إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    خدمة المبيت تحتضن أطفال الحجاج بجوار الحرم    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    ضيوف الرحمن بين جنبات مشعر منى لقضاء يوم التروية    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    غيض من فيض    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    لم يكن الأفضل !    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    الإتحاد يواجه إشبيلية الإسباني ودياً    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس ملاوي في وفاة نائبه ومرافقيه    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    ولي العهد يعتذر عن المشاركة في قمة ال G7 لإرتباطه بالإشراف على أعمال الحج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجازر كتائب الأسد تمتد ل"حفة" اللاذقية.. وسقوط العشرات في حمص وإدلب ودرعا
مقتل 14115 منذ الانتفاضة بينهم 3 آلاف بعد وقف إطلاق النار
نشر في الوطن يوم 11 - 06 - 2012

قتل 36 شخصا في سورية أمس بينهم جنديان، فيما تواصل القوات السورية عملياتها العسكرية وقصفت مناطق في محافظة حمص (وسط) والحفة في ريف اللاذقية (غرب)، التي يتمركز فيها مئات المقاتلين، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيانات متلاحقة.
ففي ريف اللاذقية (غرب)، تتعرض مدينة الحفة، التي ظهرت في واجهة الأحداث في الأيام الأخيرة، وقرى مجاورة لقصف عنيف من قبل القوات النظامية لليوم السادس على التوالي.
وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن "الجيش يتعرض لأكبر خسائر الآن في الحفة لأن مئات المتمردين يتحصنون في هذه المنطقة الجبلية". وتقع منطقة الحفة الوعرة في الريف الشمالي الشرقي من محافظة اللاذقية المحاذية للحدود التركية. ويتحصن المنشقون، ومعظمهم عسكريون تابعون للمجالس العسكرية للجيش السوري الحر في الداخل، في هذه المنطقة، التي قتل فيها منذ 5 يونيو الجاري نحو 60 جنديا و46 مدنيا.
وأشارت لجان التنسيق المحلية إلى تجدد القصف المدفعي على المدينة بقذائف الهاون منذ الصباح. ولفتت إلى انقطاع تام للتيار الكهربائي عن المدينة وإلى تخوف الأهالي بسبب سوء الأوضاع الإنسانية.
وفي ريف حمص، سقط ثلاثة مواطنين بقصف تعرضت له بلدة تلبيسة من قبل القوات النظامية التي تحاول اقتحام البلدة. كما قتل ستة أشخاص بينهم ناشط بمنطقة القصير إثر قصف تعرضت له المدينة.
كما تتعرض قرية الغنطو لقصف من قبل القوات النظامية التي تعمل على اقتحام القرية بعد أن سيطر "مقاتلون من الكتائب الثائرة" على مركز كتيبة دفاع جوي للقوات النظامية قرب القرية قبل أن ينسحبوا بعد انشقاق معظم عناصر الكتيبة.
وفي حمص، تتعرض أحياء الخالدية وجورة الشياح وأحياء أخرى "لقصف عنيف وإطلاق نار من قبل القوات النظامية التي تحاول اقتحام هذه الأحياء". وأضاف المرصد أن القصف يترافق مع تحليق لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة. وأوضح أن إطلاق نار من قبل القوات النظامية أسفر عن مقتل مواطن بحي الخالدية الذي تقوم القوات بقصفه منذ الجمعة، مما أدى إلى مقتل 12 شخصا أول من أمس.
وفي ريف درعا (جنوب)، دارت اشتباكات فجر أمس في بلدة الطيبة بين القوات النظامية و"مقاتلين من الكتائب الثائرة" مما أسفر عن مقتل عنصرين على الأقل من القوات النظامية. كما دارت اشتباكات قرب بلدة الصنمين.
وفي ريف حلب (شمال)، سقط مواطنان من بلدة حيان إثر تعرض البلدة للقصف من قبل مروحيات القوات النظامية التي تحاول السيطرة على البلدة منذ أيام
وفي ريف إدلب (شمال غرب)، قتل مواطن في بلدة كفرومة إثر إطلاق رصاص عشوائي خلال اقتحام البلدة.
إلى ذلك شارك آلاف المواطنين في تشييع 9 من شهداء مدينة معرة النعمان قضوا إثر القصف الذي تعرضت له المدينة مساءَ أول من أمس. واقتحمت القوات السورية بلدة دير العصافير (ريف دمشق) وحي الجورة في دير الزور (شرق) وسط إطلاق رصاص كثيف.
وقتل 14115 شخصا منذ 15 مارس 2011، بينهم 9862 مدنيا، بحسب مدير المرصد الذي أشار إلى سقوط ثلاثة آلاف شخص منذ بدء تطبيق وقف إطلاق النار بموجب خطة النقاط الست للمبعوث الدولي كوفي عنان في 12 إبريل الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.