تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر.. حلفاء "القاعدة" يتوعدون معارضي "مرسي"
"أبوإسماعيل": تصريحات السيسي "عربدة بالغة"
نشر في الوطن يوم 25 - 06 - 2013

حذّر الإسلامي المتشدد رفاعي طه، وزعماء الجماعة الإسلامية وممثلوها عن الأقصر في البرلمان، من أن من يحاول استخدام العنف للإطاحة بالرئيس محمد مرسي سيواجه بالعنف، في إشارة إلى الجيش والمعارضة التي ستنظم احتجاجات حاشدة في 30 يونيو الجاري. وأفاد طه في حوار مع "رويترز"، أن الجماعة نبذت العنف لأن الحكم الإسلامي تحقق الآن، لكنهم مستعدون لحمل السلاح من جديد للدفاع عن الرئيس مرسي.
وطه عضو في الجماعة الإسلامية المسؤولة عن مذبحة سياح الأقصر عام 1997 والتي يصفها بعض المصريين بأنها "11 سبتمبر المصرية"، وتظهر الأهمية المتزايدة التي يشعر بها الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها بالنسبة لجماعة تضم في قيادتها واحداً على الأقل من المقربين السابقين من زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، وهو محمد الظواهري شقيق أيمن الظواهري.
وفي السياق، دعا تحالف الأحزاب الإسلامية أمس لتظاهرة "مفتوحة" الجمعة المقبل، تأييداً للرئيس مرسي، سيلي "المليونية" احتجاج مفتوح أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، تحت شعار "الشرعية خط أحمر"، بحسب ما أفاد حزب الحرية والعدالة في بيان أمس. وتأتي هذه الدعوة بعد يوم من تحذير وزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي، بأن الجيش قد يتدخل في الحياة السياسية لمنع "اقتتال داخلي". واعتبر مؤسس حزب الراية حازم صلاح أبو إسماعيل، أن تصريحات السيسي "عربدة بالغة" واعتداء صريح وصارخ ومقدمة لا يقبلها ذو كرامة ولا احترام لانقلاب وإجهاض كامل لكل ما تحقق لهذا الشعب من حد أدنى عبر السنتين الماضيتين. وأضاف أن "المسؤولية كاملة بغير استثناء لا تزال في عنق جماعة الإخوان المسلمين وكل المتفاعلين معها في الحركات الجارية ويفعل الله ما يريد".
بدورهم، عقد نواب التيار المدني بمجلس الشورى مؤتمراً أمس رفعوا فيه "الكارت" الأحمر للنظام الحالي، وقالوا في بيان قرأه النائب عبدالرحمن هريدي، إنهم يطالبون بتغيير حكومة الدكتور هشام قنديل وتعديل الدستور وتعيين نائب عام جديد ووضع قانون انتخابات يحظى بتوافق من جانب جميع القوى السياسية ويضع ضمانات حقيقية لإجراء انتخابات حرة نزيهة ووقف مسلسل أخونة الدولة، كما طالبوا بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، محملين رئيس الجمهورية مسؤولية الحفاظ على سلامة المتظاهرين ووقف جميع محاولات تحويل الصراع السياسى إلى نزاع ديني، على حد قولهم.
على صعيد آخر، بدأت نيابة حوادث جنوب الجيزة أمس التحقيق في أحداث مقتل أربعة من الشيعة بقرية أبو مسلم بمركز أبو النمرس، وذلك على إثر مهاجمة عدد كبير من السلفيين والأهالي لمنازل مواطنين شيعة في القرية ومحاصرة منزل كان يوجد بداخله زعيم الشيعة في مصر، حسن شحاتة، الذي لقي حتفه ومعه ثلاثة آخرون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.