مدير فرع "الخارجية" بمكة يستقبل القنصلين اليمني والبنغلاديشي    مجلس الوزراء الكويتي: نرفض أعمال ميليشيا الحوثي الإجرامية    رئيس الوزراء اليمني: الحكومة تقف مع الشعب حتى إنهاء الانقلاب الحوثي    منتخب الدنمارك إلى ثمن نهائي يورو 2020    القبض على شخصين ارتكبا 48 جريمة سرقة في الرياض    الأرصاد: الصيف بدأ    معرض رحلة الخط والكتابة يحتضن لوحات خطاط "صيني" يُتقن كتابة "العربية"    الولايات المتحدة تعلن خطة تخصص 55 مليون جرعة لقاح مضادة لكوفيد-19 على العالم        4 حيوانات تتساوى مع الوعل الجبلي في العقوبات        «اللبننة» القادمة    كيانٌ هشٌ وديمقراطيةٌ تحتضر                    تعليق مثير من وليد الفراج على اعتذار الجابر    الدنمارك تقسو على روسيا برباعية وتبلغ دور الستة عشر في بطولة أوروبا    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يستقبلان مدير صندوق تنمية الموارد البشرية ..                مسيرة الإنجاز        أمير حائل يستقبل الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة للتميز        تطوير منظومة الفنون التقليدية        وظائف هندسية وإدارية في «مشروع نيوم».. الشروط ورابط التقديم        مساجد الأسواق.. والإغلاق !            277 ألف حالات خلع الأسنان وجازان تتصدر            الأخضر يهزم أوزبكستان بثنائية بكأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً    فيصل بن فرحان يبحث مع مستشار #النمسا أبرز المستجدات والأحداث الإقليمية والدولية    جمعية رؤية الأهلية للمكفوفين بالمدينة المنورة تحتفل بالكفيفات الخريجات.    ميزة جديدة من «واتساب» تفتح التطبيق على أجهزة متعددة دون إنترنت    فيصل بن فرحان يبحث مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقف الانتهاكات الإيرانية للقوانين والأعراف الدولية    «تعليم الرياض»: 9 برامج وأنشطة صيفية للطلاب والطالبات.. وجوائز مالية للفائزين    استمرار التقيد بالإجراءات الوقائية في الحرمين استعداداً للحج    العناية الفائقة    دراسة حديثة: مكملات زيت السمك تساعد في مكافحة الاكتئاب    #أمير_الشمالية يستقبل مسؤولي المنطقة والمواطنين خلال جلسته الأسبوعية    سمو محافظ حفر الباطن يستقبل قائد قطاع حرس الحدود بالمحافظة    أكثر من ربع مليون ريال مكافآت الطلاب والطالبات بتعليم سراة عبيدة    سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير الجوازات بالمنطقة    العثور على جثة في بلجيكا يعتقد أنها لإرهابي    اليمين المتطرف يتقدم بالانتخابات جنوب فرنسا    تعرف على أسعار الذهب في السعودية اليوم الأثنين    الأعلى منذ 18 شهر.. ارتفاع استثمارات الأجانب بالسوق السعودي    جواز السفر ينتهي بعد اربع اشهر هل استطيع عمل خروج وعودة؟.. الجوازات تجيب    الأمم المتحدة تتوقع تعافي الاستثمار العالمي خلال العام الحالي    ورشة تدريب على القراءة النوعية في أدبي أبها    القيادة تعزي رئيس زامبيا في وفاة كاوندا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأهلي يريد الاستقلال والهلال يتحدى الأوزبك
نشر في الوطن يوم 14 - 04 - 2021

يتطلع الهلال والأهلي إلى بداية قوية في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وعدم التعثر مع البداية عندما يواجهان اليوم في افتتاح مواجهات المجموعتين الأولى والثالثة نظيريهما أجمك الأوزبكي والاستقلال الإيراني، حيث يريدان أن تكون بدايتهما قوية ومثمرة، ويحصدان خلالها النقاط الثلاث وألا يتعثران، فالهلال يستضيف المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره شباب أهلي دبي الإماراتي والاستقلال الطاجيكي وأجمك الأوزبكي، بينما يستضيف الأهلي منافسات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره الدحيل القطري والاستقلال الإيراني والشرطة العراقي. وعلى صعيد المجموعتين، يتواجه اليوم أيضا في الأولى الاستقلال الطاجيكي وشباب أهلي دبي، وفي الثالثة يلتقي الشرطة العراقي والدحيل القطري. وتبحث الأندية الثمانية عن بداية قوية في البطولة القارية الكبرى، لتؤكد قوتها ووجودها في المنافسة بشكل قوي، ولا سيما أن المواجهات تقام بنظام التجمع، مما يعني أن التعويض سيكون صعبا في قادم الجولات، ولا سيما أن المتصدر فقط يضمن الصعود إلى دور ال16، بينما ينتظر الثاني نتائج المجموعات ال10، ليتأهل ضمن أفضل 6 أندية حلت في المركز الثاني، لتكمل عقد ثمن النهائي.
