أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



82 فارسا يتنافسون على بطاقتي "العربي"
انطلاقة الجولة السادسة من الدوري برعاية نواف بن فيصل
نشر في الوطن يوم 27 - 11 - 2012

تفتتح اليوم بميدان مدرسة الفروسية الدولية بالرياض، منافسات الجولة السادسة من الدوري العربي المجموعة السابعة المؤهلة لكأس العالم المقررة إقامتها في مدينة جوتنبرج السويدية، وذلك تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير نواف بن فيصل بن فهد.
ويشارك في البطولة الدولية أكثر من 82 فارسا يمثلون11 دولة يتنافسون على خطف إحدى بطاقتي التأهل. وتبلغ قيمة الجوائز المالية للجولة أكثر من 700 ألف ريال مقدمة من الاتحاد السعودي للفروسية.
ورحب الأمير نواف بن فيصل بالفرسان العرب على أرض المملكة، وقال "الدوري العربي للفروسية له دور بارز في تطور رياضة قفز الحواجز في الوطن العربي، وجميعنا نشاهد نتائجه الإيجابية التي حققها الفرسان العرب في المنافسات الدولية، ولعل آخرها ما حققه المنتخب السعودي في أولمبياد لندن، كما أن الدوري العربي في مجموع جولاته يتوزع بين الدول العربية مما يكون هدفا لالتقاء الأشقاء العرب في كل مرحلة من مراحل الدوري العربي، لتعكس من خلال الفرسان الخلق النبيل الذي يتمتع به الفارس العربي". وأضاف "باسم كافة منسوبي ومحبي رياضة الفروسية في المملكة العربية السعودية نرحب بالأشقاء العرب في بلدهم الثاني، فنحن نعمل دائما سواء من خلال الرئاسة العامة لرعاية الشباب أو من خلال اللجنة الأولمبية العربية السعودية أو الاتحاد السعودي للفروسية وبتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، حفظهم الله، على ما فيه خدمة الفرسان العرب، وترسيخ مفهوم الفروسية في نفوس الشباب وتوسيع القاعدة وانتشارها لما تمثله من أهمية في تاريخنا".
وكانت جولات الدوري العربي قد انطلقت من خلال دولة المغرب التي احتضنت 3 جولات، قبل أن تنتقل البطولة إلى الأردن التي استضافت جولتين، ونجح الفرسان العرب في كسب عدد من النقاط المؤهلة لتصدر الترتيب للدوري العربي، حيث يتنافس الفارس السعودي عبدالله شربتلي والقطري الشيخ علي بن خالد على صدارة الترتيب في الدوري.
يذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة محمد بن مطلق الدوسري قامت بإعادة تأهيل بعض المنشآت التي تواكب الحدث العربي الكبير الذي سيجد منافسة كبيرة بين الفرسان العرب، كون جولة الرياض عادة ما تشهد منافسة كبيرة بين الفرسان قبل أن تنتقل المنافسات إلى دولة قطر التي ستنظم الجولة السابعة، على أن تستضيف الإمارات الجولات الأربع الأخيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.