بدء عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة 2022 في الكويت    الأرصاد : أمطار رعدية على منطقة جازان    الكويتيون ينتخبون اليوم أعضاء البرلمان وسط تفاؤل بمرحلة جديدة    الصحف السعودية    تحت رعاية وزير الداخلية.. مدير عام "الجوازات" يشهد تخريج 410 أفراد من دورة الفرد الأساسي    أجواء اليوم.. سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة    مسؤول أممي يدعو الاحتلال الإسرائيلي للوقف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية    "الأدب والنشر" تطلقُ "مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة" بنسخته الثانية في ديسمبر المقبل    رئيس المنظمة العربية للسياحة يرفع التهنئة لولي العهد برئاسة مجلس الوزراء    مطارات جدة تكرم القطاعات المساهمة في نجاح الخطط التشغيلية لموسم حج 1443ه    رجل الرهانات الكبرى    الصدر يحذر من الفتنة    «ديلي ميل» وموقعها الإلكتروني يدمجان عملياتهما    إيران: القوة الغاشمة تواجه المحتجين    روسيا: الاتهامات باستهدافنا نورد ستريم «حمقاء»    ملوك وقادة الدول يهنئون ولي العهد بتوليه رئاسة مجلس الوزراء    نمضي على نهج ولي العهد لامتلاك قوات عسكرية محترفة    الجدعان: هيئة مستقلة للتأمين قريباً.. ونشجع اندماج الشركات    ارتفاع عدد المنشآت الصناعية في المملكة بمقدار النصف    البنيان: تطوير منظومة التعليم بما يتماشى مع رؤية 2030    15 ألف ليرة لبنانية.. مقابل الدولار    تجربة العميل !    «ترياق سحري» يمنع «الإيدز»    الوحدة والكآبة أشد فتكاً من التدخين                                            سفير المملكة لدى جنوب أفريقيا يقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني ال92        عادات صحية تقلل الإصابة بالخرف        العسكر: لدينا فرص استثمارية تصل إلى 230 فرصة    أمير منطقة حائل يستقبل إدارة الطائي    «حياة السود مهمة».. من إشعال ثورة إلى تحصيل ثروة!    الصوت    باعشن: «أقلام نابضة» قدم لي المجال للإبداع    «أدبي جدة» يناقش تطور التاريخ الشفوي في المملكة    دلوني على قبرها    مديرة مكتب تعليم #القطيف للشؤون التعليمية تقيم حفل اليوم الوطني92    القبض على متشاجرين في ضرما    سبعة أسباب تجعل ثورة 2022 مختلفة    مانشيني يفكر بكأس العالم 2026    حتى لا يأكله الدود    العبدالكريم: رئاسة ولي العهد لمجلس الوزراء تدعم جيل الشباب    أمير جازان يدشن المبادرة التوعوية "وثق زواجك"    فيصل بن مشعل: مزارع التين تغطي 30 % من استهلاك المملكة    أمير الرياض يطلع على إنجازات جوازات المنطقة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيسًا لمجلس الوزراء        الدور الوطني للمسجد    سعوديون جعنا فصبرنا وشبعنا فشكرنا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف يدمر مواقع سرية لصواريخ الحوثي
نشر في الوطن يوم 01 - 12 - 2021

كشف الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد الركن عبده مجلي، عن آخر مستجدات المعارك، وتفاصيل العمليات المستمرة التي يخوضها الجيش في مختلف جبهات القتال ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية. وذكر أن الجيش، مسنودا بالمقاومة ورجال القبائل الذين يواصلون المعارك، يواجهون المشروع الإيراني الذي يستهدف أمن واستقرار وطنهم، ومحيطهم العربي والإقليمي، والمصالح الدولية، مستمدين نضالهم من مبادئ الثورات اليمنية الخالدة.
واستعرض «مجلي» عمليات الطيران المقاتل لدول تحالف دعم الشرعية في العاصمة اليمنية (صنعاء)، حيث أشار إلى أنه استهدف بغارات جوية ورش تفخيخ الطائرات المسيرة، ومخازن أسلحة، ومواقع سرية للصواريخ البالستية، لافتا إلى أن هذه العمليات تتم بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية، لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار، وهو عكس ما تقوم به ميليشيا الحوثي، التي تستهدف المدنيين باستمرار، وتستهين بأرواحهم.
الانتصار في الجبهات
أضاف «مجلي» أن القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ورجال القبائل نفذوا عمليات هجومية، أسفرت عن انتصارات وتقدمات في جبهات جنوب محافظة «مأرب». وأوضح أن التقدمات تمحورت كذلك في جبهات «ذنة ومنطقة العمود في الجوبة، ومنطقتي أم ريش وملعا في حريب»، وأنه نتيجة هذه العمليات العسكرية الناجحة، من معارك هجومية وكمائن مُحكمة، تمت استعادة مواقع مهمة وإستراتيجية، وتدمير المعدات والأسلحة والذخائر المتنوعة للميليشيات الحوثية، وسقوط العشرات من عناصرها المتمردة بين قتيل وجريح ومقبوض عليه.
ولفت إلى أنه في الجبهات الغربية من «مأرب» نفذ الجيش هجمات مضادة وعمليات إغارة، تكبدت خلالها الميليشيا خسائر كبيرة.
عمليات مستمرة
أفاد «مجلي» بأن قوات الجيش في محافظة «شبوة» تنفذ عملية عسكرية مستمرة في جبهات «بيحان» و«عسيلان»، وأنها تحرز حتى اللحظة تقدمات واسعة، سيُكشف عنها لاحقا، بمساندة من الطيران المقاتل لتحالف دعم الشرعية.
وذكر أن الجيش، خلال الأيام السابقة في هذه الجبهات، نفذ هجمات مضادة وحقق تقدمات، وأن جبهات جنوب محافظة «الحديدة» يواصل الأبطال فيها، بإسناد جوي، تحرير مواقع وجبال حاكمة، وتأمينها في مديريات «حيس وجبل رأس والجراحي».
وبيّن «مجلي» أن قوات الجيش في محور «تعز» نفذت هي الأخرى هجمات مضادة في مناطق «الصياحي وحذران ومحيط معسكر الدفاع الجوي»، وألحقت بالميليشيا خسائر بشرية، وفي عتادها العسكري.
وأضاف: «في مديرية مقبنة، غرب محافظة تعز، حررت القوات المشتركة والمقاومة بعمليات هجومية مناطق إستراتيجية، وأهمها جبل «مُغرم الرأس»، الذي يطل على جمرك سقم في شمير والقرى المجاورة له».
وأشار إلى أن قوات الجيش في محافظة الجوف بجبهة «الجدافر وحويشيان» واصلت عملياتها مسنودة بالطيران. كما نفذت أعمالا تعرضية وكمائن، كبدت العدو خسائر، ودمرت عددا من آلياته.
ولفت إلى أن جبهات «مريس وبتار والفاخر وباب غلق» بشمالي محافظة الضالع تنفذ فيها قوات الجيش المعارك الدفاعية والهجمات المضادة والكمائن والالتفاف والتطويق، التي أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية. بينما دمرت مدفعية الجيش العديد من المعدات والأسلحة.
القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ورجال القبائل:
يواصلون المعارك ضد ميليشيا الحوثي والمشروع الإيراني.
يقومون بغارات جوية على ورش تفخيخ الطائرات المسيرة.
ينصبون الكمائن ويدمرون مخازن الأسلحة والمواقع السرية للصواريخ البالستية.
يتخذون الإجراءات الوقائية، لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.