السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الأهلي يتعادل سلبياً مع الرائد في دوري روشن    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    43 جهة تمويلية شاركت في أسبوع تمويل المنشآت    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    مشروعات عصرية    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    بن زقر يسلّم أوراق اعتماده لإمبراطور اليابان    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريال مدريد يصطدم بأتلتيك بلباو وبرشلونة يرصد الصدارة
أتلتيكو مدريد وفالنسيا يتنافسان للتأهل إلى أبطال أوروبا
نشر في الوطن يوم 06 - 03 - 2015

يبحث ريال مدريد المتصدر عن التقاط أنفاسه في المرحلة ال26 من الدوري الإسباني لكرة القدم عندما ينتقل في رحلة صعبة إلى إقليم الباسك لمواجهة أتلتيك بلباو اليوم.
وفقد الفريق الملكي خمس نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري إذ خسر أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد 4/صفر وتعادل مع فياريال 1/1 ليتقلص الفارق مع غريمه برشلونة إلى نقطتين.
زيارة رجال المدرب الإيطالي "كارلو أنشيلوتي" لن تكون مفروشة بالورود إلى قلعة "سان ماميس" خصوصا بعد نشوة بلباو من تأهله إلى نهائي مسابقة الكأس. قلب بلباو تعادله 1/1 على أرضه مع إسبانيول إلى فوز عزيز 2/صفر في عقر دار الفريق الكاتالوني بهدفي "أدوريز" و"إيتشيتا".
ويمر بلباو في فترة جيدة إذ فاز ثلاث مرات في مبارياته الخمس الأخيرة.
ولا يملك ريال ذكريات جميلة من زيارته الأخيرة إلى بلباو إذ تعادل 1/1 في فبراير 2014 وآنذاك طرد نجمه البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لصفعه لاعبا منافسا.
من جهته، ينوي برشلونة تعزيز موقعه قبل المواجهة المرتقبة مع ريال في أشهر كلاسيكو في العالم بعد أسبوعين على ملعبه "نوكامب" عندما يستقبل رايو فايكانو ال11 غدا. ويحلم برشلونة أن يتقدم على غريمه لأول مرة منذ أربعة أشهر في الليجا.
ويعيش برشلونة فترة رائعة تعكرت بخسارته أمام ملقة على أرضه قبل أسبوعين فأهدر فرصة تضييق الخناق على ريال مدريد قبل أن يعوضها بفوزه على غرناطة 3/1 مقلصا الفارق إلى نقطتين.
وعلى غرار بلباو، تأهل برشلونة إلى نهائي الكأس بتكراره الفوز على فياريال 3/1 في إياب نصف النهائي الأربعاء الماضي "6/2 بمجموع المباراتين".
وفضلا عن تعويض برشلونة تخلفه أمام ريال، قام نجمه الأرجنتيني ميسي بتقريب المسافات مع غريمه رونالدو متصدر ترتيب الهدافين، إذ بات الفارق بينهما ثلاثة أهداف فقط "30 لرونالدو مقابل 27 لميسي"، فيما يقف البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة أيضا على مسافة بعيدة مع 17 هدفا. وسيغيب نيمار عن مواجهة الغد لإيقافه حارما فريقه من فورمته الرائعة التي كللها بثنائية أمام فياريال.
وفضلا عن مواجهتي العملاقين، تتجه الأنظار إلى موقعة أتلتيكو مدريد حامل اللقب وضيفه فالنسيا غدا. ويتنافس الفريقان بشكل كبير على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.
ويتقدم أتلتيكو على فالنسيا بفارق نقطة وحيدة قبل مواجهتهما على ملعب "فسينتي كالديرون".
وفي باقي المباريات، يلعب غدا ريال سوسييداد مع إسبانيول، وفياريال مع سلتا فيجو، وبعد غد قرطبة مع خيتافي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.