الصحف السعودية    اهتمامات الصحف الباكستانية    زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جنوب المكسيك    وفاة والدة فهد بن ذعار بن تركي    بوابة «حصين».. خط الدفاع الأول في الأمن السيبراني    «الجواء» فرصة استثمارية نادرة في قلب مشروعات الرياض الصناعية    «جامعة نايف» تدرب محققي الحوادث المرورية على «المسح الضوئي»    «دافوس»: السيارات الكهربائية قريباً في السعودية.. و3 بيانات للمستثمرين    دبابات القتال تلهب أسعار الديزل    .. ويرعى احتفال مركز الملك سلمان الاجتماعي بمرور 25 عاماً على افتتاحه    «الفيصل» يستقبل مدير تعليم جدة.. ويهنئ نادي الصم    رئيس هيئة الأركان العامة يرأس وفد المملكة في اجتماع مجموعة دراغون السنوي في المملكة المتحدة    رئيس وفد الكونجرس: العلاقة الأمريكية السعودية تُمثل أهمية كبرى لواشنطن    مصير مفاوضات فيينا    سيف التصفيات على رقبة زعيم الانقلاب    مريم نواز: الأمن خط أحمر.. المعارضة: لن نستسلم    7 نقاط.. طريق العميد إلى «التاسعة»    القيادة تهنئ ملك الأردن ورؤساء زامبيا وغويانا وجورجيا    رئيس اتحاد الطائرة: سنقلل عدد «الأجانب» تدريجياً    أمير المدينة للجنة الحج: استعدوا مبكراً للموسم    النائب العام: تخصيص نيابات لقضايا الأسرة والأحداث    منع المقيمين غير المصرح لهم من الدخول إلى العاصمة المقدسة    «قوى» تلغي مهنة «العامل».. وتضع للمنشآت 67 خياراً بديلاً    منح الوزراء صلاحية ترشيح الموظفين لعضويات المجالس واللجان    8 طلاب سعوديين تدربوا في «كاوست» وحققوا المراكز المتقدمة في معرض «آيسف»    «حقوق الإنسان» تناقش العوامل المساهمة لخلق التنوع الثقافي    جلوي بن عبدالعزيز: الاعتدال والوسطية نهج السلف الصالح    فيصل بن سلمان: جاهزون لموسم الحج    الخوف من «جدري القرود» يستأثرُ ب«الاهتمام»    مستشفى د. سليمان الحبيب بالسويدي يُنقذ سبعينياً من انسداد حاد بشرايين القلب    هيئة التخصصات... تعاكس الرؤية وأهدافها    الإطاحة بمهرّبَي مخدرات مواطن وسوري    تتويج بطل الأولى الاثنين المقبل            سمو أمير الرياض يرعى احتفال مركز الملك سلمان الاجتماعي بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسه        روما يتوج بدوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الأولى        رسائل إلى أديب شاب (4)    معرض شخصي    التأهيل والإقرار شرطان للسياحة الخارجية                    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان يستقبل وجهاء وشيوخ العشائر العربية    وجود العذر لا يمنع الاعتذار            سمو أمير القصيم يرعى حفل تخريج الدفعة 19 من طلاب وطالبات جامعة القصيم ويكرّم المتفوقين        الجيش الأبيض السعودي        تركي الفيصل: "جامعة الفيصل" انعكاس حقيقي لمسيرة المملكة منذ عهد الملك عبد العزيز    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير فهد بن ذعار بن تركي بن عبدالعزيز    المجلس الاستشاري بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين يناقش استعدادات الرئاسة لموسم الحج    فهد بن سلطان يشيد بجهود جامعة تبوك في الكراسي البحثية والعلمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



روسيا لأمريكا: تحقيق مطالبنا أو إجراءات انتقامية
نشر في الوطن يوم 26 - 01 - 2022

حذرت روسيا الأربعاء من أنها ستتخذ بسرعة «إجراءات انتقامية» إذا رفضت الولايات المتحدة وحلفاؤها مطالبها الأمنية بشأن الناتو وأوكرانيا، مما زاد الضغط على الغرب وسط مخاوف من أن موسكو تخطط لغزو جارتها.
نفى الكرملين مرارًا وتكرارًا أن يكون لديه مثل هذه الخطط، لكن الولايات المتحدة وحلفاءها في الناتو قلقون من قيام روسيا بنشر ما يقدر بنحو 100 ألف جندي بالقرب من أوكرانيا وشن سلسلة من المناورات العسكرية الشاملة.
كجزء من التدريبات، تدربت وحدات المشاة والمدفعية الآلية في جنوب غرب روسيا على إطلاق الذخيرة الحية، وأجرت الطائرات الحربية في كالينينغراد على بحر البلطيق عمليات قصف، وأبحرت عشرات السفن الحربية لتدريبات في البحر الأسود والقطب الشمالي، وطائرات مقاتلة روسية، ووصل جنود مظليون إلى بيلاروسيا للمشاركة في مناورات حربية مشتركة.
حالة جمود
وضعت مطالب روسيا مستقبل أوكرانيا على المحك: فقد طالبت روسيا بضمانات بأن الناتو لن يقبل أبدًا الدولة وغيرها من الدول السوفيتية السابقة كأعضاء، وأن التحالف سيتراجع عن نشر القوات في دول الكتلة السوفيتية السابقة الأخرى، مما خلق حالة من الجمود المستعصية على ما يبدو، والتي يخشى الكثير من أنها لا تنتهي إلا بحرب.
وفي حديثه إلى المشرعين، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إنه وكبار المسؤولين الآخرين سيقدمون المشورة للرئيس فلاديمير بوتين بشأن الخطوات التالية بعد تلقي ردود مكتوبة من الولايات المتحدة على المطالب.
وهذه الإجابات متوقعة هذا الأسبوع - على الرغم من أن الولايات المتحدة وحلفاءها قد أوضحوا بالفعل أنهم سيرفضون المطالب العليا لروسيا.
لكنه أشار إلى أن روسيا لن تنتظر إلى الأبد. وقال «لن نسمح بأن تغرق مقترحاتنا في مناقشات لا تنتهي».
لقد سخر من مخاوف غزو وشيك، قائلاً إن «زملاءنا الغربيين دفعوا أنفسهم إلى جنون عسكري»، مضيفًا ساخرًا إن «النخبة الأوكرانية نفسها قد نمت قليلاً من الخوف الغربي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.