السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشمراني يهدر نقطتين.. والأهلي يلحق بالشباب مرتين
هجر يسقط الوحدة بثنائية ويقفز للرابع

أهدر مهاجم الشباب ناصر الشمراني فرصة ثمينة لوضع فريقه في صدارة ترتيب فرق دوري زين السعودي للمحترفين بفارق من النقاط، حينما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 82، وضعها بين يدي الحارس ياسر المسيليم، فيما كانت النتيجة تشير لتعادل الفريقين 2/2، وهي نتيجة منحت الشباب الصدارة ولكن بفارق هدف واحد فقط أمام الاتحاد.
وسجل للشباب ناصر الشمراني وفيرناندو مينجازوا في الدقيقتين 34 و58، وللأهلي عبدالرحيم جيزاوي، والبرازيلي فيكتور سيموز في الدقيقتين 56 و63 ليتوقف رصيد الأهلي عند 4 نقاط من مباراتين.
من جانبه، حقق هجر فوزاً ثميناً على ضيفه الوحدة 2/صفر، سجلهما محمد الخميس وخالد الرجيب في الدقيقتين 73 و89، ليرتفع رصيد الأول إلى 5 نقاط وضعته في المركز الرابع، ويبقى الوحدة على نقطة يتيمة.
وبدأت المباراة سريعة دون تحفظ من الجانبين، غير أن الأهلي بدأ الهجوم الحقيقي عبر كرات متاحة أمام المرمى للتسجيل تفنن في إضاعتها سيموز وعماد الحوسني وتيسير الجاسم، فيما قاد عبدالمجيد الرويلي هجمة الرد عبر كرة عرضية نموذجية على رأس سيباستيان تيجالي الذي استغل عدم تمركز وتقدير الحارس ياسر المسيليم، وسددها نحو المرمى الخالي لكنها عادت من القائم، وتابعها كماتشو بتسديدة قوية أبعدها الدفاع لركنية.
وامتلك الشباب الكرة مع مرور الوقت، وعاد اللعب للهدوء، ووسط غفلة دفاعية أهلاوية تابع ناصر الشمراني عرضية القائد أحمد عطيف التي مرت من تيجالي ليضعها دون مراقبة هدفاً شبابياً أول في الدقيقة ال34.
وانتفض الشباب بعد ذلك، وأضاع الشمراني عدة كرات، الأولى تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها المسيليم بصعوبة، والثانية جاءت بعد تبادل كروي سلس من لاعبي الشباب انفرد به الشمراني وحاول لعب الكرة فوق المسيليم، إلا أن كرته ذهبت خارج المرمى.
وجاء الشوط الثاني أقل مستوى من سابقه، مع بدايته نجح البديل عبدالرحيم جيزاوي، في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 56 بعد مجهود فردي مميز، حيث راوغ على مشارف المنطقة، ووسع زاوية الرؤية، وأطلق كرة قوية لم تفلح يد وليد عبدالله، ولا القائم الأيسر في منعها من هز شباك الشباب.
وانتفض الشباب سريعا بعد التعديل، واستثمر سوء تقدير المسيليم، فأضاف مينجاوزا هدفا ثانيا من قذيفة عادت من القائم لتصطدم بالمسيليم بعد سقوطه وترتد من قدمه للشباك وسط توهان المسيليم في 58.
ولم يطل تأخر الأهلي، فأعاد سيموز الغائب عن مستواه النتيجة للتعادل في الدقيقة ال63، بعد أن راوغ الدفاع الشبابي، وسدد كرة قوية جدا لم يرها وليد عبدالله، إلا بعد أن هزت شباكه.
وأضاع الشمراني كرة برأسه خرجت من العارضة الأهلاوية عقبها مباشرة، وعاد ليهدر ركلة جزاء في الدقيقة 81.
هجر الوحدة
وفاز هجر على الوحدة 2/ صفر بعدما دخل الفريقان المباراة برغبة هجومية، كانت أوضح للضيوف عبر عدة هجمات، إلا أن بسالة مدافعي أصحاب الأرض كانت وراء إبطالها، حتى تساوت الكفة مع مضي الوقت، وتنوعت الهجمات.
ولم ينجح الفريقان في استثمار الفرص القليلة التي أتيحت لهما، خاصة تسديدات: أترام، وسعد اليامي، ومصطفى مختار، من الجانب الهجراوي، وكذلك تسديدتا إبراهيم الزبيدي، ومحمد بشير من الجانب الوحداوي.
ولم تمض سوى 3 دقائق فقط من الشوط الثاني، حتى أضاع توفيق بوحيمد هدفا محققا، رد عليه محمد بشير بتسديدة قوية في الشباك الجانبي الأيسر لمرمى هجر، ومع استمرار المحاولات الهجراوية، تمكن خالد الرجيب في الدقيقة 74 من تسجيل هدف بعد دربكة داخل منطقة الجزاء، عالجها بتسديدة أرضية في شباك عساف القرني.
وحاول لاعبو الوحدة تكثيف الهجمات ومعادله النتيجة، إلا أن ثبات الخطوط الخلفية لهجر، ويقظة الحارس مصطفى ملائكة حالت دون ذلك، وعلى الأخص في رأسية مهند عسيري.
وشهدت الدقيقة 88 دخول مشجع لأرضية الملعب، معيدا حالات اقتحام الملاعب من المشجعين للمرة الأولى في الموسم الحالي. ومع الدقيقة قبل الأخيرة، نجح محمد الخميس في توسيع الفارق، وأهدى هجرا هدفه الثاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.