القيادة تعزي رئيس البرازيل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    توخيل: الهزيمة أمام ريال مدريد مؤلمة.. وقرار الحكم كارثي    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الحرس الوطني محذرا: إذا اقتربت "داعش" من حدودنا.. فلن يلقوا خيرا
نفى وجود قوات مصرية وباكستانية شمال المملكة ودعا العلماء والمواطنين لمواجهة دعاة الفتنة

حذر وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسورية "داعش" من الاقتراب من الحدود السعودية، قائلا "من الأفضل ألا يقتربوا من حدود السعودية، لأنهم لن يلقوا خيراً". ونفى الوزير في تصريحات صحفية خلال زيارته أمس لقوات حرس الحدود في منطقة الحدود الشمالية، ما أشيع حول وجود قوات أجنبية "مصرية وباكستانية" في شمال المملكة، مضيفا أن لدينا القدرة والإمكانية الكافية للدفاع عن هذا الوطن، وكل ما نعمله هو في خدمة الوطن. وقال سموه في تصريح إلى"الوطن"، إن مواطني المملكة جميعاً يدافعون عن هذا الوطن من عسكريين ومدنيين، داعيا في هذا الصدد علماء الأمة والمواطنين للتصدي لدعاة الفتنة.
وكانت جولة الأمير متعب بن عبدالله قد شملت أمس زيارة كتائب الحرس الوطني في عرعر للوقوف على استعدادات وجاهزية قوات الحرس الوطني، فيما يتفقد اليوم كتائب الحرس الوطني في رفحاء.
وقال الأمير متعب: "الحرس الوطني ليس له مكان، فإذا ناداه الواجب نلبيه، ونحن جند وخدام لهذا الدين ولهذا الوطن الغالي"، مضيفاً "نحن نسعى دائما لتنمية وتطوير الحرس الوطني بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز".
وعن أراضي الحرس الوطني التي تحد المناطق السكنية بالمنطقة الشمالية، ووجود مخاطبات بين وزارتي الشؤون البلدية والقروية، والحرس الوطني، قال الوزير: نحن مع كل ما يخدم المواطن، وكل هذا تحت الدراسة.
وحول تثبيت كتائب الحرس الوطني بالمنطقة الشمالية، أكد أن الحرس موجود في جميع المناطق متى ما دعا الواجب إليه، مشيراً إلى أن الحرس الوطني كان متواجدا بالمنطقة الشمالية وتم تسليم مهامه للجيش.
وعن تطوير الحرس الوطني، بين الأمير متعب أنهم في الوزارة يسعون دائماً لتطوير قوات الحرس الوطني.
وفي كلمته التي ألقاها أثناء زيارته لمقر الحرس الوطني بمدينة عرعر أمس، نقل الأمير متعب بن عبدالله، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز لمنسوبي الحرس الوطني.
وقال: نلتقي في ميادين الشرف والعزة دفاعا عن ديننا القويم وعقيدتنا السمحة، مجددين عهد الولاء لوطننا الغالي بأن نواصل أداء واجبنا في الدفاع عن بلادنا والذود عنها، وحماية حدودها ومقدساتها ومكتسباتها، واستشهادا بما قاله خادم الحرمين الشريفين في كلمته التاريخية بأنه أول من يقف بنفسه دون الوطن، مضيفاً "أنتم الآن تستشعرون وجوده بينكم، فهو في قلب ووجدان جميع أبناء المملكة في كل زمان ومكان مثلما أنتم دائما في قلبه ووجدانه". وأكد على تعزيز اللحمة الوطنية بين أبناء هذا الوطن والتكاتف والترابط يدا واحدة وصفا واحدا لا يقبل الانقسام.
وأضاف وزير الحرس الوطني: لقد أولت حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين أقصى درجات العناية والاهتمام بمختلف القطاعات العسكرية وعملت على تأهيل منسوبيها وإكسابهم المهارات والتدريب على أحدث منظومات الأسلحة، مؤكدا أن ما نشهده من تطور في قوات الحرس الوطني وما تتمتع به من جاهزية عالية، يعد نتيجة لذلك الدعم السخي والاهتمام الكبير. وقال نأمل أن نكون دائما عند مستوى هذه الثقة.
وأشار سموه إلى أن هناك تنظيمات مشبوهة تدار وتعمل من الخارج، تحاول تنفيذ خططها داخل المملكة، بهدف زعزعة الأمن، وزرع الفتنة والغزو الفكري للشباب السعودي، مؤكداً أن مهمة التصدي لهذه الجماعات وهذا الغزو واجب الجميع، خصوصا علمائنا الأجلاء ودعاتنا الأفاضل وقادة الرأي كل في موقعه، والذين ينتظر منهم الوطن كشف الباطل وتبيان الشبهات، فالجيوش تقابل الجيوش، وتحمي الحدود، وتدافع عن الوطن عسكريا. أما الحروب الفكرية والمخططات السرية، فإن التصدي لها مهمة مشتركة تعني المواطن في المقام الأول. وحث الأمير متعب المواطنين على أن يكونوا صفا واحد متلاحما متكاتفا، فالمحبة الحقيقية ليست شعارا يرفع، بل عمل ومسؤولية وواجب ووعي لكل ما يحاك ضد الوطن وأهله.
وفي ختام كلمته، شكر الأمير متعب بن عبدالله أمير المنطقة الشمالية وأهلها على حسن الاستقبال.
إلى ذلك، وصل وزير الحرس الوطني إلى محافظة رفحاء في إطار زيارة تفقدية لقوات الحرس بمنطقة الحدود الشمالية بعدما تفقد قوات الحرس الوطني في مدينة عرعر، حيث كان في استقباله محافظ رفحاء المكلف بدر الهزاع، وأمير الفوج الثاني عشر محمد بن عبدالله الفغم، ومديرو الإدارات الحكومية وعدد من أعيان محافظة رفحاء. وسيتفقد سموه اليوم قوات الحرس الوطني برفحاء، ويستقبل الأهالي والأعيان في مأدبة غداء يقيمها في مقر إقامته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.