إثبات القوة
على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يدشن الهلال مبارياته في المجموعة الأولى التي يستضيف منافساتها بلقاء أجمك الأوزبكي، ويأمل «الزعيم» أن يحصد أول 3 نقاط تسهل من مهمته في الجولات المقبلة، حيث يملك لاعبين مميزين قادرين على صنع الفارق، ويطمح إلى تعويض خروجه في النسخة الماضية بالاستبعاد عقب إصابة لاعبيه بفيروس «كورونا»، وفقدانه لقبه الذي حققه في 2019. في المقابل، يريد أجمك تقديم نفسه كمنافس صعب المراس، وأنه قادر على تخطي عقبة الهلال المتوهج، وإثبات قوة الكرة الأوزبكية، وقدرته على تجاوز المجموعة القوية. وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة نفسها، يلتقي على إستاد الملك فهد الدولي الاستقلال الطاجيكي وشباب أهلي دبي الإماراتي في مباراة تميل فيها الكفة لمصلحة الفريق الإماراتي.
ترقب وتخوف
على صعيد المجموعة الثالثة، يلتقي، على رديف «الجوهرة» بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، الأهلي والاستقلال الإيراني لحساب المجموعة الثالثة. ويسعى الأهلي إلى مسح الصورة السيئة التي ظهر بها خلال الجولات الثماني الأخيرة في دوري المحترفين السعودي، واستعادة توازنه وتقديم مستويات مخالفة في البطولة القارية. وتعاقد الأهلاويون مع المدرب الروماني لونيت ريجيكامب، عله يستطيع أن ينقذ الفريق من الوضع الحالي الذي يعيشه خلال الفترة الحالية، وربما تكون البطولة القارية فرصة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. بدوره، يعد الاستقلال الإيراني أحد الفرق القوية في المجموعة الصعبة، ويريد أن يقدم نفسه بشكل قوي، ويعتمد على القوة البدنية، والكرات العرضية التي تمثل مشكلة يعانيها الدفاع الأهلاوي. وفي المجموعة نفسها، يلتقي الشرطة العراقي والدحيل القطري، وكل منهما يريد أن يخطف النقاط الثلاث ليضع نفسه منافسا قويا من الوهلة الأولى، والفريقان يملكان لاعبين مميزين ونجوما معروفة على الصعيد الآسيوي.
الهلال × أجمك
المناسبة
دوري أبطال آسيا
الدور
المجموعات
المجموعة
الأولى
الجولة
الأولى
التوقيت
22:00
الملعب
إستاد الأمير فيصل بن فهد
الأهلي × الاستقلال
المناسبة
دوري أبطال آسيا
الدور
المجموعات
المجموعة
الثالثة
الجولة
الأولى
التوقيت
23:15
الملعب
رديف الجوهرة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.