جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



366 هدفا.. والسومة يتمسك بصدارة الهدافين
نشر في الوطن يوم 17 - 03 - 2015

مع نهاية أحداث الجولة ال19 بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، استمر التنافس التهديفي بين لاعبي الفرق حيث وصلت الحصيلة النهائية إلى 366 هدفا بمعدل مرتفع خصوصا أن الجولة الأخيرة شهدت 18 هدفا سجل منها مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد مختار فلاته ثلاثة أهداف أمام الرائد (هاتريك). ولا يزال المحترف السوري في الأهلي عمر السومة متصدرا قائمة الهدافين برصيد 18 هدفا بعد أن قدم مستويات قوية مع فريقه هذا الموسم مبتعدا عن أقرب منافسيه مهاجم النصر محمد السهلاوي بثلاثة أهداف. ويبذل السهلاوي مجهودا بدنيا وذهنيا مع رأس حربة الشباب نايف هزازي (12 هدفا) للمنافسة على لقب الهداف والإبقاء على اللقب سعودياً بعد أن توج به لاعب الهلال ناصر الشمراني الموسم الماضي ب21 هدفا.
وسجل المحترف في التعاون بول إيفولو 12 هدفا يليه سانتوس نجران (عشرة أهداف).
وابتعد الاسم الأكثر حضوراً بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين خلال المواسم الماضية ناصر الشمراني، حيث يأتي خلف الأسماء السابقة برصيد تسعة أهداف واضعا أكثر من علامة استفهام حول الغياب عن مقدمة الهدافين هذا الموسم.
ومن خلال الإحصاءات الأخيرة، يملك الأهلي أكبر عدد من مسجلي الأهداف في النسخة الحالية بعد أن سجل أهداف الفريق 13 لاعبا ليصبح أكثر فريق سجل له لاعبون أهدافا في الدوري السعودي، يليه النصر ب12 هدافا ثم الفيصلي ب11 هدافا ثم الاتحاد والرائد والهلال بعشرة هدافين. وسجل تسعة من هدافي التعاون والشعلة ونجران أهدافا في الدوري المحلي حتى اليوم، ثم ثمانية لاعبين من الخليج، وسبعة لاعبين من الشباب والفتح وهجر، وأخيرا العروبة بخمسة هدافين فقط.
وفيما يتعلق بالأهداف، تصدر النصر قائمة الفرق الأكثر تهديفا إلى الآن حيث سجل لاعبوه 45 هدفا، في حين يظل الشعلة هو الفريق الأقل تهديفا ب15 هدفا.
ويعد هجر الأكثر استقبالا للأهداف في مرماه حيث اهتزت شباكه 40 مرة، بينما النصر الأقل استقبالا للأهداف ب13 هدفا فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.