وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أطباء الامتياز بلا رواتب منذ ثمانية أشهر والمسئول انتهى دورنا بالرفع لهم
نشر في التميز يوم 19 - 04 - 2016

يشهد طالب وطالبة الامتياز بكليات الطب الأهلية خلال الفترة الماضية حالة من الحاجة والعوز نتيجة تأخر رواتبهم منذ فترة طويلة ، خاصة أن فترات التدريب تتطلب الانتقال لمناطق أخرى والسكن والمعيشة والعمل ، مما أحدث لديهم حرجاً مالياً أسهم على عطائهم وتدريبهم في المستشفيات .
دكتورة إسراء الشريف تتحدث عن تأخر راتبها منذ ثمانية اشهر ولايوجد مسئوول نتوجه له بشكوانا،وطرقنا جميع الأبواب ولم نجد غير وعود واهية أو تجاهل أو رد غير مقنع من قبل وزارة التعليم العالي ، وفوجئنا بوعد لم تنفذ من قبل مسؤول الكليات الاهلية الموجود في وزارة التعليم العالي بالرياض ،ولا نعلم من المسئوول عن التأخير ، ووزارة التعليم العالي أخلت مسؤوليتها ووزارة المالية قالت لا نعتمد الصرف لأفراد وإنما لوزارات ، وتم الاعتماد بالصرف لوزارة التعليم العالي ولكنها تنفي ذلك وهكذا ضعنا بين وزارة التعليم ووزارة المالية .
عبدالله الفارس اخصائي طب طورائ كلية الغد الدولية بالرياض ذكر أن المشكلة ليست لاطباء الامتياز فقط ، حتى أخصائيين العلوم الطبية التطبيقيه وقال لي اكثر من ستة اشهر لم أستلم ما تبقى من مكافأة الامتياز وأنهيت سنة الامتياز أيضاً والى الان لم استلمها ، وقال الوزير السابق وعدنا ان تكون المكافأة بشكل شهري ، مدير عام التعليم الأهلي بوزارة التعليم أكد أن السبب من الكلية والكلية تنفي ذلك ، احتاج دورات لتلبيه متطلبات التسجيل في اختبار هيئة التخصصات الطبية وهو شرط اساسي للحصول على وظيفة وليس لدي المال الكافي لهم جميعا.
حنان العبدالله أحد طالبات كلية الغد الدوليه بالمدينه المنورة قالت بدأنا الامتياز تاريخ 15/ 2 / 2015م ، ولم نستلم مكافآتنا الا بعد عشرة اشهر من بداية الامتياز تاريخ 18/ 11/ 2015م ، واستلمنا مكافآت 6 اشهر بالرغم من اننا نستحق 10 اشهر، والآن متخرجات ولم نستلم باقي مستحقاتنا ولا نعلم من المسؤول وتواصلنا مع مدير الكليات الاهلية بالوزارة وقال ان المكافآت على حسب علمه انها تصرف شهريا !!وزارة التعليم نتواصل معهم منذ أشهر يقولون لنا موضوعكم عند وزارة المالية ، ونتواصل مع وزارة المالية يقولون ما عندنا امر الصرف!! ولم نحصل على جواب ، وقالت نحن طلاب الكليات الاهلية بالرغم من ان الكليات الحكوميه تصرف شهرياً ، ولنا نفس ساعات الدراسة ونفس الدوام ونفس التعب ونفس المصاريف الماديه بأي حق عدم المساواه !!
ناصر سندي طالب امتياز في كليه البترجي الأهلية تسعة أشهرقال نتدرب في المستشفيات دوام كامل لم نستلم مكافآت وتزوجت قبل الامتياز بشهر على أساس مكافآت الامتياز، وظهرنا في برنامج بدون شك ، وغردنا في تويتر ، وقال اعمارها تجاوزت ال 25 سنة ومتزوجين وبعضنا لديه أطفال تحت ولانستطيع أن نتوظف بحجة سوف تقف عنكم منحكم الدراسية في حال تسجيل اسمكم في التأمينات الاجتماعية. ونحن تحت معونة آبائنا.
