«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمة نارية بين فالنسيا وبرشلونة غداً
نشر في الشرق يوم 29 - 11 - 2014

يسعى ريال مدريد المتصدر إلى مواصلة انتصاراته المتتالية عندما يحل ضيفا على ملقة اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما تنتظر مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة قمة نارية أمام مضيفه فالنسيا الرابع غداً الأحد.
في المباراة الأولى، يرصد ريال مدريد النقاط الثلاث عندما يحط الرحال في ملقة لتحقيق فوزه السادس عشر على التوالي في مختلف المسابقات والتاسع على التوالي في الدوري المحلي لضمان بقائه في الصدارة بفارق نقطتين عن برشلونة أو توسيع الفارق في حال تعثر الأخير أمام فالنسيا الرابع.
ويعيش ريال مدريد أحلى فتراته هذا الموسم وهو حقق فوزه الخامس عشر على التوالي في مختلف المسابقات عندما تغلب على مضيفه بازل السويسري 1-0 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وعادل الإيطالي كارلو أنشيلوتي إنجاز مدربي النادي الملكي السابقين ميغل مونوز (1960-1961) والبرتغالي جوزيه مورينيو (2011-2012) وهو يملك فرصة تحطيم هذا الرقم اليوم السبت.
ولم يخسر ريال مدريد منذ 13 سبتمبر الماضي عندما سقط أمام جاره وضيفه أتلتيكو مدريد 1-2 وكانت الخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام مضيفه ريال سوسييداد 2-4.
ويملك النادي الملكي الأسلحة اللازمة لتخطي عقبة ملقة خصوصا خطه الهجومي الناري بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر لائحة هدافي الليغا برصيد 20 هدفاً الذي سجل في مرمى بازل الهدف الحادي عشر على التوالي خارج القواعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي جاريث بايل والكولومبي خاميس رودريجيز.
وفي المباراة الثانية، يخوض برشلونة رحلة محفوفة بالمخاطر إلى فالنسيا لمواجهة فريقها المحلي الساعي إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين «تعادل مع ضيفه اتلتيك بلباو 0-0 وخسر أمام مضيفه وجاره ليفانتي 1-2».
ويدخل الفريق الكاتالوني المباراة منتشيا بفوزه العريض على مضيفه أبويل القبرصي 4-0 في مسابقة دوري أبطال أوروبا بينها ثلاثية لنجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي للمسابقة القارية العريقة والليغا.
ويأمل برشلونة في مواصلة صحوته محليا وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد خسارتين متتاليتين أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-3 وضيفه سلتا فيغو 0-1، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فالنسيا الذي لا يزال يتشبث بأمل المنافسة على اللقب.
ويتربص أتلتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث بالثلاثي ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا عندما يخوض اختبارا سهلا نسبيا أمام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا غدا الأحد أيضا.
ويبدو أتلتيكو مدريد مرشحا بقوة إلى كسب النقاط الثلاث خاصة وأنه منتشٍ بتأهله إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 4-0، وتواضع نتائج ضيفه الذي لم يتذوق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة (3 تعادلات وخسارة).
ويسعى إشبيلية الخامس إلى استعادة توازنه بعد 3 مباريات دون فوز عندما يستضيف غرناطة الخامس عشر الأحد.
وتتتواصل مباريات الجولة اليوم بلقاءات خيتافي العاشر مع أتلتيك بلباو التاسع، وإسبانيول الرابع عشر مع ليفانتي الثالث عشر، وسلتا فيجو السابع مع ايبار الثاني عشر، وغدا الأحد بلقاء قرطبة صاحب المركز الأخير مع فياريال الثامن، على أن تختتم الإثنين المقبل بلقاء الميريا السابع عشر مع رايو فايكانو الحادي عشر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.