ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نزوح 39 أسرة جراء سيول جازان
أمطار متوسطة تلطف أجواء عسير

نزحت نحو 39 أسرة أمس جراء مداهمة السيول لمنازلهم، بالقرب من مجرى وادي ضمد في قرى القائم والجهو والشقيري حيث تم نقلهم إلى شقق مفروشة ومتابعة أوضاعهم.
يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه منطقة جازان أمس هطول أمطار بكميات غزيرة على مناطق متفرقة، فيما جرت السيول بعدد من الأودية في مجراها الطبيعي وسط متابعة دوريات وفرق الدفاع المدني حيث لم يتم رصد أي حالات احتجاز أو غرق.
فيما تابع أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر عمليات إجلاء المواطنين في القرى التي داهمتها السيول، واستنفر الدفاع المدني بجازان طاقته كافة بقيادة نائب مدير الدفاع المدني اللواء هاشم داود، لمواجهة الأمطار والسيول التي هطلت على المنطقة.
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بجازان بالإنابة الملازم أول مصلح الغامدي أنه هطلت مساء أول من أمس أمطار على محافظات منطقة جازان كافة تراوحت بين خفيفة ومتوسطة وغزيرة، جرى على إثرها عدد من السيول في مجراها الطبيعي.
وبين الغامدي أن قرى الجهو والقائم والحمى والشقيري زاد منسوب المياه فيها مما أدى الى دخول المياه الى المنازل، مؤكدا أنه جرى إيواء 39 أسرة، والتنسيق مع وزارة المالية لإسكانهم في شقق مفروشة وتقديم الإعاشة لهم. وما زالت الفرق موجودة في الموقع لمعاينة الأضرار، مضيفا أن السيول احتجزت بعض المركبات، وتم التعامل معها وإخراجها دون حدوث أي إصابات. وأشار إلى أنه تم التنسيق مع بلدية محافظة ضمد لشفط المياه من داخل المنازل، كما تم نشر دوريات السلامة كافة على الأودية للتحذير من دخولها، ورفع تقارير عن حالة الأودية، مبينا أن هناك لجانا سيتم تشكيلها لحصر الأضرار التي لحقت بالمنازل جراء السيول والأمطار في تلك القرى، وهي مشكلة من إمارة المنطقة والدفاع المدني والمالية.
إلى ذلك، ساهمت الأجواء التي خلفتها السيول بمحافظة صبيا في خروج الأهالي صباح أمس فرحين بري أراضيهم الزراعية.
وفي السياق ذاته، هطلت أمس أمطار متوسطة على مدينة أبها ومحافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة، أسهمت في تلطيف الأجواء، وذلك امتدادا لما شهدته المنطقة خلال الأيام الماضية من اعتدال في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفرقة.
ودفعت الأجواء الربيعية كثيرا من الأسر إلى الخروج للحدائق والمتنزهات، للاستمتاع بالأجواء التي خلفتها الأمطار، وسط تأكيد الناطق الإعلامي للدفاع المدني في منطقة عسير العقيد محمد العاصمي أن سيول أمس لم تخلف أي حوادث تتطلب تدخل الدفاع المدني.
ويشير التقرير اليومي لرئاسة الأرصاد وحماية البيئة إلى أن الفرصة مهيأة اليوم لتكون سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جازان وعسير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.