وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جولات تضبط 59 مخالفة بمصانع الرياض
نشر في الوطن يوم 09 - 02 - 2015

استمرارا للمساعي الحكومية الرامية إلى ضبط وتنظيم سوق العمل، ضبطت جولة تفتيشية مشتركة استهدفت مصانع ومعامل حجر جنوب الرياض الخميس الماضي 16 ربيع الثاني 1436، ونفذتها وزارتا العمل والتجارة والصناعة ومديرية الأمن العام، 59 مخالفا، بينها 18 من مجهولي الهوية سلمهم الرافد الأمني المصاحب للجولة إلى الجهات المختصة لاستكمال ترحيلهم من البلاد.
وشارك في الجولة التفتيشية التي استمرت قرابة ست ساعات، 20 مفتشا من فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض ومفتشان من وزارة التجارة والصناعة، و16 رجل أمن يمثلون الرافد الأمني المصاحب للجولة، ضبطوا 11 مخالفة للمادة (39) من نظام العمل التي تنص على منع صاحب العمل من ترك عامله يعمل لدى الغير، فيما حرروا 22 مخالفة للمادة (38) المتعلقة بتشغيل العامل في غير المهنة المدونة في رخصة عمله.
كما رصدت الزيارة التفتيشية ست مخالفات للمادة (33) من نظام العمل التي تنص على أنه لا يجوز لغير السعودي أن يمارس عملا، ولا يجوز أن يسمح له بمزاولته إلا بعد الحصول على رخصة عمل من الوزارة، في حين حررت مخالفتين للمادتين (212) و(13) من نظام العمل.
وخلال الجولة ضبط المفتشون عددا من العمالة الوافدة، قامت بتحويل جزء من مساحة أحد المصانع، إلى محل تموينات غذائية من دون ترخيص، إضافة إلى مخالفتها للاشتراطات المحددة للتجارة في نشاط بيع التجزئة، وهو ما أوجب في حقهم المخالفة، وإغلاق المحل.
في شأن متصل، أجرت فرق التفتيش بمكتب عمل القصيم بالتعاون مع الأمن العام زيارة تفتيشية على مركز الصليبية (150 كلم شمال بريدة)، حيث وقف مفتشو الوزارة والرافد الأمني على بعض المشاريع الإنشائية المرتبطة بالطرقات، إضافة إلى عدد من المنشآت داخل المركز، ما أسفر عن ضبط مخالفة واحدة للمادة (38) من نظام العمل، بينما سلم الرافد الأمني المصاحب للحملة ثلاثة وافدين لا يحملون أوراقا ثبوتية إلى جهات الاختصاص لاستكمال إجراءات ترحيلهم من البلاد وفقا للأنظمة المعمول بها في مثل تلك الحالات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.