أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    هاتفياً.. فيصل بن فرحان ووزير خارجية الأردن يؤكدان على ضرورة وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبو ظبي: إطلاق برنامج لدعم الناشرين الإماراتيين

أطلقت جمعية الناشرين الإماراتيين برنامج «انشر» التدريبي الذي يهدف إلى تعزيز مهارات الناشرين الإماراتيين وتطوير خبراتهم، وجاء إطلاق البرنامج خلال مؤتمر صحافي عُقد على هامش فعاليات معرض أبو ظبي الدولي للكتاب.
ويمتد البرنامج على مدار عام كامل، ويتم تنظيمه بدعم من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بكلفة إجمالية قدرها نصف مليون درهم إماراتي، ويأتي البرنامج في إطار استراتيجيات جمعية الناشرين الإماراتيين لتعزيز صناعة النشر المحلية، والارتقاء بها بما يكفل تقدماً إيجابياً في ثقافة أجيال الإمارات والوطن العربي، إذ سيعمل البرنامج على توفير عملية تدريبية منهجية يمكن من خلالها للناشرين تطوير قدراتهم بمساعدة المهنيين والخبراء الذين يقدمون التوجيه والمشورة لمساعدة الناشرين في اكتساب الخبرات والتغلب على العقبات التي تواجههم. وقالت رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، في كلمة ألقتها خلال المؤتمر الصحافي: «تشهد الإمارات تطوراً متصاعداً ونهضة في مختلف القطاعات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، إذ امتد هذا التطور إلى صناعة النشر التي تعد إحدى أهم ركائز التطور الثقافي والعلمي لأي مجتمع، وعلى رغم التطور الملحوظ في صناعة النشر في الدولة وتوافر مقومات عدة لتقدم هذه الصناعة، من سوق محلية وعالمية، وتشريعات وقوانين، ومعارض محلية ودولية، إلا أن الناشر الإماراتي ما زال يواجه العديد من التحديات المتعلقة بالخبرات والممارسات والتسويق، ولذلك سعينا في جمعية الناشرين بالتعاون مع صندوق خليفة إلى تطوير برنامج تدريبي متكامل في مجال النشر، يتضمن ورش عمل ودورات تدريبية وزيارات ميدانية لدور نشر ومؤسسات ثقافية في الدولة وخارجها». وأعربت الشيخة بدور القاسمي عن سعادتها بإطلاق برنامج «انشر» بالتعاون مع صندوق خليفة، مؤكدة أنه سيسهم في تطوير قدرات الناشرين وتعزيزها بتجارب وخبرات وممارسات محلية وعالمية، لتأهيل جيل جديد من الناشرين يواكب تطلعات الدولة في هذا القطاع، والتأكد من استمرارية عطائهم في مجال النشر
وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع عبدالله سعيد الدرمكي «اهتمام صندوق خليفة منذ تأسيسه بدعم رواد الأعمال والمبدعين في مختلف القطاعات ومن بينها القطاع الثقافي»، مشيراً إلى أن «الصندوق تمكن من تمويل نحو 13 مشروعاً في مختلف الأنشطة الثقافية والتعليمية، بقيمة إجمالية بلغت نحو 17.7 مليون درهم»، مضيفاً أن «مبادرة صندوق خليفة في دعم برنامج «انشر» التدريبي جاءت بهدف المساهمة في تعزيز مهارات الناشرين الإماراتيين وتطوير خبراتهم، والارتقاء بها بما يكفل تقدماً إيجابياً في ثقافة أجيال الإمارات».
وقدم عضو مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين مدير برنامج «انشر» جمال الشحي، عرضاً تقديمياً حول مجال عمل البرنامج وجدوله الزمني، استعرض خلاله مختلف جوانب الدورة التدريبية، وأوضح الشحي أن «المدربين والمرشدين المحترفين المشاركين في الدورة تم اختيارهم بعناية من مجموعة من الناشرين الخبراء والمحترفين من داخل الإمارات وخارجها، إذ سيتولون توجيه كل مشارك على مدار فترة البرنامج». مبيناً أن «شروط التقدم للبرنامج التدريبي تتضمن عضوية سارية في جمعية الناشرين الإماراتيين، وأن يكون المتقدم من مواطني الإمارات، وسبق له نشر ثلاثة كتب، وسيتم توجيه المشاركين خلال الدورة إلى إعداد خطط نشر متكاملة وشاملة للكتب التي سيتم إصدارها، وسيتم النشر بإشراف المدربين، كما سيتم توجيه المشاركين ودعمهم خلال المرحلة الترويجية، إذ تم إبرام اتفاقات مع كبريات منافذ بيع الكتب من قبيل كينوكونيا، وجاشنمال، وفيرجن ميغاستور، لتخصيص واجهة في المتجر لعرض الكتب، وسيتم تنظيم حفلات توقيع كتب، وترويج كتب الناشرين عبر وسائل الإعلام».
وتم تصميم البرنامج لإتاحة الفرصة للمشاركين للاستفادة من الخبرات المهنية لنخبة من الناشرين المتمرسين، وتقديم تدريبات عميقة من خلال دورات التدريب النظرية والعملية التي تشمل كل تخصصات النشر. كما ستتاح الفرصة للمتدربين للمشاركة في عدد من الزيارات لدور نشر داخل الإمارات وخارجها، بهدف تطوير تجاربهم، ومساعدتهم في التغلب على العقبات والتحديات التي تواجههم. ويهدف البرنامج أيضاً عبر تقديمه مختلف مستويات الدعم إلى تشجيع روح المبادرة والابتكار والنمو بين الناشرين الصاعدين في الإمارات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.