تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جولة سقوط الكبار تبقي الصدارة زرقاء
نشر في الوطن يوم 18 - 09 - 2019

رغم تعثره بالتعادل في الرمق الأخير مع ضيفه الفيحاء، واصل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال صدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويطارده منافسه التقليدي النصر الذي يتأخر بفارق الأهداف، وصعد الاتفاق للمركز الثالث، وسجل ضمك انتصاره الأول والمفاجأة الأقوى في الجولة بفوزه على الاتحاد، وكان مدرب الأهلي، الكرواتي أول المدربين الراحلين، وتبعه مواطنه ماريو مدرب الوحدة.
تنافس القطبان
لم يكن لتعادل الهلال مع الفيحاء 1 /1 والنصر مع الشباب سلبيا أي تأثير على صدارة الدوري، وظل قطبا العاصمة في قمة الترتيب ب7 نقاط، لكل منهما ويفصلهما فارق الأهداف، الذي يصب في مصلحة الزعيم.
مفاجأة ضمك
فجر ضمك أقوى المفاجآت في الجولة وتفوق على الاتحاد 2/ 1، وحقق فوزه الأول وتلقى العميد أولى خسائره في الموسم الجديد، وواصل الوحدة تفوقه الذي سجله في الموسم الماضي، وكسب الأهلي بذات النتيجة.
نتيجة كبيرة
صعد الاتفاق إلى المركز الثالث، بعدما اتخم شباك مضيفه الحزم بسداسية نظيفة، ليصل إلى النقطة السادسة، ونجح الفيصلي في خطف فوز مهم على الفتح 3 /2، وظل النموذجي الفريق الوحيد الذي لم يحصد أي نقاط في المركز الأخير.
الضحية الأولى
كان مدرب الأهلي، الكرواتي برانكو أول الراحلين، بعدما تمت إقالته عقب مباراة فريقه أمام الوحدة التي خسرها 1 /2، ورغم الفوز الوحداوي إلا أن ذلك لم ينقذ مدربه الكرواتي ماريو من الإقالة، وكان ثاني الضحايا.
شباك نظيفة
للجولة الثالثة على التوالي حافظ النصر على نظافة شباكه وبات الوحيد بين الفرق، الذي لم يعرف حسرة ولوج الأهداف في مرماه حتى الآن، بينما يعد الرائد والحزم أكثر الفرق عرضة لاستقبال الأهداف، بواقع 9 أهداف لكل منهما بمعدل 3 أهداف في كل مباراة.
هداف الدوري
يتشارك 3 مهاجمين في صدارة هدافي الدوري برصيد 3 أهداف وهم: مهاجما الهلال، الفرنسي بافيتمبي جوميز، والسوري عمر خربين، ولاعب العدالة اليو سيسي، فيما يتشارك 8 لاعبين بالمركز الثاني برصيد هدفين.
تقنية الVAR
تدخلت تقنية الVAR في إلغاء هدف لفريق الشباب بسبب التسلل، تعطلت الشاشة الرئيسية لحكم الساحة جعلته يحتسب هدف الاتحاد في مرمى ضمك على حسب رأي حكم الVAR.
4 جزائيات
4 ضربات جزاء
سجل منها 2
أهدر 2
أهداف الجولة
26 هدفا
البطاقات
32 بطاقة ملونة
31 صفراء
1 حمراء
منتخب الجولة
رايس مبولحي "الاتفاق"
الدفاع
إبراهيم الزبيدي "التعاون"
فليب كيش "الاتفاق"
طلال العبسي "التعاون"
سعد خيري "الاتفاق " "ظهير أيمن"
الوسط
روليني بونيفاسيا "الفيصلي"
حامد الغامدي "الاتفاق"
روجيريو "الاتفاق"
الهجوم
يوسف نياكاتي "الوحدة"
محسن ياجور "ضمك"
دوكارا "الاتفاق"
أفضل فريق
الاتفاق
7.03
أفضل مدرب
خالد العطوي
الاتفاق
7.98
أفضل لاعب
محسن ياجور
ضمك
7.78
أفضل حكم
باس نيجويز
7.28


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.