"أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    زيدان يقترب من تدريب بايرن    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيديو وصور.. تركي بن طلال يزور عيادة تطمن بأبها ويشيد بأبطال الصحة
بعد حصول صحة عسير على المركز الأول على مستوى المملكة
نشر في المواطن يوم 11 - 09 - 2020

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بالجهود المميزة التي حققتها عدد من عيادات "تطمن" في صحة عسير بحصولها على المركز الأول على مستوى المملكة بنسبة تقييم 100% في تقارير الزائر السري .
عيادات تطمن تواصل العمل
جاء ذلك خلال زيارة سموه اليوم لعيادة تطمن بمركز صحي العزيزية في مدينة أبها ، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ، ولقائهما بمنسوبي مركز العزيزية ، بمشاركة منسوبي ومنسوبات مركز الطلحة في ظهران الجنوب ، ومركز صحي مخطط 1 بصحة بيشة عبر الاتصال المرئي.
وعبّر معالي وزير الصحة عن تقديره وامتنانه لمنسوبي المراكز التي حققت نتائج مميزة، نظير جهودهم الرائعة التي حُققت والتغلب على التحديات كافة، مؤكداً أن الوضع الصحي في تطور وتحسن ، والحالات المسجلة في انخفاض ، وذلك بهمة وجهود أبطال الصحة .
توقيع اتفاقية للشراكة المجتمعية
وشهد سمو أمير منطقة عسير ومعالي وزير الصحة ، توقيع اتفاقية للشراكة المجتمعية بين صحة عسير ورجل الأعمال بندر بن إبراهيم الصبيخي ، بهدف تخصيص مراكز صحية داخل المجمعات التجارية في مدينة أبها ومحافظتي خميس مشيط ومحايل عسير ، وتكريم الدكتور مهند حلواني نظير ابتكاره "مقبض طبي يستخدم في جراحة الأسنان"، خلال فترة عمله بصحة عسير.
عقب ذلك ، زار سمو أمير منطقة عسير وبحضور معالي وزير الصحة مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب بأبها ، وثمّن سموه الجهود التي تقدمها الوزارة لخدمة أهالي منطقة عسير وزوارها، في ظل ما توليه القيادة الرشيدة من دعم واهتمام للقطاع الصحي، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم , مقدماً شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وفريق عمله بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير على جهودهم المبذولة لتطوير الخدمات الصحية ورفع كفاءتها وفق أعلى معايير الجودة.
تركي بن طلال يشكر أبطال الصحة
وأكد سموه ، أن الخدمات الصحية في منطقة عسير شهدت تطوراً كبيراً في مختلف التخصصات الطبية، وخاصة ً الجهود التي بذلتها صحة عسير خلال تعاملها مع جائحة فيروس كورونا وقيادتها الفعّالة لغرفة إدارة أزمة كورونا بالمنطقة بمشاركة صحة بيشة.

وأكد وزير الصحة في تصريح له أن منطقة عسير تحظى كغيرها من مناطق المملكة باهتمام ومتابعة حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بتطوير مستمر وتنمية مستدامة وفي مقدمتها الخدمات الصحية.
وأشاد بما يقدمه مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب من خدمات طبية تخصصية متقدمة ، لافتاً إلى أنه يعد من أهم المراكز المتميزة على مستوى المملكة، والذي شهد إجراء عمليات قلب مفتوح وقسطرة قلبية وغيرها من العمليات والخدمات الطبية المساعدة ، حيث يقدّم خدماته بكل اقتدار لمنطقة عسير والمناطق الجنوبية الأخرى، مبيناً معاليه أن عسير شهدت في الآونة الأخيرة توسعاً في الخدمات الصيحة وأهمها رفع الطاقة الاستيعابية لأسّرة العناية المركزة في المنطقة ، مما أسهم في تسهيل الوصول للخدمات الصحية التي تم توفيرها بدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة .
مشروعات نوعية وتطويرية متعددة
بدوره أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد بن عايض عسيري أن المنظومة الصحية بالمنطقة تشهد مشروعات نوعية وتطويرية متعددة في مختلف محافظات منطقة عسير، مشيراً إلى أنه منذ بداية جائحة فيروس كورونا عملت صحة المنطقة على رفع كفاءة المستشفيات والمرافق الصحية وزيادة الطاقة الاستيعابية لأسرّة العناية المركزة بإشراف ومتابعة من سمو أمير عسير المشرف العام على غرفة إدارة أزمة كورونا, ودعم معالي الوزير الدكتور توفيق الربيعة.

وقد أسهم ذلك في رفع أسرّة العناية المركزة من 144 سريراً إلى 342 سريراً في مستشفيات صحة عسير, إلى جانب الأسرة المضافة في القطاعات الأخرى ومنها صحة بيشة والقطاعين الخاص والعسكري لتصل إلى 920 سريراً, وذلك لمواجهة أي زيادة في ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا والتي قد تتطلب رعاية طبية فائقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.