الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العميد" يطمح لمداواة جراحه بالتهام "السكري"
نجران يستقبل "فارس الدهناء" بنية توسيع الفارق النقطي
نشر في الوطن يوم 27 - 09 - 2013

تستأنف اليوم منافسات الجولة الخامسة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بمواجهتين هامتين لأطرافها الباحثة عن تعزيز مواقعها في سلم الترتيب، والطامحة في مواصلة حصدها للنقاط، على الرغم من اختلاف طموحها ومواقعها في سلم الترتيب.
الاتحاد × التعاون
على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، يستقبل الاتحاد فريق التعاون في مواجهة قوية هامة لكليهما، خصوصا وأنهما يتساويان في الرصيد النقطي، ولا يفصل بينهما سوى فارق الأهداف الذي يصب في مصلحة الاتحاد، وعلى رغم اختلاف ظروفهما التي نجمت عن نتائج الجولة السابقة ينتظر أن يقدما مباراة قوية.
والاتحاد يدخل المواجهة بعد تلقيه خسارة ثقيلة في الجولة الماضية في الكلاسيكو أمام الهلال 2/5، مما جعل رصيده النقطي يتوقف عند 6 نقاط في المركز الخامس، حصدها من فوزين وخسارتين، ويأمل اليوم في الخروج من تبعات تلك الخسارة المؤلمة، واستعادة الثقة بالنفس، وعدم التعرض إلى خسارة جديدة قبل لقاء الديربي أمام الجار الند التقليدي الأهلي في الجولة المقبلة.
ويتبع مدربه الإسباني بينات، اللعب عبر فتح الأطراف وتنشيط مهام ظهيري الجنب أو لاعبي الوسط، وتبادل المراكز في ما بينهم، كما يعتمد الهجوم بمهاجمين صريحين يساعدان على فتح المساحات أمام لاعبي الوسط والتركيز على المساحات الفارغه في مناطق الخصم.
وفي المقابل يأمل التعاون أيضا في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم، حيث إنه أحد 4 فرق لم تتعرض للخسارة حتى الآن في الدوري، ويملك 6 نقاط (في المركز السادس) حققها من فوز و3 تعادلات آخرها أمام الاتفاق 2/2 في الجولة الماضية. ويملك الفريق دفاعا جيدا وهجوما قادرا على إعادة الفريق إلى المباراة متى ما تأخر. ويسعى "سكري القصيم" لاستغلال ظروف ضيفه المعنوية وتجاوزه من أجل البقاء قريباً من فرق المقدمة، كما أنه يعلم أن تعرضه إلى الخسارة سيجعله يتراجع في الترتيب وربما يفتح أبوابا أخرى قد تؤثر على استقراره.
ويفضل مدربه الجزائري توفيق روابح تكثيف منطقة الوسط مع تفرغ لاعبي الدفاع للمهام الدفاعية وإغلاق المناطق الخلفية بمحورين ثابتين، وتفرغ ثلاثي الوسط للمساندة الهجومية وصناعة اللعب، والاستفادة من تحركات المهاجم الوحيد.
نجران × الاتفاق
وعلى ملعب نادي الأخدود، يستضيف نجران نظيره الاتفاق، في لقاء لا يقل أهمية عن سابقه، حيث تزداد المواجهة إثارة من واقع الفارق النقطي بينهما والمتمثل في نقطتين فقط تصبان في مصلحة المضيف.
ويدخل نجران اللقاء وفي رصيده 6 نقاط (في المركز السابع)، عقب فوزه في الجولة السابقة على الشعلة 2/1، وحجزه لموقع جيد في وسط الترتيب، ويريد أن يواصل زحفه نحو المناطق الدافئة، وتحقيق انتصار ثالث يوسع به الفارق بينه وبين مطارديه وبالأخص ضيفه.ويعتمد مدربه المقدوني جوكيكا على الكثافة العددية في المناطق الخلفية، والهجوم المرتد السريع مع التنويع في اللعب عبر الأطراف والعمق في حال امتلاك الكرة.
فيما يبحث الاتفاق بعد خروجه متعادلاً أمام التعاون في الجولة الماضية 2/2، عن انتصار ثان يعيد له بعضا من الثقة التي فقدها في الجولات الماضية. ويملك "فارس الدهناء" 4 نقاط في المركزالتاسع، لذا سيعمل على تحسين وضعه من خلال العودة إلى الدمام بكامل نقاط المباراة.
ويركز مدرب الفريق، الألماني ثيو بوكير، على الأطراف، ودعم ظهيري الجنب للهجوم بالتناوب مع طرفي الوسط، وزيادة الكثافة الهجومية حال امتلاك الكرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.