استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشفيات ومدن صحية و342 سريرا للعناية المركزة
نشر في الوطن يوم 24 - 01 - 2021

شهد القطاع الصحي بمنطقة عسير نموا كبيرا في السنتين الأخيرتين، وواكب ذلك حصول صحة عسير على مراكز متقدمة على مستوى الوطن في شتى المجالات، برعاية مباشرة من الأمير تركي بن طلال، لإنفاذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وبرزت إنجازات الأمير تركي بن طلال في تطوير مستشفى عسير ومتابعة سير مشروع مدينة الملك فيصل الطبية، كذلك تسريع وتيرة إنجاز المستشفى الجامعي والتشغيل الجزئي له، كما رافق ذلك الاهتمام المباشر بمراكز الرعاية الصحية وخاصة عيادات تطمن لارتباطها الوثيق بالجائحة.
امش 30
نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الحملة الوطنية للمشي، تحت شعار «امش 30»، بدأت الحملة الرابعة عصرا واستمرت حتى الثامنة مساء، بممشى حديقة المشهد على طريق آل يوسف في مدينة أبها، بالشراكة مع المستشفى السعودي الألماني في منطقة عسير. وشارك الأمير تركي بنفسه في هذه الحملة.
الزائر السري
أشاد الأمير تركي بن طلال، بالجهود المميزة التي حققها عدد من عيادات «تطمن» في صحة عسير بحصولها على المركز الأول على مستوى المملكة بنسبة تقييم 100 % في تقارير الزائر السري خلال زيارة أمير عسير لعيادة تطمن بمركز صحي العزيزية في مدينة أبها، وذلك في عدة مؤشرات من ضمنها تحديد مسارات الدخول والخروج لمنطقة الفرز، وتوفر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وتقيد العاملين بإجراءات مكافحة العدوى، والتركيز على عدم تكدس المراجعين، ووجود علامات إرشادية وغيرها.
جراحة الأسنان
شهد أمير منطقة عسير ووزير الصحة، توقيع اتفاقية للشراكة المجتمعية بين صحة عسير ورجل الأعمال بندر بن إبراهيم الصبيخي، بهدف تخصيص مراكز صحية داخل المجمعات التجارية في مدينة أبها ومحافظتي خميس مشيط ومحايل عسير، وتكريم الدكتور مهند حلواني نظير ابتكاره «مقبضا طبيا يستخدم في جراحة الأسنان»، خلال فترة عمله بصحة عسير.
أمراض القلب
زار أمير منطقة عسير بحضور وزير الصحة مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب بأبها، وثمّن الجهود التي تقدمها الوزارة لخدمة أهالي منطقة عسير وزوارها، في ظل ما توليه القيادة الرشيدة من دعم واهتمام للقطاع الصحي، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم ورفع كفاءتها وفق أعلى معايير الجودة، وشهد إجراء عمليات قلب مفتوح وقسطرة قلبية وغيرها من العمليات والخدمات الطبية المساعدة، حيث يقدم خدماته بكل اقتدار لمنطقة عسير والمناطق الجنوبية الأخرى.
عمل متواصل
قال الأمير تركي بن طلال، إن هذا التفوق الذي حققته المنطقة جاء كأحد نتائج العمل المتواصل والتنسيق الفعال والمشترك مع وزارة الصحة ومتابعة من غرفة إدارة أزمة كورونا في منطقة عسير، لتحقيق السلاسة في تقديم الخدمات الصحية لأهالي المنطقة، وتوفير فحوص سريعة ومنتشرة في كل المحافظات.
وأكد أمير منطقة عسير أن النجاحات المتتالية لصحة عسير، تعطي دلالة واضحة لتميزها من خلال قيادتها لغرفة إدارة الأزمة، وتنفيذها لتوجيهات القيادة الرشيدة أيدها الله، والتعاون الفعال مع كل الجهات ذات العلاقة لتوفير جميع الاحتياجات وتسهيل الإجراءات.
وجدد تقديره البالغ للجهود المشرفة والمخلصة التي يبذلها الممارسون الصحيون في المنطقة؛ لحماية المجتمع وتقديم أرقى الخدمات الصحية.
عيادات تطمن
جهزت صحة عسير 24 عيادة من عيادات «تطمن» والتي تم تخصصيها لكل من يشعر بأعراض فيروس كورونا مثل: ارتفاع درجة الحرارة الذي قد يرافقه ضيق في التنفس أو سعال، وحققت عيادة «تطمن» في مركز العزيزية الصحي في أبها تقييماً متقدماً بنسبة 92 % جعلها ضمن الخمسة الأوائل على مستوى المملكة بحسب تحليل نتائج زيارات الزائر السري للعيادات في جميع مناطق المملكة.
عناية مركزة
بين وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، أن عسير شهدت في الآونة الأخيرة توسعا في الخدمات الصحية، وأهمها رفع الطاقة الاستيعابية لأسرة العناية المركزة في المنطقة، مما أسهم في تسهيل الوصول للخدمات الصحية التي تم توفيرها بدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة.
منظومة صحية
أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد بن عايض عسيري، أن المنظومة الصحية بالمنطقة تشهد مشروعات نوعية وتطويرية متعددة في مختلف محافظات منطقة عسير، مشيرا إلى أنه منذ بداية جائحة فيروس كورونا عملت صحة المنطقة على رفع كفاءة المستشفيات والمرافق الصحية وزيادة الطاقة الاستيعابية لأسرة العناية المركزة بإشراف ومتابعة من أمير عسير المشرف العام على غرفة إدارة أزمة كورونا، ودعم الوزير الدكتور توفيق الربيعة، مما أسهم في رفع أسرة العناية المركزة من 144 سريرا إلى 342 سريرا في مستشفيات صحة عسير، إلى جانب الأسرة المضافة في القطاعات الأخرى ومنها صحة بيشة والقطاعان الخاص والعسكري لتصل إلى 920 سريرا؛ وذلك لمواجهة أي زيادة في ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا، والتي قد تتطلب رعاية طبية فائقة.
الصحة بعسير
مشروع مدينة الملك فيصل الطبية
تسريع وتيرة إنجاز المستشفى الجامعي والتشغيل الجزئي
الحملة الوطنية للمشي، تحت شعار «امش 30»
حصول عيادات «تطمن» على المركز الأول على مستوى المملكة
شراكة مجتمعية بين صحة عسير ورجل الأعمال الصبيخي
مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب
24 عيادة «تطمن» لمن يشعر بأعراض فيروس كورونا
رفع الطاقة الاستيعابية لأسرة العناية المركزة من 144 سريرا إلى 342 سريرا
تسهيل الوصول للخدمات الصحية
الاستعداد لمواجهة أي زيادة في الحالات المصابة بكورونا
رفع كفاءة المستشفيات والمرافق الصحية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.