ورحلت أمي الغالية    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    «ديوان المظالم» يقيم جلسة توعوية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني    مكتسبات «التعاون»    «مايكروسوفت» تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    التعاون يتغلب على الاتفاق بهدف في دوري روشن    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    نائب أمير نجران يبارك للأخدود البقاء في دوري روشن        مفهوم الاختبارات    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    طلب عسير    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الدوسري أشاد بتميز جيل الرؤية.. «الإعلام» تحتفي بالفائزين في معرض « آيتكس»    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إخلاص وتميز    سلمان بن سلطان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أهم أولويات الدولة    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    أمير المدينة يستقبل الشيخ السديس ويطلع على خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    الهلال ينهي الموسم بدون هزيمة..والنصر يقسو على الاتحاد    السعودية قبلة الرياضة العالمية    الذئاب إلى دوري أبطال آسيا 2    21% نمو إنتاج الذهب بالمملكة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشورى يدعو لضبط أسعار العقارات السكنية وتنظيم الإيجار    10 آلاف زائر للمعرض الوطني بالقصيم    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    الخارجية السعودية: «الوزاري المشترك» شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في رفح    قافلة التجمع الأول الطبية تحط رحالها في الدلم.. السبت    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    هيئة الطرق تُطلق الكود السعودي مرجعًا لكافة الجهات المنفذة    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    إنطلاق أعمال ملتقى تجربة المريض "بين التحديات والفرص في المنشآت الصحية    الجلاجل يشارك في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بجنيف    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    تعليم الطائف يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    الأردن تدين قصف مخيم للنازحين غربي رفح    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإيقاع ب مواطن و3 وافدين يروجون لحملات "وهمية"
نشر في الوطن يوم 03 - 10 - 2013

ألقت شرطة منطقة نجران ممثلة في إدارة البحث والتحري، القبض على مواطن يدير حملة حج وهمية، يستقبل من خلالها طلبات الحج هذا العام بشكل مخالف للأنظمة.
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة المنطقة الرائد محمد الزهراني، في بيان صحفي أمس، أنه من خلال جمع الاستدلالات وعمل الإجراءات الأولية، اتضح أن المتهم أجرى عدة عقود وهمية لعدد من الأشخاص؛ لأداء مناسك الحج، وتسلم منهم مبلغاً يزيد على 600 ألف ريال بواقع 4500 ريال لكل حاج، مبيناً أنه تم إيقافه رهن التحقيق، وإحالة كامل أوراق القضية إلى الجهات المختصة.
من جانبه، أهاب مدير شرطة المنطقة اللواء صالح بن علي الشهري، بجميع المواطنين والمقيمين الراغبين بأداء مناسك الحج، التأكد من وجود تراخيص للحملة التي يرغبون في الانضمام إليها، وعدم الانسياق خلف الدعايات الوهمية والأسعار المنخفضة.
وأكد الشهري أن الحملات الأمنية متواصلة؛ للقبض على الحملات الوهمية ومتابعة ناقلي الحجاج غير المصرح لهم، وضبط الحجاج الذين لا يحملون تصريحاً لتطبيق التعليمات بحقهم.
من جهتة أكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الحدود الشمالية العميد بندر الأيداء ل"الوطن" أن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة ضبطت من خلال تتبع ورصد مكاتب حملات الحج الوهمية ثلاثة وافدين من جنسية عربية، يعملون في مكاتب خاصة بنقل المعتمرين يقومون بالترويج لحملات حج وهمية وغير نظامية من خلال نشر بروشورات بعدة لغات. وأضاف أنه تم تسليمهم لمركز شرطة الخالدية لاستكمال الإجراءات ومن ثم إحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام لاستجوابهم حسب الاختصاص.
وعلى صعيد متصل، دشن مدير شرطة منطقة الحدود الشمالية اللواء حمود بن صالح المنصور الثلاثاء الماضي حملة ضبط المخالفين لأنظمة الحج والإقامة والعمل بالمنطقة بمشاركة إدارات الأمن العام في المنطقة (الشرطة ممثلة في إدارة الضبط الاداري، إدارة التحريات والبحث الجنائي، قوة أمن الطرق، إدارة المرور، إدارة دوريات الأمن). واستعرض مدير الشرطة الآليات والقوة البشرية المشاركة بهذه المهمة، وذلك بحسب الخطط الميدانية المعدة لهذا الغرض لضبط مخالفي أنظمة الحج، وضبط مجهولي الهوية والمتسللين وناقلي ومهربي المجهولين وتطبيق النظام بحقهم.
وتعتبر منطقة الحدود الشمالية أولى المحطات السعودية التي تستقبل وفود حجاج بيت الله الحرام القادمين من دولة العراق عبر منفذ جديدة عرعر. وبلغ عدد الحجاج العراقيين الذين عبروا المنفذ حتى الثلاثاء الماضي 5300 حاج في طريقهم إلى المشاعر المقدسة، فيما يتوالى وصول الحجاج تباعاً، بمتابعة أمير المنطقة، رئيس لجنة الحج بالمنطقة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.