نورةعبدالكريم هديب تقول انا طبيبة امتياز من كلية البترجي بجدة لم أستلم مكافآتي انا وكل زملائي ولنا الآن تقريبا تسعة أشهر،علماً بأن المكافآة 9200 شهرياً يعني لنا اكتر من 80 الف لكل واحد، وتقول بالبداية تم ابلاغنا بأن نسجل بياناتنا بموقع امتياز وأن بعد التسجيل وقبول الطلب تنزل لحساباتنا شهرياً ، وبالفعل سجلنا وتم قبول الطلب ، ولكن للأسف لم نستلم أي مبلغ، وحاولنا نتواصل مع الوزارة عن طريق نفس الموقع وكان ردهم علينا ان امر الصرف من المالية وأنهم ماعندهم أي معلومة غيرها وحاولنا نوصل للمسئوولين عن طريق الهاتف والأيميل ، بالإضافة طلع عدد مننا الرياض للوزاره عشان نعرف سبب الإهمال ولكن كان ردهم بأن الموضوع عند المالية والمالية تقول بأن الموضوع من الوزارة .
أحمد بن علي الفضل طالب امتياز بكليات القصيم الأهلية تحدث عن الحالة المادية الصعبة التي تكالبت عليهم خلال فترة التدريب ، مما أحدث حالة من الحرج المادي والديون المتراكمة نتيجة التكلفة في آجارالشقق المفروشة والمصاريف اليومية خلال فترة التدريب ، مضيفاً بأن تأخر المكافآت يجب أن تجد لها طريقاً للحل حتى تنتهي أزمتنا المالية ونقبل على حياتنا العملية المستقبلية دون معوقات .
جمال القعبوبي مدير إدارة المنح بكليات القصيم الأهلية بعد استفسار جريدة ال "الرياض" بشأن بعض الطلبة من كليات القصيم الأهلية "طلبة الامتياز"بما يخص تأخر المكافآت أكد أن وزارة التعليم وضعت موقعًا خاصًا لطلبة الامتياز للجامعات والكليات الأهلية عامة تحت مسمى"امتياز" لتسجيل بياناتهم متضمنًا حساباتهم البنكية لكي يتم التحويل مباشرة للطالب أو الطالبة، وتم إيضاح ذلك من قِبلنا لإطباء وطبيبات الامتياز بكليات القصيم الأهلية لكيفية التسجيل ، وتم تسجيلهم بالموقع .
القعبوبي ذكر أنه بعد تسجيلهم يتم من قِبل الوزارة إرسال البيانات المسجلة للكليات للتأكد من صحة الأسماء وبياناتهم وبداية تدريبهم وغيرها، وبدورنا ووفِقَ النظام المقر من قبل الوزارة تتم المراجعة والتدقيق ، ومن ثمَّ إرسالها للوزارة إلكترونيًا ، وكذلك يتم الرفع من قبلنا بموجب خطاب مُرفق بيانات أطباء وطبيبات الامتياز بشكل شهري مع مراعاةبداية التدريب ونهايته ، أثناء الرفع سواءً إلكترونيًا أو ورقيا لوزارة التعليم.
وبعد ذلك يكون الأمر للوزارة للبت في أمر الصرف ، وينتهي دورنا في المتابعة حيث أن الصرف يتم مباشرة بحساباتهم البنكية ، ممن سبق أن سجلوها بالموقع علمًا أنه لا يوجد لدينا حاليًا أي بيانات متأخرة .
أما ما يتعلق بأن هنالك اختلاف بآلية الصرف لكليات عن أخرى ، وفق النظام يتم الرفع والصرف حسب بداية التدريب ونهاية التدريب لكل جامعة أو كلية أهلية ، ونحن على يقين بأن وزارة التعليم تعمل بكل مافيه مصلحة لأطباء وطبيبات الامتياز وفِق إجراءات وأنظمة وأولويات متبعة لدى الوزارة .
المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي تم التواصل معه قبل أكثر من اسبوع وأبدى استعداده بالرد على الاستفسار ولكن حتى إعداد التقرير لم يأتي الرد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.