المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يوجه بمضاعفة الجهود لخدمة ضيوف الرحمن
ترأس جلسة مجلس الوزراء في قصر السلام بجدة
نشر في الوطن يوم 16 - 10 - 2012

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتوفير كل ما يحتاجه حجاج بيت الله الحرام من خدمات، ومضاعفة الجهود بما يضمن بمشيئة الله تعالى أداءهم مناسك الحج بكل يسر واطمئنان.
وأعرب خادم الحرمين لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس في قصر السلام بجدة عن ترحيب المملكة حكومة وشعباً، بحجاج بيت الله الحرام، متوجهاً بالشكر والثناء للمولى جلت قدرته على ما أنعم به على المملكة من نعم كثيرة، منها خدمة حجاج بيت الله الحرام، الذين يتوافدون من كل فج عميق لأداء فريضة الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف.
الاستعداد لخدمة ضيوف الرحمن
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، عقب الجلسة، أن المجلس، وقف على آخر الاستعدادات لخدمة ضيوف الرحمن، وقد وجه الملك عبدالله الجميع بتوفير كل ما يحتاجه حجاج بيت الله الحرام من خدمات، ومضاعفة الجهود في هذا الشأن بما يضمن بمشيئة الله تعالى أداءهم مناسك الحج بكل يسر واطمئنان، سائلاً الله أن يتقبل منهم حجهم.
مباحثات
بعد ذلك استعرض المجلس، تقريراً عن تطور الأحداث في المنطقة والعالم، حيث أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مباحثاته مع مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الخاص إلى سورية الأخضر الإبراهيمي، التي تناولت الأوضاع الراهنة في سوريا، والسبل الكفيلة بإنهاء جميع أعمال العنف ووقف نزيف الدم وترويع الآمنين، وانتهاكات حقوق الإنسان في سورية.
ونوه المجلس بالتوصيات والقرارات الصادرة عن اجتماعات وزراء الشؤون البلدية والقروية والبترول والثقافة والإعلام والمياه والكهرباء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت في الرياض الأسبوع الماضي.
نجاح جائزة الترجمة العالمية
وبين الدكتور خوجة، أن المجلس، رفع التهنئة لخادم الحرمين على النجاح الكبير الذي تحققه جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة عاماً بعد عام، والتي أقيم حفل توزيعها في دورتها الخامسة في مدينة برلين في ألمانيا، مؤكداً أن هذه الجائزة تشكل أحد جسور التواصل الفكري والثقافي بين الثقافات العالمية، وتتواكب ومبادرة خادم الحرمين الإنسانية للحوار بين أتباع الأديان والثقافات وتعزز الحوار بين الحضارات بما يخدم ثقافة السلام.
كما نوه المجلس بملتقى قضاء التنفيذ وتدشين هندسة إجراءاته الذي نظمته وزارة العدل في إطار مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء.
مذكرات تفاهم
إلى ذلك، وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة والأرشيف الوطني في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
كما وافق المجلس بعد اطلاعه على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 89/39 وتاريخ 7/7/1433 على اتفاق بين حكومة المملكة وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية للتعاون في مجال مكافحة الجريمة، الموقع عليه في مدينة الرياض بتاريخ 4/1/1432، الموافق 29/11/2011.

الموافقة على توصيات لجنة الحج العليا
الأمير أحمد يتلقى دعوة لزيارة إيران
وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على ما أوصت به لجنة الحج العليا، تجاه ما تمت مناقشته من مواضيع في اجتماعها الثالث لعام 1433 الذي عقد برئاسة وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز.
وتعنى التوصيات بشؤون الحج والحجاج وتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم في إطار ما يوليه خادم الحرمين الشريفين وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، من رعاية واهتمام بقاصدي الأماكن المقدسة من الحجاج والزوار والمعتمرين وتسهيل أدائهم لمناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة وأمان وإحاطتهم بالعناية والاهتمام منذ قدومهم للمملكة عبر منافذها الجوية والبرية والبحرية وخلال تنقلاتهم في المشاعر المقدسة وتطوير الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم ومن ذلك التوسعة الكبرى التي يشهدها الحرمان الشريفان والمشاريع التطويرية لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة في مختف المجالات وذلك بهدف زيادة قدرتها الاستيعابية للأعداد الإضافية من الحجاج والزوار والمعتمرين.
على صعيد آخر تلقى وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز دعوة من نظيره الإيراني لزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، جاء ذلك لدى استقباله أمس السفير الإيراني لدى المملكة سيد محمد جواد رسولي.
وجرى خلال الاستقبال بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز أواصر وسبل التعاون بين البلدين الصديقين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.