10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني المكلف    الربيعة يلتقي كبار المتبرعين والداعمين لمركز «سلمان للإغاثة»    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ الطائف: مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي نجح في تطبيق معايير الجودة
نشر في الوطن يوم 28 - 07 - 2010

عبّر محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر عن شكره لمدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن كركمان ومدير برنامج مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي الدكتور معتوق العصيمي لحصول المستشفى على شهادة الاعتماد من "المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية" واجتياز عملية التقييم والنجاح في تطبيق المعايير الوطنية للمستشفيات في الجودة، باعتماد من وزير الصحة، رئيس مجلس الخدمات الصحية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، مثمنا جهود الشؤون الصحية في هذا المجال ومختلف المجالات الأخرى .
ومن جانبه، أكد رئيس المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية الدكتور محمد بن حمزة خشيم في خطاب لمدير مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي أن الحصول على شهادة الاعتماد وبدرجة "التميز" يثبت الحرص على معايير الجودة وسلامة المريض، ويدل على جهود جميع العاملين بالمستشفى وبالتالي أصبح المستشفى مثالا يحتذى به.
كما أبدى مدير برنامج مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف سعادته بحصول المستشفى على هذه الشهادة. مرجعا هذا النجاح إلى إخلاص العاملين في أقسام المستشفى.
وأوضح أن المستشفى قام خلال العام المنصرم بالتجهيزات والتطوير في الأقسام وإنشاء قسم خاص للحروق بسعة 14 سريرا، وإنشاء قسم للعناية القلبية بسعة أربعة أسرة، وأربعة أسرة أخرى للملاحظة، وتطوير قسم الطوارئ واستحداث قسم للمختبر داخل الطوارئ وتجهيز عناية مركزة مؤقتة، ووضع أماكن انتظار، وتشجيع عمليات اليوم الواحد، وتوسيع قسم الحضانة ليتسع لخمسة وستين سريرا؛ وإنشاء عيادة فرز وعيادة كشف، وعيادة أنفلونزا الخنازير بالطوارئ، ورفع كفاءة العاملين من خلال استقطاب القوى العاملة السعودية، لكون المستشفى مركزا تعليميا من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وقبول الهيئة أقسام الباطنية والجراحة والنساء والولادة والأشعة والعظام.
وبين أن المنجزات التي حققها المستشفى تأتي لتعاونها مع كلية الطب بجامعة الطائف لتدريب الطلبة والاستفادة من الكوادر الطبية لدى الكلية في المستشفى، وعمل قسم لعلاقات المرضى لمساعدة المراجعين على الاتصال بالأطباء، وإقامة قسم للزيارات المنزلية وتوفير العناية للمرضى بمنازلهم "حازت على المركز الثالث بجائزة الطائف للتميز" ولجنة لحقوق المرضى لتثقيفهم وتحسين الخدمات المقدمة للمريض، وتنظيم قسم لإدارة الأسرّة لمساعدة المرضى على إيجاد السرير وخاصة قسم العناية المركزة، وإنشاء قسم لمكافحة العدوى ودعمه بطبيب استشاري وطبيب مقيم وأربع ممرضات وربطه بالتعقيم للمرور على جميع أقسام المستشفى؛ إضافة إلى تأمين 233 جهازا طبيا بكافة أقسام المستشفى لهدف تطوير العمل.
يذكر أن الشؤون الصحية بالطائف حصلت العام المنصرم على "جائزة الإدارة الحكومية المتميزة" والجائزة الأولى في المشاريع الحكومية المتميزة من خلال "برنامج الزواج الصحي" والمركز الثالث في مشروع "الزيارات المنزلية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.