ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أفراح الوطن تتواصل في المدارس
قصائد شعرية ومسابقات ثقافية ومهرجانات خطابية للتعبير عن المناسبة

فيما واصلت المدارس بمختلف المناطق والمحافظات الاحتفال بذكرى اليوم الوطني ال 82، احتفلت مدارس الملك فيصل في الرياض أمس من خلال إبداع أبنائها في تقديم لوحات متنوعة عبر قصائد باللغتين العربية والإنجليزية والقسم العسكري، الذي أداه الطلاب باقتدار وتميِّز، فيما تم عرض مقطع فيديو يشرح كيف وحّد الملك عبدالعزيز أرجاء المملكة أداه الطلاب أنفسهم.
وقال مدير مدارس الملك فيصل سليمان ناصر الفريح في تصريح ل"الوطن" إن مثل هذه المناسبة تزرع حب الوطن في نفوس الأبناء وتشعرهم بأهمية الولاء للوطن وتبصرهم بما قدم ولا يزال يقدم من قبل القيادة الحكيمة، حاثاً الطلاب على شكر النعم والتعرف على الجهود التي بذلت في سبيل توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وزرع روح المحافظة على هذه النعم في الطلاب الذين يمثلون المستقبل.
كما رعى مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبد العزيز السديري الحفل الذي أقامه مكتب التربية والتعليم بقرطبة بمركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض صباح أمس.
وأكد الدكتور السديري خلال كلمته أهمية المناسبة لدى كل مواطن سعودي، وأنه يحق له أن يفتخر بإنجازات وطنه، موضحا أن خير إنجاز يجب الافتخار به نعمة الاستقرار التي لا تتحقق إلا بوجود الأمن الذي لا يتحقق إلا بتطبيق الشريعة الإسلامية التي هي الأساس، كما تطرق خلال كلمته إلى مسيرة التعليم في المملكة وما أولته الحكومة من اهتمام لمحاربة الأمية ونشر التعليم في كل بقاعها.
إلى ذلك، أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بقرطبة محمد بن عبد الله المرشد أن اليوم الوطني مناسبة غالية على كل مواطن سعودي، مشيرا إلى أنها تمت مخاطبة المدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم بقرطبة لتفعيل اليوم الوطني مما يعكس أهمية هذه المناسبة في قلوب الطلاب.
واشتمل الحفل على فقرة الأوبريت الذي تطرق لمسيرة التعليم في المملكة بدءا بالكتاتيب وانتهاء بما يشهد قطاع التعليم من تطور وازدهار، ثم جرى تكريم الفائزين بالمسابقة التي أقامها المكتب بمناسبة اليوم الوطني والمشاركين في الحفل.
وفي الشرقية، تختتم إدارة التربية والتعليم بالمنطقة اليوم فعاليات الاحتفال باليوم الوطني، حيث نظمت مدارس المنطقة الشرقية مجموعة من البرامج انطلاقا من تأصيل المواطنة في نفوس الناشئة من الطلاب والطالبات من خلال استثمار مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية لنشر مشاعر الفرحة والولاء للوطن.
وأوضح المتحدث الإعلامي لإدارة التربية والتعليم خالد الحماد في تصريح ل"الوطن" أمس، أن جميع مدارس المنطقة استلمت تعميما يقضى بتفعيل الاحتفال باليوم الوطني بعدد من البرامج المتنوعة والهادفة. كما تتضمن الاحتفالية مسابقة تربوية تتمثل في إعداد رسالة موجهة لخادم الحرمين الشريفين، يعبر فيها الطلاب والطالبات عن مشاعرهم في هذا اليوم، وتختار إدارة نشاط الطلاب أفضل خمس مشاركات وتكرم أصحابها وتنشر رسائلهم عبر وسائل الإعلام.
وتضم الاحتفالية مسابقات ثقافية ومهرجانا خطابيا يتغنى فيه الطلاب والطالبات بحب الوطن ومسابقات الرسوم الوطنية التي تصور ملامح نهضة الوطن.
وفي ذات السياق رعت حرم أمير منطقة نجران الأميرة نوف بنت بندر آل سعود مساءَ أول من أمس، الاحتفال باليوم الوطني الذي نظمته الكلية التقنية للبنات بالمنطقة، بحضور نائبة محافظ المؤسسة للتدريب التقني للبنات منيرة العلولا، وعدد من سيدات المجتمع والمثقفات وأمهات طالبات الكلية. واشتمل الحفل على عرض أزياء مستوحاة من التراث السعودي الأصيل تم تنفيذه وتصميمه بأيدي متدربات الكلية التقنية بنجران، ومعرض مقسم إلى ركن للفنون التشكيلية وركن آخر لريادة الأعمال وطرح المشاريع وعروض الأزياء.
من جهة أخرى، اهتز مسرح جامعة نجران مساءَ أول من أمس طربا باليوم الوطني، وذلك على وقع الألوان الشعبية والمشاهد المسرحية التي قدمها عدد من طلاب الجامعة ضمن الحفل الذي رعاه مدير الجامعة الدكتور محمد إبراهيم الحسن وسط حضور كبير من مسؤولي وطلاب الجامعة. وانطلق الحفل بحملة تواقيع دشنها مدير الجامعة على إحدى المركبات المجهزة للاحتفال باليوم الوطني، والتي شاركت بها الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمنطقة نجران.
إلى ذلك، شهد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر المنيع أمس، احتفالات المدارس الثانوية بالمنطقة بمناسبة اليوم الوطني.
وفي جازان، شهد وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله السويد أمس، احتفالات طلاب المنطقة باليوم الوطني. وفي الباحة، استقبل وكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد الشمري أمس، مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة سعيد بن محمد مخايش، وعددا من الطلاب والطالبات المشاركين في احتفالات التعليم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني. واستعرض مخايش خلال اللقاء الفعاليات والبرامج التي نفذتها مدارس البنين والبنات بالمنطقة احتفالاً بهذه المناسبة السعيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.