السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية سعودية مصرية ل"الاستثمارات"
تعقد أولى اجتماعاتها الأحد المقبل بالقاهرة لتدشينها رسميا
نشر في الوطن يوم 23 - 12 - 2013

اتفق عدد من رجال الأعمال في السعودية ومصر، على تدشين الجمعية "السعودية - المصرية" لرجال الأعمال، في محاولة لدراسة السوقين المصري والسعودي، ومعرفة الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين؛ لزيادة حجم التعاون الاقتصادي فيما بينهما.
ومن المقرر أن تعقد الجمعية أولى اجتماعاتها الأحد المقبل بالقاهرة؛ للإعلان عن تدشينها رسميا، برئاسة رئيس الجمعية محمد بن عبدالله الراجحي، ورجال الأعمال في كلا البلدين الأعضاء بالجمعية، لتدشين المبادرة رسميا بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ومندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية السفير أحمد القطان، وعدد من سفراء الدول العربية ووزراء مصريين.
وقال نائب رئيس الجمعية رجل الأعمال السعودي سلطان الدويش، إن الهدف الرئيس من الجمعية هو عرض فرص الاستثمار المشتركة بين المستثمرين المصريين والسعوديين.
وأضاف، ستعمل الجمعية على تذليل المعوقات التي تواجه المستثمرين في كلا البلدين، فضلا عن اكتشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، وتوجيه المستثمرين نحوها، عن طريق دراسة السوقين المصرية والسعودية لمعرفة الفرص الاستثمارية، لافتا إلى أن هناك فرصا استثمارية متاحة في مصر حاليا تقدر بنحو 100 مليار جنيه.
وأوضح الدويش أن الجمعية "السعودية - المصرية"، ستقدم الكثير من الخدمات لأعضائها، منها نقل آرائهم ووجهات نظرهم إلى الحكومة، عند إعداد القوانين والتشريعات؛ للوصول إلى صيغة تحقق المصلحة العامة للجميع، كما تقوم الجمعية بمساعدة أعضائها مع مختلف المؤسسات الحكومية للحفاظ على الاستثمارات القائمة.
من جهته، أكد أمين عام الجمعية أحمد صبري درويش، أن الجمعية تستهدف انضمام المستثمرين السعوديين الراغبين بدخول السوق المصرية، والسعوديين الموجودين بالفعل في مصر وعدد مشروعاتهم تصل إلى نحو 3200 شركة. كما تستهدف أيضا المستثمرين المصريين الراغبين في دخول السوق السعودية، والمستثمرين المصريين الموجودين بالفعل في السعودية من أجل تقديم الخدمات في جميع المجالات؛ لزيادة حجم الاستثمارات وفتح مجالات جديدة للاستثمار في البلدين. وأشار درويش، إلى أن عدد الشركات السعودية بمصر بلغ 3200 شركة باستثمارات تقدر بنحو 7 مليارات دولار، منوها إلى أن الجانبين يستهدفان المزيد من الاستثمارات لدفع عجلة التنمية الاقتصادية للبلدين.
وأكد أن الجمعية تقوم بعقد شراكات استراتيجية مع جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، في البلدين مثل السفارات والملحقين التجاريين والغرف التجارية وجمعيات رجال الأعمال والمراكز التدريبية ووكالات التسويق.
وتعد المملكة العربية السعودية أكبر المستثمرين داخل السوق المصرية، باستثمارات تتجاوز 3 مليارات دولار، وحجم تبادل تجاري تعدى حاجز ال5 مليارات دولار، كما احتلت المملكة قائمة الدول العربية والأجنبية من حيث تأسيس الشركات الجديدة في السوق المصرية، على مدار السنوات الثلاث الماضية، إذ أسست نحو 305 شركات جديدة في السوق المصرية منذ ثورة 25 يناير 2011، وحتى نهاية شهر أكتوبر 2012.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.