خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"أجانب" النصر دون المستوى بعد جولتين في "جميل"
مطالبات بإزاحة باستوس وإيفرتون وتدعيم الفريق بمدافع خبير شايع يتألق في أكثر من مركز.. وإمبامي "شائعة"
نشر في الوطن يوم 03 - 09 - 2013

بدت الصورة ضبابية حول ما ستؤول إليه حصيلة النصر في الموسم الجديد، بعد مباراتين أوليين في دوري عبداللطيف جميل تباين فيهما المستوى الفني للفريق فبدا متألقاً أمام نجران، لكنه عجز عن التسجيل أمام الأهلي، على الرغم مما صاحب مباراته الأخيرة من إشكالات تتعلق بالتحكيم على وجه التحديد.
وجاءت انطلاقة النصر على خلفية تحفظ كبير حول تحضيراته، حيث لم يغادر إلى معسكر خارجي أوروبي على غير العادة متعللاً بضيق الوقت، مكتفياً ببرنامج استعدادي ما بين الرياض وأبو ظبي للمشاركة في دورة بني ياس الدولية التي حصل على بطولتها، كما خاض عدداً من المباريات الودية المحلية في الرياض، إلى جانب حصص تدريبية مكثفة تحت إشراف مدربه الأوروجوياني دانييل كارينيو وجهازه المساعد.
وانطلقت البداية النصراوية في الدوري أمام نجران على ملعب الملك فهد الدولي، وكسب الفريق حضور جماهيره الكبير الذي تدفق في أول لقاءاته، ورد الفريق التحية للحضور بالفوز بهدفين دون رد، صنفا من قبل معظم النقاد على أنهما من أجمل أهداف الجولة الأولى، وتناوب على تسجيلهما أغلى لاعبين محليين في الفريق، وهما محمد السهلاوي 33 مليون ريال، ويحيى الشهري 48 مليون ريال.
وعلى الرغم من بعض الغيابات في المباراة الأولى بسبب تعرض عدد من اللاعبين لإصابات مختلفة، وهم القائد حسين عبدالغني، والظهير الأيمن خالد الغامدي، والحارس عبدالله العنزي، إلا أن البدلاء بدر الدعيع، وشايع شراحيلي، وإبراهيم الزبيدي كانوا في الموعد، ونجحوا في مهامهم في اللقاء الأول.
الأهلي والسلبية والتحكيم
وحل النصر ضيفاً على الأهلي في الجولة الثانية في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع بمكة المكرمة، في مباراة شهدت حفل تدشين دوري عبداللطيف جميل، لكنها لم تشهد تسجيل أي هدف من الفريقين اللذين التزما السلبية. وحملت المباراة في طياتها جدلاً تحكيمياً حول بعض الحالات، وشكوى نصراوية أعلن فيها مدير عام كرة القدم سالم العثمان، عدم الرضا عن أداء الحكم الدولي فهد المرداسي، واتهمه بإغفال ركلة جزاء نصراوية في وقت حساس من زمن المباراة، وإغفال طرد مدافع الأهلي أسامة هوساوي.
وأثارت الأخطاء التحكيمية حفيظة النصراويين الذين طالبوا بالتدخل السريع لحل وضع التحكيم المتدني من وجهة نظرهم.
أجانب متواضعون
لم يقدم رباعي النصر الأجنبي أي جديد يضيف للخارطة النصراوية على الصعيد الميداني، ولعل المحترف الأقل عطاء على مستوى الأداء كان البرازيلي باستوس، الذي تراجع مستواه بشكل كبير عن الموسم الماضي، وصار عبئاً على الفريق، فلم يعد يصنع أو يسجل، وإنما يكتفي فقط بالتقدم لتنفيذ ركلات الجزاء، كما أنه يغيب عن المباريات الكبيرة، ما جعله يفقد أهميته في التشكيلة النصراوية.
ولم يقدم المحترف البرازيلي، المهاجم القادم من أوروبا إيفرتون أي ملمح يؤكد جدارته في الحضور في التشكيلة، فلا هو يتيح الفرصة لزميله للتسجيل، ولا هو يسجل، ما جعل المدرب الأوروجوياني كارينيو يستبدله في مباراتي نجران والأهلي.
في المقابل، لم يقدم البرازيلي إلتون، حتى الآن ما يمتلكه من قدرات، حيث يلازم العيادة الطبية منذ وصوله إلى الرياض بإصابات مختلفة، ولم يلعب سوى دقائق معدودة أمام الأهلي لم يظهر فيها بالشكل اللائق والمقنع. أما المدافع البحريني محمد حسين، فإنه الوحيد الذي يلعب مع الفريق بخبرته الفنية داخل الملعب، وقد أبدى تفاهماً كبيراً مع زميله عمر هوساوي، ليصبح النصر متماسكاً دفاعياً، على الرغم من بعض الهفوات التي تقع بين الحين والآخر.
شائعات إمبامي
تناول النصراويون خلال الأيام الماضية شائعة انضمام محترف الاتحاد السابق الكاميروني إمبامي للفريق بديلاً من البرازيلي باستوس في إشارة كبيرة إلى إمكانية التغيير، إلا أن مسؤولي النصر رفضوا التعليق على أمر استبدال اللاعبين، وتركوا الأمر لرئيس النادي الأمير فيصل بن تركي، الذي يوجد حالياً خارج المملكة، وربما يوجد غداً الخميس في الرياض، حيث سيحضر اللقاء الودي المزمع إقامته أمام الفيصلي، وعلى ضوء اجتماعه بالمدرب سيتم تحديد إمكانية استبدال أحد اللاعبين بإمبابي الذي قدم مستوى مميزاً مع الاتحاد، وحصل معه على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
شايع والمستوى المميز
تألق لاعب النصر شايع شراحيلي، بشكل لافت ما دفع مدربه إلى التأكيد على أنه لاعب يجيد اللعب في أكثر من مركز، ويلتزم بالأداء التكتيكي للفريق، ويطبق ما يطلب منه في الميدان، وقال "ستجدون شايع يشارك في أكثر من مركز حسب مجريات اللعب وظروف المباراة، وهو ما شاهده الجميع في مباراة الأهلي الماضية عندما قام بمهام مختلفة في وسط الملعب وفي الدفاع، وكان أحد مصادر القوة في الفريق النصراوي ونجح في قيادة عدد من الهجمات".
ويتفاءل النصراويون كثيراً بعدد من لاعبيهم القادرين على التألق والمساهمة بقيادة الفريق للأفضل، مثل شراحيلي، ويحيى الشهري، ومحمد السهلاوي، ومحمد نور، وحسين عبدالغني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.