الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الثوار يطردون "داعش" من 8 قرى
مقتل العشرات من جنود النظام في حلب وحماة
نشر في الوطن يوم 12 - 05 - 2014

اضطر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" إلى الانسحاب من 8 قرى، في ريف تل أبيض بالقرب من منطقة عين عيسى، حيث سيطرت عليها كتائب الثوار بالكامل، وذلك بعد اشتباكات مع عناصر التنظيم أسفرت عن مقتل 13 من مقاتليه وأسر 10 آخرين، إضافة إلى اغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة من قبل الثوار. كما أعلنت مصادر داخل مستشفى الرقة الوطني وصول حوالي 70 جثة من قتلى التنظيم سقطوا بدير الزور.
إلى ذلك تمكنت المعارضة السورية من تدمير عدد من مواقع قوات النظام في حيي الأشرفية والخالدية بحلب، حسب ما قالت شبكة مسار برس، التي أفادت بأن الثوار سيطروا على شارع رئيسي في حي جمعية الزهراء حيث يوجد فرع المخابرات الجوية الذي يسعون للسيطرة عليه، قبل أن يقصفوا بصواريخ محلية الصنع مواقعَ تمركز قوات النظام في أطراف حي الأشرفية في المدينة ويصيبوها إصابات مباشرة، مما أدى إلى مصرع ما لا يقل عن 40 من جنود النظام، إضافة إلى عشرات الجرحى معظمهم في حالة حرجة، مما يزيد احتمال ارتفاع أعداد القتلى، إضافة إلى مقتل 10 آخرين من عناصر النظام إثر سيطرة الفصائل على المباني السكنية. وأضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان أن فصائل إسلامية مقاتلة استعادت السيطرة على منطقة المجبل شمال شرقي حلب، في حين تستمر الاشتباكات في منطقة البريج القريبة.
وقال المرصد إن الطيران المروحي قصف فجر أمس بالبراميل المتفجرة مناطق في مخيم حندرات، كما أصيبت فتاة بجراح خطرة إثر إصابتها برصاص قناص. وتابع المرصد أن اشتباكات عنيفة دارت فجر أمس بين قوات النظام المدعمة بقوات الدفاع الوطني ومليشيات حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية قرب الشيخ نجار، مما أدى إلى إعطاب ناقلة جنود لقوات النظام، وسط معلومات عن مقتل وجرح ما لا يقل عن 6 عناصر من قوات النظام في حين سقطت بعد منتصف ليل أمس قذيفتان صاروخيتان أطلقتهما الكتائب الإسلامية على مناطق في بلدة نبل التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، مما أدى إلى إصابة 3 مواطنين بجراح.
في سياق منفصل، تمكن الثوار في وقت متأخر ليل أول من أمس من تفجير حاجزٍ للجيش النظامي في مدينة حماة وسط البلاد بواسطة شاحنة ملغمة مسيرة عن بعد. وبث ناشطون شريطاً مصوراً ظهرت فيه الشاحنة وهي تتقدم نحو الحاجز المؤلف من عدة مبان قبل أن تنفجر فيه، لترتفع من موقع الانفجار كتلة كبيرة من النار. وقالت شبكة سورية مباشر إن التفجير أسفر عن مقتل 20 من عناصر النظام، بينهم ضباط.
وفي نفس المحافظة، سيطرت كتائب الثوار صباح أمس على حاجز السمان الجديد الواقع شمال بلدة طيبة الإمام بالريف الشمالي للمحافظة، بعد معارك استمرت عدة ساعات، قتل الثوار خلالها أكثر من 14 عنصرا من قوات الأسد وأسروا آخرين، بالإضافة إلى تدمير عدة آليات عسكرية واغتنام عربة عسكرية وأسلحة خفيفة ومتوسطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.