفرت عن مقتل قيادات ميدانية حوثية، كما أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين، وأدت إلى تدمير عربات مدرعة وأسلحة ثقيلة. كما استهدف القصف مواقع المتمردين بطرق ومواقع متفرقة بصرواح غرب مأرب . وأفادت مصادر خاصة بأن مقاتلات التحالف شنت ثماني غارات واستهدفت موقع للمتمردين بجبهتي الجفينة وصرواح جنوب وغرب مأرب، ما أدى إلى احتراق عربة عسكرية، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المكان المستهدف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.