النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طلاب جامعة الأمير سلمان: مكافآتنا بترت في رجب واختفت في شعبان!
اشتكوا تأخيرها وأبرزوا معاناتهم من الالتزامات وناشدوا بسرعة الصرف
نشر في سبق يوم 25 - 07 - 2012

وجّه عددٌ من طلاب وطالبات جامعة الأمير سلمان، مناشدات للمسؤولين في الجامعة ووزارة التعليم العالي، لإنهاء معاناتهم من تأخر صرف مكافآتهم الشهرية، مبينين أنه وعلى الرغم من حلول اليوم السادس من رمضان، لم تصرف حتى الآن مكافآتهم المقررة لشهر شعبان.
وقال الطلاب في شكاوى تلقتها "سبق": "الأمر ليس هذا فقط، بل إن مكافآت شهر رجب صُرفت مبتورة، حيث فوجئ الطلاب بحسم مبالغ وصلت إلى 300 ريال من غالبية الطلاب، دون إبداء أي مبررات للحسم".
وأضافوا "صبرنا على الحسم الغريب من مكافآت شهر رجب، ففوجئنا باختفاء مكافآت شهر شعبان كاملة، حيث إنه من المفترض أن تصرف في الخامس والعشرين من شعبان، ولكنه حل السادس من رمضان دون أن يتم صرفها".
واشتكى الطلاب من الالتزامات المالية، خصوصاً أن بعضهم يعولون أسرهم، ولديهم مصاريف شهرية، ما وضعهم في مواقف محرجة، للحاجة الماسة إلى المكافآت التي يتواصل تأخير صرفها دون مبرر، كاشفين عن إيصال شكاويهم للجامعة دون جدوى.
الطالب محمد سعد، أحد طلاب كلية الهندسة، قال ل"سبق" إنه فوجئ بحسم مبلغ 300 ريال من مكافأته لشهر رجب، مشيراً إلى أنه وحتى الآن لا يعرف سبب الحسم المفاجئ، مستغرباً من حسم مكافآت شهر رجب وتأخر مكافآت شهر شعبان التي لم تصرف حتى الآن على الرغم من حاجة الطلاب والطالبات إليها خصوصاً مع حلول شهر رمضان المبارك والالتزامات الأسرية للكثير من الطلاب.
طالب آخر من كلية إدارة الأعمال قال "الجامعة لم يكفها خفض مكافآت طلاب كلية الأعمال مقارنة بالكليات الأخرى، مشيراً إلى أنه وزملاءه يصرف لهم 840 ريالاً على الرغم من أن زملاءهم في كلية الأعمال بجامعة الملك سعود يستلمون 950 ريالاً شهرياً.
وقال الطالب "شهر رجب فوجئنا بالحسم حيث لم يصرف لنا سوى 532 ريالاً، ومع ذلك لم تصرف مكافآت شهر شعبان، حيث أعقب الحسم، تأخير الصرف.
الطلاب وجّهوا مناشدات للمسؤولين في الجامعة ووزارة التعليم العالي بتبرير حسومات شهر رجب والعمل على سرعة صرف مكافآت شعبان لحاجتهم الماسة إليها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.